EN
  • تاريخ النشر: 22 يونيو, 2011

شفيع يتصدر قائمة الأوسم.. وعنتر ينافس بقوة

منافسة شرسة على الصدارة

منافسة شرسة على الصدارة

لا يزال حارس مرمى الأردن عامر شفيع يتصدر قائمة أكثر نجوم الكرة العرب وسامةً بعد مرور حوالي 5 أيام على بدء التصويت؛ حيث حصل شفيع على 3 آلاف و777 صوتًا بنسبة 32.69% من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة التي بلغت 11 ألفًا و555 صوتًا، لكن مدافع المنتخب الجزائري عنتر يحيى التالي في الترتيب ينافس بقوة على الصدارة؛ إذ لا يبتعد عن المقدمة سوى بحوالي 510 صوتًا؛ حيث يملك 3 آلاف و266 صوتًا في مصلحته. ويبدو أن الصراع انحصر بينهما على المركز الأول.

لا يزال حارس مرمى الأردن عامر شفيع يتصدر قائمة أكثر نجوم الكرة العرب وسامةً بعد مرور حوالي 5 أيام على بدء التصويت؛ حيث حصل شفيع على 3 آلاف و777 صوتًا بنسبة 32.69% من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة التي بلغت 11 ألفًا و555 صوتًا، لكن مدافع المنتخب الجزائري عنتر يحيى التالي في الترتيب ينافس بقوة على الصدارة؛ إذ لا يبتعد عن المقدمة سوى بحوالي 510 صوتًا؛ حيث يملك 3 آلاف و266 صوتًا في مصلحته. ويبدو أن الصراع انحصر بينهما على المركز الأول.

النجم السعودي ياسر القحطاني الذي لم ينصفه جمهوره السعودي ولا معجبوه في أنحاء الوطن العربي؛ يجيء في المركز الثالث برصيد 1579 صوتًا فقط، وهو رصيد يقل كثيرًا عما يستحقه القحطاني. ويليه في الترتيب نجم خط الوسط الجزائري كريم زياني برصيد 953 صوتًا، وبعده بفارق ضئيل المغربي مروان الشماخ مهاجم أرسنال برصيد 835 صوتًا.

جماهير النصر السعودي الغاضبة من خروج فريقها من الموسم الكروي الذي شارف على الانتهاء دون أية بطولة؛ تخلت عن نجم فريقها سعد الحارثي في الاستفتاء، فلم يحصل سوى على 398 صوتًا فقط. ولم يكن حظ النجم السوري فراس الخطيب بأفضل من سابقيه؛ إذ حصل على 345 صوتًا أبقته بعيدًا جدًّا عن المنافسة، وإن ظل متقدمًا على النجم العراقي الشهير نشأت أكرم صاحب الوجه الطفولي الذي لم يحصد له سوى 246 صوتًا فقط أمَّنت له المركز الثامن في قائمة المستفتى عليهم.

من مفاجآت الاستفتاء ابتعاد نجمي الكرة المصريين ميدو وأبو تريكة عن سباق المقدمة. وربما يكون انشغال المصريين بتطورات الأحداث السياسية في بلدهم هو المبرر الوحيد لحصول نجم بقيمة أبو تريكة على 77 صوتًا فقط في ذيل القائمة، حتى لو كان بعيدًا عن عيون جماهيره الآن، ومن ثم صار بعيدًا عن قلوبهم، كما يقول المثل العربي، بل إن أمير القلوب -كما يحلو للمصريين مناداته- حصل على صوتين أقل من نجم الزمالك ميدو، رغم أنه بعيد عن الملاعب هو الآخر منذ فترة طويلة.