EN
  • تاريخ النشر: 08 مارس, 2012

القحطاني: لا تحملوني نكسة استراليا.. ولم أقرر الاعتزال

القحطاني

القحطاني: خسارة استراليا ضارة نافعة

مهاجم العين الإماراتي والمنتخب السعودي "ياسر القحطاني" يؤكد أنه لم يتخذ قرار الاعتزال الدولي من عدمه حتى الآن، خاصة وأن اللعب للأخضر شرف وفخر وقمة طموح كل لاعب،

  • تاريخ النشر: 08 مارس, 2012

القحطاني: لا تحملوني نكسة استراليا.. ولم أقرر الاعتزال

أكد مهاجم العين الإماراتي والمنتخب السعودي "ياسر القحطاني" أنه لم يتخذ قرار الاعتزال الدولي من عدمه حتى الآن، خاصة وأن اللعب للأخضر شرف وفخر وقمة طموح كل لاعب، مشددًا في الوقت نفسه على أنه لا يتحمل خسارة المنتخب أمام استراليا.

وقال القحطاني، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "كثيرون يسألون عن اعتزالي الدولي، وأؤكد أن اللعب للمنتخب الوطني أكبر شرف وفخر وهو قمة طموح اللاعب ويعتبر تتويجًا بحد ذاتهوذلك حسبما ذكرت صحيفة "الرياض" السعودية.

وتابع القحطاني الذي شارك مع الأخضر في أكثر من 100 مباراة دولية، قائلًا "بالنسبة لموضوع اعتزالي الدولي فأنا لم أتخذ القرار حتى الآن، والمستقبل القريب كفيل بتوضيح أمور كثيرة".

وتطرق القحطاني عن خسارة المنتخب السعودي الأخيرة من استراليا وخروجه من التصفيات الأولية المؤهلة إلى مونديال كأس العالم ٢٠١٤م بالبرازيل، وقال: "اللهم لك الحمد حتى ترضى، وقد كان بالإمكان أفضل مما كان، لكن قدر الله وما شاء فعل".

وأضاف "ومثل ما يقول المثل (الرمح من أول ركزة) ورب ضارة نافعة، وأعتقد أن بداية التصحيح يجب أن تبدأ من آخر نكسة، فالنوم في العسل سيلحق المستقبل بالماضي".

يشار إلى أن القحطاني لاعب فريق الهلال الدولي المعار إلى العين الإماراتي، كان يرغب في وضع حد لمسيرته الدولية مع المستديرة وإعلان اعتزاله قبل انطلاق تصفيات أسيا لكأس العالم 2014م في أغسطس/آب الماضي، بيد أنه واجه ضغوطًا من عدة أطراف مختلفة نجحت في إقناعه بالعدول عن اتخاذ القرار، وطالبته بأن يضحي من أجل المنتخب الذي يحتاج إلى لاعب بخبرته وثقله الفني في التصفيات، إلا أن أصوات إعلامية حملته في المقام الأول خروج الأخضر من التصفيات بعد الخسارة 4-2 من استراليا، إضافة إلى التراجع الحاد في مستوى المنتخب في السنوات الأخيرة.

يُذكر أن إعارة اللاعب من الهلال للعين لمدة عام واحد تنتهي بنهاية الموسم الجاري، وقبل حلول نهاية الفترة، ترددت أنباء حول نية النادي الإماراتي في تمديد الإعارة أو ربما شراء ما تبقى من عقد اللاعب مع ناديه الهلال، الذي يستمر حتى صيف 2014م، إلا أنه لم يصدر أي تأكيد رسمي من الهلال أو حتى من النادي الإماراتي في هذا الشأن، بل أن أكثر من مسؤول هلالي أكد أن الفريق ينتظر عودة اللاعب مطلع الموسم المقبل.