EN
  • تاريخ النشر: 07 فبراير, 2012

يا هذا ماذا بعد الزفت والكراهية؟!

sport article

sport article

الكاتب يتحدث عن نادي الشباب ، وكذلك قرارات لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم

  • تاريخ النشر: 07 فبراير, 2012

يا هذا ماذا بعد الزفت والكراهية؟!

(عبد الله الشمراني) لطالما كان نادي الشباب مثلا للاحترام والتقدير من جميع الأندية لدرجة أنه حينما فاز بأول بطولاته بالدوري الممتاز أفرح الكثير من الجماهير على مختلف ميولهم نتيجة للاحترام الذي رسمه رجالات تلك الحقبة في نفوس الجميع وحتى أن جماهير الأندية كانت تتعاطف مع الشباب عندما يلعب مع غير فريقها

 وذلك حينما كان يقود دفة سفينته الوقور محمد جمعة الحربي وعندما تولاَه سمو الأمير الخلوق خالد بن سعد ولمَا تبوأ قيادته الزميل الرائع طلال آل الشيخ وقتها بدأت الجماهير تتجه لتشجيعه عطفا على خُلُقِ إداراته التي يدعمها ولا يزال رئيس النادي الفخري سمو الأمير خالد بن سلطان لأن النادي وقتها كان له شخصيته ولم يخضع لوصاية أحد ولم تبهر إداراته وسائل الإعلام التي كانت تركض وراءه واستمر تقارب الليث مع الأندية الأخرى لذلك السبب وأخذت مساحة الاحترام تزداد في قلوب الرياضيين حتى تسلَم  خالد البلطان رئاسة النادي والذي نعرف جميعا من أين أتى للشباب ؟ ورغم ذلك كان محل احترام من الجميع إلاَ أنه بعدما اتجه إلى الخط المعاكس للسياسة الإدارية لسلفه افتقد الكثير من الأصدقاء بالأندية الأخرى وافتقدت مدرجات ناديه للكثير من المتعاطفين معه لأنه لم يَخْتَرْ المعاونين المخلصين الذين يعينونه على كسب تعاطف الآخرين وبالذات لم يجد لمركز ناديه الإعلامي الرجل المحنَك الذي يكسب الآخر ولا يخسره وأذكر أن الزميل سامي اليوسف (الله يذكره بالخير) كان محبوبا من الجميع إلاَ أن عمله لم يدم طويلا فخسره الشباب وتبعه الزميل سلطان الجلمود ولكنه ابتعد ولم يفصح عن سبب ابتعاده إلاَ أن ما دار بينه وبين خلفه (الجهبذ) من مناوشات كشف بعضا من تلك الأسباب وهو ما يوحي أن دخول هذا الإنسان لنادي الشباب كان غلطة ارتكبها من رشحه بحق علاقات ناديه مع الآخرين فهذا الشخص (هداه الله) بدأ عمله بمشاكسة زميله الجلمود وأتبعه بمدير مركز إعلامي بأحد أندية القصيم وجاءت مقولة لوائح لجان الاتحاد (زفت) والتي أوُقف بسببها وغُرِمَ بعشرة آلاف ريال كاشفة لمعدنه وبعد (كلمة زفت) خرج علينا بمقولة جديدة وهي (الأهلي مكروه) ولم يبين (هداه الله) هل الأهلي مكروه عنده هو أم عند الجميع ؟!! فإذا كان يكرهه هو ومن معه من الجمهور المتعصِب (وغير السويِ) فهم أحرار في ذلك ويمكن يكون لإخراج الأهلي لفريقهم من كؤوس الملك وآسيا وولي العهد دور في كراهيتهم للأهلي ولكن لا يعمم لأن القلعة يعشقه مئات الألوف ولن يبحث الأهلاويون عن محبة مثل هذا الإنسان لناديهم وإن كان يبحث هو عن الشهرة بهذه  الإسقاطات فلن نقبلها وقد يجهل المسكين أن (سفير الوطن) لقبٌ أَلْبَسَهُ إيَاه الوالد القائد أبو متعب متَعه الله بالصحة والعافية لهذا فهو أكبر من أن يناله (هذا الجهبذ) بوصف (الكراهية) فإليه أقول : ماذا عسانا سنسمع منك بعد (الزفت والكراهية) من تغريدات يا هذا؟!! واعذرني فقد ينطبق عليك المثل التالي :

(من يَهُنْ يَسْهَلُ الهوانُ عليه ما لِجَرْحٍ بِمَيِتٍ إِيلاَمُ)

لجنة الانضباط أوقفت أبوسبعان ثلاث مباريات هو أصلا لن يلعبها مع فريقه لانضمامه للمنتخب الأولمبي فهل الإيقاف يسري بعد انتهاء مهمته مع المنتخب أو من تاريخ صدور العقوبة يا لجنة الانضباط ؟!!عموما : لا أعتقد أن رجالات الليث بدءا من الأمير خالد بن سلطان مرورا بأعضاء مجلسي الشرف والإدارة وحتى من المحبين العقلاء يرضيهم انتقاص الأهلي بهذا الإسقاط الذي قذفه به مدير مركز ناديهم الإعلامي.     

فلذلك أتمنى أن يخرج من يعتذر عن هذه (الزلة) التي رفض تقديمها لرموز الأهلي وإدارته وجماهيره قبل أن يكون لها مضاعفات لن يكون بمقدور (هذا الرجل) علاجها وسامحونا !

 

(قذائف هادفة)

 

** لجنة الانضباط أوقفت أبوسبعان ثلاث مباريات هو أصلا لن يلعبها مع فريقه لانضمامه للمنتخب الأولمبي فهل الإيقاف يسري بعد انتهاء مهمته مع المنتخب أو من تاريخ صدور العقوبة يا لجنة الانضباط ؟!!

** اتفق الجميع على عدم أحقية الغامدي بالطرد هذه المرة إلاَ أن اللغة اختلفت من الشبابيين عن السابق بسبب (حَنَقَهُمْ) على الأهلاويين لأن الأهلي (عذَبَهُم) .

** مدرب الشباب وجد من (يدمدم) على تجاوزاته أمام الأهلي فكررها مع الاتحاد (من أمن العقوبة أساء الأدب) يا لجنة الانضباط!

 

منقول من صحيفة "اليوم" السعودية.