EN
  • تاريخ النشر: 27 أغسطس, 2012

قراءة صداوية في الجولة الرابعة للدوري السعودي

صدى الملاعب مصطفي الأغا

مصطفى الأغا

مصطفى الأغا: وأينما كنتم، السلام عليكم ورحمة الله، هذه تحية منى أنا مصطفى الأغا، ونلتقيكم كل يوم عبر الشاشة الأحلى والأجمل والأكمل والأمثل MBC، وبرنامجكم صدى الملاعب.

  • تاريخ النشر: 27 أغسطس, 2012

قراءة صداوية في الجولة الرابعة للدوري السعودي

مصطفى الأغا: وأينما كنتم، السلام عليكم ورحمة الله، هذه تحية منى أنا مصطفى الأغا، ونلتقيكم كل يوم  عبر الشاشة الأحلى والأجمل والأكمل والأمثل MBC، وبرنامجكم صدى الملاعب.

شكل جديد ورؤية متجددة وأفكار جديدة في الصدى مستمرين فيكم طبعا تتواصلوا معنا مباشرة على الهواء على تويتر على mustafa_agha، أو على البرنامج على #صدى_الملاعب، تغريداتكم راح تطلع مباشرة باسم صاحبها على الهواء أتمنى تحطوا أسماء صحيحة وبدي منكم تتوقعوا نتائج المرحلة الرابعة من دوري زين السعودي بعد نهاية كل جزء من الحلقة راح نطلع تغريداتكم.

نرحب اليوم بمن عاد إلينا من العراق الحبيب الكابتن جمال علي مدرب نادي دهوك من الطلبة لدهوك أهلا بيك، والقادم إلينا كفاح الكعبي تشرفنا.

كفاح الكعبي: أهلا أبو كرم.

مصطفى الأغا: طبعا سعداء بجمال أكثر من كفاح.

كفاح الكعبي: طبعا مفتقدينه.

مصطفى الأغا: هلا بيك أبو خلود .

إذن البرنامج انطلق نربط الأحزمة.

(البرومو الجديد للبرنامج)

في افتتاح المرحلة الرابعة من دوري زين السعودي الهلال يستقبل الاتفاق

مصطفى الأغا: إذن تنطلق الاثنين منافسات الأسبوع الرابع من دوري زين السعودي : الاتحاد يستضيف الفيصلي، ويحل نجران الجريح ضيفا على الوافد الجديد الشعلة، النصر العالمي يشد الرحال إلى مدينة بريدة لملاقاة المستضيف التعاون، الهلال يستقبل الاتفاق في قمة مباريات المرحلة، خليني أذكركم بترتيب الفرق قبل ما نتحدث عن المباريات، الصدارة شبابية بسبع نقاط بعده الاتحاد 7 والفتح 7 ما شاء الله ، هجر 5 والهلال والأهلي والنصر والاتفاق والرائد والتعاون إله 3 نقاط وأخيرا الشعلة والوحدة ونجران والفيصلي.

نبدأ مع قراءة في مباراة الهلال مع الاتفاق وعمار علي.

سلام المناصير: بدأ متعثرا فنهض منتفضا وبثلاثية نظيفة هزت أرض نجران وفي غضون 45 دقيقة ، الهلال الباحث عن انتزاع اللقب الضائع يدرك أن السقوط أمام هجر والفتح لم يعد له مكان فالقادم يحتاج تركيزا وعملا حتى يتحقق العنوان، الزعيم أغلق التدريبات قبل 24 ساعة من ملاقاة ضيفه الاتفاق، الفرنسي كومبواريه أراد أن يبعد فريقه عن الضغوطات وكاميرات الإعلام كسب هدوءا وخسر خدمات نواف العابد بعد تعرضه لإصابة في العضلة الضامة وعناصر كثيرة يعتمد عليها الموج الأزرق في مواجهة الاثنين ولكن يبقى القائد العائد ياسر القحطاني الورقة الأكثر تأثيرا في أرض الميدان، ياسر قدم بداية مميزة في إحرازه 3 أهداف وصنع واحدا كأنه يقول ما زلت في قمة العطاء.

فارس الدهناء عودنا في كل موسم أن يلعب بأسماء جديدة ولا يتأثر برحيل النجوم لكنه فقد هذا العام خيرة اللاعبين رحل تيجالي ولازروني وسياف البيشي، السويسري آلن جيجر سيواجه صعوبة بالغة عندما يواجه منافسا مثل الهلال وخارج الديار من غيابات مؤثرة، فالحارس فايز السبيعي يواصل الغياب للإصابة وكذلك الحال ينطبق على المدافع أحمد عكاش خصوصا وأن الجهاز الفني غير مقتنع تماما بالبرازيلي فارجارس بوجونيور فيما يعول الاتفاقيون كثيرا على المنقذ والهداف يوسف السالم والذي أنهى الموسم الماضي بثنائية في شباك حسن العتيبي في المباراة التي انتهت حبايب بثلاثية، أجمل ما في هذه المواجهة أن إدارة الهلال خصصت ريع المباراة لأسرة اللاعب الراحل لنادي التعاون ناصر البيشي ، موقف ليس بجديد على إدارة الزعيم ولكنه يستحق الإشادة والتحية والثناء- سلام المناصير، صدى الملاعب.

مصطفى الأغا: على ذكر اللي قاله سلام في نهاية التقرير أنه ريع المباراة لصالح أسرة الفقيد ناصر البيشي، الأمير عبد الرحمن بن مساعد حط تغريدة واحد قال له يا أخي بلا ما تستغلوا أحزان الناس هو بيقول شو ما عملتوا إرضاء الناس غاية لم ولن تدرك، جمال الهلال والاتفاق؟

جمال علي: الفريقين جايين من وضع جيد الأخيرين لهم فوز يمكن الاتفاق أعتقد الفريقين حالة معنوية جيدة ولكن... رغم البداية المتعثرة لكن حتى الفرق التي لم تتعثر أيضا نسبة نقاطهم حتى الآن متصدرين ليس هناك متصدر بالعلامة الكاملة إذن ما زالت هناك الفرصة باللحاق متوفرة وخصوصا في بداية الدوري فقدان نواف العابد مؤثر ولكن أشوف تأثيرات أكبر تأثيرا على فريق الاتفاق لأنه التعويض بالهلال أعتقد أسهل من الاتفاق يعني الفريق الهلالي يدرك تماما أنه لا مجال أكثر للنزيف للنقاط وأعتقد المباراة بنسبة كبيرة في صالح الهلال.

مصطفى الأغا: إذن جمال علي توقعها هلالية، أنت يا نصراوي؟

كفاح الكعبي: والله أعتقد الهلال حظوظه أفضل خصوصا آخر مباراة فايز ب6 أهداف عائد بعد تعادل وهزيمة الاتفاق لن يكون سهلا ولكن بدون هداف تيجالي هذا عامل فرق كبير وبدونه الاتفاق ناقصه شيء السنة هذه شفته السنة الماضية ويعني الاتفاق غير وكان السنة الماضية بدايته أقوى وتغيير المدرب كمان ووجود السويسري...

مصطفى الأغا: إذن أنت أيضا ترشح الهلال طيب صاروا الاتنين مرشحينه.

النصر يبحث هو الآخر عن التعويض من نافذة التعاون تفاديا لنزيف النقاط

على إستاد مدينة الملك عبد الله في بريدة يحل النصر ضيفا على التعاون الفائز على الفيصلي والخاسر من الاتفاق والنصر يبحث عن تعويض ما فاته لخسارته من الاتحاد وهزيمته الأولى هذا الموسم بعد فوز على الرائد وتعادل مع الفتح ، حيدر الوتار.

حيدر الوتار: قبل بدء الموسم سبق النصر الجميع يف وضع النقاط على حروف تعاقداته الجديدة فاستبشر العشاق أن الموسم سيكون حصد الثمار فالجزاء مثلما يقولون من جنس العمل، تعاقد النصر مع نجوم جدد والأهم احتفظ بكادره التدريبي ورغم هذا وذاك ظلت النتيجة واحدة مثل بداية الموسم الماضي فوز وتعادل وخسارة، النصر بعد قرابة 300 دقيقة ضرب كرة ومناورات وتسجيل أهداف ثابت في تشكيلته الأساسية من المخضرم حسين عبد الغني الذي ما زال مصمما على التسجيل كأي هداف حريف الهداف محمد السهلاوي حاضر مثلما كان في كأس العرب الأخيرة، مباراة تسجيل وقبلها وبعدها صيام ولو إلى حين صفقة ما قبل بدء الموسم المصري حسني عبد ربه محرك دءوب مناولاته وتسديداته قلما تخطئ المرمى وإن فعلت فإنها تدوش الحاضرين ضمن المحيط التعاون بدوره واضح الأهداف صريح في الطموحات البقاء بين الكبار وكل مرتبة خير من الأوائل خير وبركة والنقطة في أبيض تنفع في الصراع لتفادي توديع الكبار، الكتاب يبان من عنوانه مثلا قديما قد ينطبق على النصر عندما يواجه التعاون فإذا كان الموعد مع كبوة كتلك التي حضرت أمام الفتح مطلع الموسم الماضي فقد يكون الموعد قد حان مع حركة تغيير لا تفرق بين قديم وجديد واعد أو مخضرم في بريدة كل شيء ستحدده نتيجة الختام- حيدر الوتار، صدى الملاعب.

مصطفى الأغا: طبعا نسأل النصراوي كفاح الكعبي ها؟

كفاح الكعبي: رغم الخسارة الأخيرة إلا أن النصر السنة أنا متوقع له متفائل فيه يقدم عروض رائعة حتى الخسارة الأخيرة أمام الإتي من وجهة نظري كان الأفضل في المباراة وكان عنده حظوظ ولكن الحظ وقف ضده وأعتقد السنة هذه النصر سيكون له طعم مختلف ثبات على المدرب ماتورانا وعندك محمد السهلاوي.

مصطفى الأغا: شو ثبات على المدرب أرسين فينجر ولا أليس فيرجسون؟

كفاح الكعبي: هذا بالنسبة للكرة العربية أقول أكيد فترة قياسية.

مصطفى الأغا: إذن ترجح النصر على التعاون.

كفاح الكعبي: بالتأكيد.

مصطفى الأغا: عاطفيا؟

كفاح الكعبي: من وحي اللعب اللي شفته أمام الإتي رغم الخسارة.

مصطفى الأغا: الرأي المحايد؟

جمال علي: النصر الآن أتفق ويا كفاح النصر أداءه وبدايته كأداء أفضل من الموسم الماضي والخسارة مع الاتحاد ما عكست واقع الفريق بالمباراة يعني كان أقرب للفوز وبكرة القدم كل شيء موجود فريق النصر استقرار على التشكيل في صالح الفريق طالما ليس هناك تغييرات كبيرة وهناك أداء متوازن وأعتقد راح يطهر بشكل أفضل السنة هذه وفي بريدة أعتقد لن تكون سهلة مباراته وأتوقع المباراة أقرب لفوز النصر ولكن بصعوبة.

مصطفى الأغا: الأخت دلع تتوقع فوز الهلال 4-0، الأخ البدري يتوقع فوز الهلال 3-1، خلينا نشوف تغريداتكم على الشاشة طبعا طلبنا تتوقعوا نتائج المباريات، الأخ علاء حسين بيقول أتوقعها للهلال ، الأخ محمد الحمد: أتوقع فوز  الهلال على الاتفاق 2-1 لكن أتمنى فوز الاتفاق الأخ من الأحساء الهفوف النعاثل بلكي تبعت لنا رقم الشارع. الأخ سمير المطيري: أتوقع مباراة الهلال والاتفاق تعادل 2-2 والنصر والتعاون فوز النصر ومباراة الاتحاد والفيصلي فوز الاتحاد 5-0.

كفاح: هذا كثير.

مصطفى الأغا: عبود2: أتوقع الهلال  والاتفاق 2-0 للهلال والنصر والتعاون النصر 2 للنصر والاتحاد والفيصلي أتوقع للاتحاد 5 صفر. شو قصة الاتحاد.

الأخت مريم 20: الهلال والاتفاق 3-1، الاتحاد 4-1 الفيصلي، النصر 1-1 التعاون، الشعلة 1-2نجران ويعطيكم العافية. الأخ حسن: الهلال 2 والاتفاق النصر 2 التعاون، الاتحاد 4 الفيصلي، الشعلة 2 نجران والله أعلم.

طيب يعني بس واضح الكل متوقع فوز الاتحاد ومعظمهم الهلال متوقع...طيب.

بحب أحكي اليوم اتصلت بالكابتن أسامة هوساوي اتمنينا له التوفيق في احترافه مع أندرلخت البلجيكي عجبني في واقعيته وهدوءه فاهم احتراف صح ويفهم أيضا الواقع بشكل عام هل سيلعب أساسي أم لا هذا جوابه بكرة.

بعد الفاصل:

*بأسلحة أولها برازيلي وآخرها إفريقي الاتحاد يريدها كأختها السابقة في شباك الفيصلي منتظرا تعثر الآخرين.

* في الدوري التونسي هزيمة مفاجئة للترجي والبنزرتي لا يفوت الفرصة ويستحق الصدارة.

الاتحاد يريدها كأختها السابقة في شباك الفيصلي منتظرا تعثر الآخرين

مصطفى الأغا: أنتم مع صدى الملاعب، طبعا نحن مع بانوراما إف إم معنا هاني الحامد.

الاتحاد بدأ بطيئا أمام الرائد تعادل 2-2 وبعدين فاز على الاتفاق بالثلاثة وعلى النصر أمام الرياض بهدف يواجه النصر الخاسر أمام التعاون والشباب والرائد، عمار علي.

عمار علي:  مسلح بذخيرة رأسها النووي من البرازيل وجسمها المحارب من أدغال أفريقيا أما الكتابة فإنها عربية وإن كانت ولادتها كرواتية، الاتحاد والفيصلي والسيف الذي سيسل لها هو الدييجو ديسوزا بعدما سجل مؤخرا أمام النصر أو لعل شهيته لم تصل لتكون كما كانت عليه أيام لعبه في فريقه الأم فاسكو ديجاما والكلام له تكملة حتى لو قال المثل بأن الرسائل تبان من عنوانها فإن ديسوزا وإن لاقى استحسان المتابعين ولكن عطاؤه لم يصل ليكون بحجم اسمه وهو من مثل بلاد السامبا دوليا، ومن سحر البرازيل إلى غابات أفريقيا وهي تطل علينا كما طل ابنها أم بارلي، أفريقيا اشتهرت بأشجارها وإم بارلي اشتهر بشعره الذي صبغ كل ساعة بشكل يختلف عن الساعة التي قبلها ولا نعرف إذا كان أداؤه سيكون كشعره أم ثابت كقوامه الذي يشبه المقاتلين، ومن الأصفر الإفريقي إلى عربي كرواتي اختار الاتحاد كوسيلة ليعرفه أبناء جلدته وأقرانه من العرب بهذا الوطن الكبير أنس جمال الشربيني والذي يعول عليه الاتحاديون لدك شباك خصومهم أولهم الفيصلي عله يكون فاتحة خير لهذا العربي الكرواتي إذا عرفنا بأنه هداف فريقه وكرواتيا كلها ومن كان يلعب في ناديها حيث أن أقدامه لم تزر أي ناد حتى لحظة صافرة انطلاق مباراة الفيصلي القادمة والتي يعول بها صاحب المركز الأخير بأن يخرج من قوقعة هذا المركز بعد 3 خسارات مني بها عسى أن تكون عقدة لسانه محلولة مع هذه الأسلحة الآنف ذكرها- عمار علي، صدى الملاعب.

 

مصطفى الأغا: الاتحاد رهيب والله رهيب يا جمال...

جمال علي: في الحقيقة أستاذ مصطفى 3 لاعبين جايين من أندية اليابان حيث فازوا يعني 3 أندية غنية عن التعريف.

مصطفى الأغا: البعض يتوقع أن ديسوزا أفضل من سيموس.

جمال علي: أنا أعتقد أحيانا اللاعب يحتاج فترة حتى يتأقلم ولكن بعد النتائج اللي مر بها الاتحاد الموسم الماضي أعتبره إنجاز للإدارة لما تصلح بها الحجم يعني هذا دور كبير ... يعني التعاقدات هاي بحجمها قادرة على تغيير.

مصطفى الأغا: توقعاتك مع الفيصلي؟

جمال علي:ظر وفه صعبة الفيصلي خصوصا المباراة الآن في ملعب الاتحاد أعتقد المباراة الاتحاد أقرب.

كفاح الكعبي: الاتحاد حظوظه أفضل جالس يقدم رغم أنه المباراة الأخيرة فاز فيها ولكن أداءه كان ما .. ولكن مع الاتفاق قدم مباراة كبيرة السنة هذه راح يكون أحد المتنافسين على المقدمة وأتوقع 3-0 للاتحاد وجهة نظري.

مصطفى الأغا: الأخ فايز سعيد بيقول الاتحاد قادم لكسب المناصب بلا منازع، الأخ منصور الحربي يتوقع فوز الهلال 2 على الاتفاق لا شيء، محمد الشريف بيقول خذها مني سيفوز الهلال 2-0 ويتعادل الاتحاد 0-0، وتعادل النصر 2-2.

كفاح الكعبي: لا هذه ضد المنطق.

مصطفى الأغا: الأخ جزابي عبد الله من برشلونة هذا فريقك خسارة مدريد...

في الدوري التونسي هزيمة مفاجئة للترجي والبنزرتي لا يفوت الفرصة

الدوري التونسي يعيش قمة الإثارة في أطول مواسمه تم اطلاق 8 مباريات 3 منها حسمتها نتيجة التعادل وأبرز التعادلات قمة الإفريقي والصفاقسي في المنزه أما المفاجأة المدوية فخسارة الترجي المتصدر في 3-1 أمام مستضيفه الأوليمبي الباجي مقابل فوز البنزرتي بهدفين في شباك الاتحاد المنستيري، حمادي الجردابو ومباراتي المتصدرين.

 

حمادي الجردابو: عنونت إحدى الصحف التونسية في تقديمها للجولة الخامسة والعشرين للدوري التونسي: الأولمبي الباجي يحمل آمال البنزرتي، والأولمبي الباجي يكون في الموعد ويلحق بالترجي المتصدر رابع هزائمه هذا الموسم، قبل المباراة كان عدد هزائم الأولمبي الباجي أكثر من ضعف انتصاراته لكن ذلك لم يمنع أبناء الشمال الغربي التونسي من أن يبدعوا ويتقدموا بأجمل الأهداف، أيمن الكثيري فاجأ دفاع الترجي منذ الدقيقة ال17 وهجوم الأولمبي الباجي يقدم أقوى أداء ولا يمهل الضيوف سوى 5 دقائق قبل أن يؤكد تقدمه بهدف ثان جميل حمل إمضاء علي عباس، الثنائية تحولت إلى ثلاثية وفترة الفراغ تتواصل في الترجي ليحسم أداما تراوري مصير المباراة قبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق، في الشوط الثاني تراجع أداء أصحاب الأرض إلا أن هجوم الترجي لم يستغل الموقف واكتفى بهدف تقليص الفارق من ركلة جزاء أحرزها يوسف المساكني وسجلها خالد المولي، الترجي فرط في فارق النقاط الثلاث التي كانت تفصله عن ملاحقه ومنافسه الوحيد على لقب الدوري، النادي البنزرتي استضاف الاتحاد المنستيري وباغته بالهدف الأول منذ الدقيقة ال14، الليبي أحمد الزوي كان في الموعد كالعادة واقترب من صدارة الهدافين ، هدف في كل شوط وهدف الرجيبي يستفيد من خطأ الاتحاد المنستيري ويؤكد أن فريقه منافس عنيد على اللقب، 5 جولات بقت على الختام وفقط فارق الأهداف يفصل الترجي عن فريقه- حمادي الجردابو، صدى الملاعب.

 

مصطفى الأغا: بعد نتائج اليوم الأحد تقدم الترجي على البنزرتي بفارق الأهداف في نهاية موسم شديد التشويق وقوي التنافس على ذمة حمادي، طبعا الترجي والبنزرتي 57، واللقب بين واحد من هذين الناديين.

جمال شو اللي كان عاجبكم باللقطات؟

جمال علي: الأهداف جميلة.

مصطفى الأغا: مع أنه الجمهور ما في يوك؟

جمال علي: لا حتى جمهور الأولمبي الباجي ما كان متوقع النتيجة بحكم نتائجه ولكن أعتقد الترجي لم يكن في وضعه الطبيعي مع العلم أنها مباراة جدا مهمة وهذا الجول الأول بديع أستاذ مصطفى الترجي 3 مواسم الماضية احتكر البطولة ولكن الآن منافس عنيد خصوصا البنزرتي من فترة طويلة غاب عن بطولة الدوري راح نشوف منافسة قوية خصوصا الموسم قارب على الانتهاء.

مصطفى الأغا: أخ يحيى بيقول حلو اللوك مع السكسوكة طالع متوازي الأضلاع يا ابن الحلال، طيب نواصل الانتحار مع اللغة العربية مع تويتر.

الأخ رزلان العامي من المغرب: أبغيك تعيد على أختى الصغيرة حفيظة تحبكم بزاف أتوقع فوز الهلال 5..ماشي الحال، الأخ حسام الخالدي: أنا اتحادي بس مستوى النصر تحسن بس ينقصه شوية حظ...شو رأيك كفاح؟

كفاح الكعبي: أكيد.

مصطفى الأغا: هنشوف مين غيرها عبد الرحمن الدرسي: لا أوافقهم طبعا لأن الاتفاق سيحاول تحسين صورته أمام الهلال(دائما والهلال في تذبذب في مستواه وأتوقعها اتفاقية والله أعلم)...ها؟

كفاح الكعبي: لا أتفق.

جمال علي: كل شيء ممكن ولكن في ضوء ما شفناه.

مصطفى الأغا: أبو محسن: الجولة الرابعة سيكون هناك كوارث على الأندية الكبيرة تعادل وخسارة غدا الهلال يتعادل والنصر يخسر والله أعلم.ها؟

كفاح الكعبي: والله أعلم نحن عكس هذا الكلام.

مصطفى الأغا: يوسف ظاحمد: أتوقع يا مصطفى تقدم البرنامج وأنت عمرك 70 بعد عمر طويل من قوة ونجاح إنجازات البرنامج...70 بس!!

جمال علي: قريبين يعني.

مصطفى الأغا: هما بس 20 أو 21 ونعد كرم يعني مشكلته بس ما بيحكي عربي، أخته تمشي الحال...يا سيدي الله يعطينا العمر ونكمل بس ها السنة ما بنعرف، بنتابع بس إحنا الآن مع بانوراما إف إم وخالد علاء الدين هو اللي معنا ما هاني الحامد.

بعد الفاصل:

*في أقوى دوري في العالم حامل اللقب مان سيتي ينجو من فخ الخسارة الأولى أمام متذيل الترتيب السابق ليفربول.

* بدون نجمه فان بيرسي أرسنال حتى الآن مباراتان ولا فوز ولا هدف.      

في أقوى دوري في العالم حامل اللقب مان سيتي ينجو من فخ الخسارة الأولى

مصطفى الأغا: أنتم مع صدى الملاعب، عجبني الأخ علاء بابجي بيقول يا مصطفى عندك فراغ عاطفي في السكسوكة لازمها صباغ أنا ما كفاح الكعبي، الأخت بتقول صباح الخير عليكم يتابعكم 3 نسوان شهد ولطيفة ونورا بس أنت عندك 2 فالمفروض ما نقرأ التغريدة أمامك.

اليوم اختتمت مباريات الأسبوع الثاني من الدوري الانجليزي، مباراة قمة على ملعب الانفيلد رود وانتهت بتعادل بين ليفربول وضيفه حامل اللقب مان سيتي، وأيضا تابعنا مباراة مملة بين أرسنال ومضيفه ستوك، حمادي آثر متابعة القمة.

حمادي الجردابو: حامل اللقب في ضيافة الجريح ليفربول، أصحاب الأرض خسروا بالثلاثة في افتتاح الموسم ومانشستر سيتي فاز بالثلاثة ولكن بصعوبة أمام ساوثهامتون ومباراة واعدة منذ بدايتها وكارلوس تيفيز يقترب من المستحيل لكن الحظ أدار له ظهره ، تيفيز يبدع إلا أن بالوتيلي خارج الخدمة، النيران الصديقة دقت ناقوس الخطر والمدافع سلوفاكي مارتن سكارتل يعلن منعرج المباراة الأول ويهدي ليفربول التقدم في الدقيقة 34، في الشوط الثاني خرج نصري وبالوتيلي والفرج لم يتأخر كثيرا لكن بمساعدة دفاع ليفربول ، ريينا وكيلي أهديا الايفواري يحيى توري كرة هدف التعادل في الدقيقة 63، تسابق وتلاحق والاورجواياني المبدع يرسم البسمة من جديد على وجوه جماهير ليفربول الحزينة، هدف يدرس وكل أهداف ليفربول مصدرها الكرات الثابتة، الريدز بحثوا عن الضربة القاضية والسيتيزن كان محظوظا جدا فنجا من ركلة جزاء واستفاد من هدية قاتلة حولت سكرتل من بطل متألق إلى متسبب في ضياع نقطتين ثمينتين على ليفربول، تيفيز لعب دور المنقذ إلا أن النجم الأرجنتيني رفض كرة الحسم ورأف الدفاع ليفربول المهتز- حمادي الجردابو، صدى الملاعب.

مصطفى الأغا: مباراة قمة بين فريق علي الزين ومان سيتي، جمال؟

جمال علي: نعرف ليفربول في الأنفيلد دائما غير متوقعة لأنه متذبذب المستوى في ملعبه أعتقد ايوم مان سيتي كان محظوظ هناك خطأ فادح يعني من لاعب كبير سكرتل رائع ولكن الخطأ اللي ارتكبه عكس الهدف.

مصطفى الأغا: شو هاي جمال؟

جمال علي: يعني الكرة ما تريد تدخل خلاص ولكن اليوم فريق ليفربول أمام الفرق الكبيرة كبير ولكن يضيع النقاط السهلة أمام فرق أقل.

كفاح الكعبي: كان الأقرب للفوز مباراة رائعة تقدم مرتين ولكن السيتي يعني الأسبوع الماضي عانى وفاز الأسبوع هذا تعادله مكسب أمام ليفربول كان الأفضل والأقرب ولكن مانشيني عندك لاعب اسباني من أفضل اللعيبة اللي جالس على الخط ما أعرف تغييراته دي سيلفا قاعد على الخط؟

مصطفى الأغا: آخذ بطل دوري انجليزي إيش تريد بعد؟

كفاح الكعبي: اليوم لاعب من أفضل لعيبة ...

مصطفى الأغا: بنطالب إدارة مان سيتي بالتعاقد مع كفاح الكعبي مدربا للمان سيتي.

جمال علي: ما بيلعب دا سيلفا لأنه متعب عانى كثيرا الفترة الماضية حتى المنتخب الاسباني في البطولة الأوروبية تعمدوا يريحوه في بعض المرات حتى يكمل بمستوى جيد.

بدون نجمه فان بيرسي أرسنال حتى الآن مباراتان ولا فوز ولا هدف

مصطفى الأغا: أرسنال بدون نجمه فان بيرسي اللي باعه للعدو مان يونايتد ولكن بنجومه الجدد واصل مسلسل التعادلات السلبية في غياب ستوك سيتي، راضية صلاح تابعت المباراة.

راضية صلاح: عين فرنسية ثاقبة ورتقب يحيطه أمل كبير بتغيير الصورة، أرسين فينجر الذي اعتاد أن يحضر الوصفة الأرسنالية بأقل التكاليف ، يقف للمرة الثانية منذ بداية الموسم وهذه المرة ليبرهن للجميع أنه لم يخطئ عندما عوض غياب نجم أرسنال بدون منازع فان بيرسي الذي استهل مشواره بأداء رائع مع الشياطين الحمر ، فان بيرسي هناك والوجوه الجديدة لم تجد طريقها بعد للشباك، نجوم رفضوا أن يلقبوا بالبدلاء وهم الذين صنعوا أفراح أنديتهم وكانوا اختيار الرجل الاقتصادي فينجر، كان من الوقت احتاج الألماني بودولسكي ليدخل الأجواء ويسجل الأهداف برجله اليسرى وكم من مباراة يحتاج هداف مونبولييه أوليفر جيرو الفرنسي الذي لم يسعفه الحظ للمرة الثانية في مباراة صاحب الأرض ستوك سيتي الذي نجت شباكه من أهداف حقيقية كانت ستحمل البصمة الألمانية والفرنسية لا جيرو وبودولسكي ولا حتى القادم الاسباني كازورلا ولا نظرات العمدة فينجر غيرت المواضيع، هل قضي على أرسنال بعد غياب بيرسي أم الوقت مبكر للحكم على نجوم جدد الذين لم يسعفهم الحظ أو ربما أرادوا أن يثبتوا وجودهم بقوة أو ربما يؤكدوا أن الأرسنال بخير دون فان بيرسي وسيطر التسرع على اختياراتهم ولم تكفي الدقائق ال90 بالرجوع للأمور إلى نصابها بل كادت الشباك أرسنالية أن تهتز لولا الحظ الذي أدار ظهره لرفاق بيتر كراوتش، صحيح الوقت مبكر للحكم على مصير المدفعجية في التوريث لكن ما لا يمكن تكراره هو غياب الأهداف الحمراء عن الأجواء للأسبوع الثاني على التوالي- راضية صلاح، صدى الملاعب.

مصطفى الأغا: كفاح معقول لاعب واحد يغير شكل فريق يعني فان بيرسي مثلا ولا لسة البداية بكير نحكم؟

كفاح الكعبي: بكير بس أعتقد بودولسكي وجيرو لحد الآن ما دخلوا.

مصطفى الأغا: ما دخلوا ولكن؟

كفاح الكعبي: أيوة ولكن ما دخلوا في جو المباراة أعتقد عايزين لهم شوية وقت عشان يندمجون مع الفريق أرسين فينجر مدرب كبير وبالتأكيد اختياراته سابقة..

مصطفى الأغا: ستوك سابق على أرسنال ولا جول بالمباراتين..

كفاح: غياب هداف الدوري الانجليزي راح يؤثر.

مصطفى الأغا: لسة جاي من لندن وأرسنال فريق لندني كان ما ممكن يعطوا مبالغ كبيرة لأي لاعب حتى لو كان فان بيرسي ولكن اليوم البداية السنة الماضية أكلوا 8 وبعدين رجعوا.

جمال علي: فريق أرسنال فكر اقتصادي موجود بالنادي يشترون اللاعب هاي السياسة مستمرين فيها وغياب فان بيرسي مؤثر جدا واحد من أفضل الهدافين على مستوى العالم حتى العام الماضي ، تحسن أداء فريق الأرسنال والارسنال أعتقد لفترة راح يعاني نفس ما عاناه الموسم الماضي ولكن ما زال هناك فريق يقدم كرة جميلة واحد من أجمل الفرق بالعالم و...

مصطفى الأغا: طبعا نحن نحكي عن المدربين ونتمنى كل التوفيق للكابتن جمال علي مدرب دهوك ثاني الدوري العراقي عنده كأس الاتحاد الأسيوي لاحقا ونتمنى له إن شاء الله التوفيق.

نشوف ترتيب الدوري الانجليزي كيف صار:

تشيلسي جاب 9 نقاط من 3 مباريات، بعده سوانزي ووست بروم ومان سيتي 4 نقاط وبعدين لسة البداية مان يونايتد سابعا وويجان ثامنا، نيوكاسل وست هام وستوك وأرسنال، وسندرلاند وتوتنهام وريدينج وليفربول طلع من الأخير للمركز 16 كويس.

خلينا نشوف الآن على تويتر شو جاي منكم إخوتنا.

الأخ محمد الحارثي: بيقول أتمنى فوز الاتفاق لكي يكون الهلال بعيد عن الاتحاد.. طيب.

AM: الهلال والاتفاق 2-0 للهلال.

عبوووود02: تشيلسي يا أبو كرم يخوف ها الموسم يا ريت تسأل الإخوان اللي معك من نجم الموسم بدون منازع هازارد...

شو يا شباب؟ لسة بكير.

كفاح الكعبي: بمباراتين قدم يعني في 3 مباريات قدم عروض جيدة ولكن لسة بدري.

جمال علي: كازورلا قدم اليوم مستوى رائع.

مصطفى الأغا: عبد الرحمن الفوزان: مصطفى وين فهودي الأسمر بصراحة له حضوره في الأستوديو.. بيخوف والله بس إجازة وراجع الأحد.

نايت آيز: مصطفى اليوم سكسوكة بكرة تلبس ثوب وغترة كفاح وعقالك يضحك.

مين بيختار الكلمات هذا حمادي ماشي حمادي خصم 5 أيام.

سالي: مساء الخير نحب نسمع أخبار عن أسود الرافدين.. إن شاء الله يا أخت سالي نغطي كل أخبار الكرة العربية.

صالح الجوهري: من تتوقعوا الأندية اللي راح تنافس على الدوري السعودي هذه السنة؟ ها من تتوقع؟

كفاح الكعبي: 3 أو 4 طبعا الشباب والأهلي والهلال والاتحاد.

مصطفى الأغا: المصر وينه صار لك ساعة تمدح.

جمال علي: شباب وأهلي واتحاد.

مصطفى الأغا: ما في نصر ولا اتفاق، طيب نروح لفاصل بعده:

*السنغالي عبد القادر مانجان مدافع الهلال يقول لصدى الملاعب اصبروا علي قليلا والزعيم قادم لحصد الألقاب.

*النجمة المصرية إلهام شاهين في إطلالة رياضية نادرة فماذا قالت؟

السنغالي عبد القادر مانجان مدافع الهلال يقول لصدى الملاعب اصبروا علي قليلا

مصطفى الأغا: أنتم مع صدى الملاعب، كاتم صوت بيقول لك ناوي عالثالثة كفاح آه ولا لا؟

كفاح الكعبي: لا.

مصطفى الأغا: الأخ الممثل منصور بيقول السكسوكة تبعك معها شد عضلي...

جديد الهلال السنغالي الذي يلعب مدافع عبد القادر مانجان صدى الملاعب التقاه عبر علبي القحطاني وهو أكد أنه سعيد بالزعيم لكن طالب جماهير الهلال قال اصبروا علي حتى أتأقلم مع الأوضاع خصوصا أنه قبل أشهر عاد من الإصابة إذن نتابع.

عبد القادر مانجان: لدي فكرة جيدة عن الكرة السعودية بصورة عامة حيث كنا في السنغال نتابع المنتخب السعودي في كؤوس العالم السابقة وبالنسبة للهلال فزميلي وصديقي عادل هرماش عطاني شرحا مفصلا عن النادي وبالفعل صدق القول فالهلال نادي كبير في المنطقة ويملك سجل مميزا من الانجازات والألقاب وأنا سعيد للغاية بانضمامي لصفوفه وسأعمل على إرضاء الجماهير الزرقاء الكبيرة.

علي القحطاني: الكل كان يقول في ارتباك خط الدفاع في مشاكل إيش كانت المشكلة وخصوصا من وجهة نظرك لك خبرة كبيرة في الملاعب.

عبد القادر مانجان: نطمئن الجماهير الهلالية على خط الدفاع وأقول لهم بالحرف الواحد أن قادر على تقديم الأفضل فقد كنت متوقفا عن اللعب ل4 أشهر بسبب الإصابة ومستواي بدأ يعود تدريجيا أملك خبرة كافية للتغلب على الظروف وهذا ما تغلبت عليه مع رين الفرنسي وأعترف أن دفاعنا لم يكن بالصورة الجيدة في بداية الدوري لكني تعهدت مع زملائي على تقديم المزيد من العطاء في قادم المباريات.

علي القحطاني: إيش المشاكل اللي ممكن تعيق اللاعب السعودي كيف أسامة هوساوي ممكن أنه ينتقل وينجح ويواصل النجاح خصوصا أنه الآن يعتبر سفيرنا في الدوري الأوروبي.

عبد القادر مانجان: الاحتراف بأوروبا يتطلب احتياجات كثيرة فاللاعب عليه أن يعمل كثيرا من أجل أن يتأقلم وأن يطور من قافيته حتى يحظى بفرصة اللعب وأنصح أسامة الهوساوي بالصبر والاجتهاد وعدم التسرع لأن البداية لن تكون سهلة إذا تحتاج منك عملا كبيرا كي تضع أساسا صحيحا لمشوار طويل.

علي القحطاني: شو الاختلافات بين الدوري الفرنسي والسعودي؟

عبد القادر مانجان: الفرق بينهما هو الجانب التكتيكي اللاعب في أوروبا يتلقى نهجا تدريبيا منذ الصغر ويعتمد على القوة والسرعة والمهارة فيما هنا الاعتماد يكون على تدريبات خاصة بالكرة واللاعب يركز على الكرة فقد فإنه سيهمل الجانب التكتيكي وسيقع في ارتكاب الأخطاء.

علي القحطاني: اللاعبين السعوديين اللي أعجب بلعبهم؟

عبد القادر مانجان: لم أشاهد لاعبي كل الفرق لأننا ما زلنا في البداية ولكن إذا سألتني عن الهلال فمعجب أنا بسالم الدوسري وأحمد الفريدي ونواف العابد ومحمد الشلهوب.

شكرا.

مصطفى الأغا: جمال علي كان له تعقيب لما كان مانجان بيقول الشلهوب والدوسري وقلت شو؟

جمال علي: قلت كلهم مهاريين.

كفاح الكعبي: هذا دفاع عشان يسوون له..

النجمة المصرية إلهام شاهين في إطلالة رياضية نادرة فماذا قالت؟

مصطفى الأغا: ضيفتنا الأخيرة في صدى الملاعب لهذه الليلة أنا بحياتي ما شفتها تحكي رياضة لكن ها المرة حكت كرمال عيون صدى الملاعب وكرمال عيون رامي رجب، الضيفة هي إلهام شاهين.

إلهام شاهين: أنا مش رياضية خالص وكسولة جدا وبمارس الرياضة في أوقات لما أبقى عايزة أخس ففي اضطرار زي العلاج. فيعني أقصى حاجة ممكن أعملها المشي أو أيروبك أو أجهزة ألعب عليها وأجهزة في كل عضلة في الجسم ممكن أروح الجيم ولكن بشكل عام معنديش اهتمامات رياضية مع أن الرياضة شيء مهم جدا في حياتنا، يعني بيسمو بنا واللياقة دة شيء جميل ورائع، وبعدين حتى بيقول لك بيريح الفكر وبيسحب أنك متفكرش غير في اللعبة اللي أنت بتلعبها. فدة يعني حتى علاج نفسي لينا.

لكن مع الأسف يمكن عشان متعودتش عليها من صغري فمهتمتش بيها بس بقول للناس أوعوا تاخدوني قدوة لأن دة غلط الرياضة شيء مهم قوي في حياتنا.

يمكن دي أكتر رياضة ممكن يكونوا بيحبوها الرياضة الشعبية في العالم كله كرة القدم فعندي بتكون خناقات كتير في البيت مين مع مين ومين مع فريق إيه مثلا بابا أهلاوي فأنا أهلاوية زي بابا وأصلي بحب اللون الأحمر ولكن أنا يعني مش واحدة بتفهم كويس في الكرة ولا أدعي دة. يعني كنا مقسومين يعني جزء مع الأهلي وجزء مع الزمالك بابا كان أهلي وماما كانت زمالك الله يرحمهم وأيمن أهلي وأمير إيه؟ أهلي وإيناس أهلي كمان... الله دة كله أحمر.

فأنا عشان أقدم هتقول لي واحدة بتلعب كاراتيه عايزة مني تدريبات شاقة جدا ففي أدوار لازم الواحد يتدرب لها كويس قوي ودي بالنسبة لي مش سهلة في الوقت الحالي أعتقد لا مش هعرف أعملها.

شوف أي حاجة بتيجي لمصر ترفع اسم مصر كبير بالتأكيد دة شيء بيفرحنا يعني هتبقى حاجة في كرة القدم ولا السباحة ولا الطايرة ولا المعاقين ولا الفن ولا الثقافة يعني أي مجال هيرفع اسم مصر كلنا هنبقى فرحانين وبنهلل مش مهم اكونب مارسها أو بفهم فيها لكن في النهاية دة اسم مصر.

مصطفى الأغا: بما أنه مخرجنا مصري فتحية لك يا محمد سليمان كل التحية لصالح أبو شرار لخالد علاء الدين على بانوراما إف إم ومجهزين لكم مفاجآت كبيرة جدا ممكن تكونوا معنا لايف خلال البرنامج صوت وصورة هذا لاحقا عم ندرس فيها ووسام قطان ورامي السكري وفي شغلا تهتكون حصرية جدا جدا على صدى الملاعب وبعد قصة هدف هيكون عندنا شيء اسمه لو لم تكن أنت مين بتحب تكون ... شكرا كفاح وشكرا جمال تشرفنا، لو لم تحب أن تكون جمال علي من تحب أن تكون؟

جمال علي: مصطفى الأغا.

مصطفى الأغا: والله ضربها مضبوط، طيب فعلا أحلى تغريدة جاتنا اليوم من علاء بابجي بيقول سكسوكتك عندها فراغ عاطفي سكسوكة كفاح راحت بالمرة بالقص شكرا إلكم نلقاكم على خير على صدى الملاعب على الشاشة رقم 1 MBC باي باي.