EN
  • تاريخ النشر: 05 أبريل, 2011

قبل 3 مراحل على النهائيات الوحدات رسميا بطل للدوري الأردني

 تقديم مصطفى الأغا، الضيوف: كفاح الكعبي، فؤاد أنور(الرياض)

تقديم مصطفى الأغا، الضيوف: كفاح الكعبي، فؤاد أنور(الرياض)

مصطفى الأغا: اربطوا الأحزمة، صدى الملاعب سينطلق وكالعادة بالعناوين:
ـ العربي القطري يحقق العلامة الكاملة في دوري أبطال الخليج وهذه المرة خارج دياره على صحم العماني.
ـ قبل 3 مراحل على النهائيات الوحدات رسميا بطل للدوري الأردني للمرة 12 في تاريخه.

مصطفى الأغا: اربطوا الأحزمة، صدى الملاعب سينطلق وكالعادة بالعناوين: ـ العربي القطري يحقق العلامة الكاملة في دوري أبطال الخليج وهذه المرة خارج دياره على صحم العماني. ـ قبل 3 مراحل على النهائيات الوحدات رسميا بطل للدوري الأردني للمرة 12 في تاريخه. ـ بعد فوز المتصدر وتعادل وصيفه.. الحال يبقى على ما هو عليه في دوري الأمير فيصل بن فهد، والشباب يبقى على مرمى حجر من الحفاظ على لقبه. ـ نادي الرياض يبدأ حقبة استثمارية جديدة ورئيسه الشاب تركي بن إبراهيم الإبراهيم يتحدث لصدى الملاعب. ـ بعد اقترابهما من بطولة دوري بلدهما الهلال يستضيف الجزيرة الإماراتي بحثا عن لقب أسيوي طال انتظاره. ـ الاتحاد الذي يعاني محليا لم يبق في جعبته غير السهم الأسيوي ومستضيفه والوحدة الإماراتي حاله لا تسر لا محليا ولا أسيويا. ـ السد القطري يحترم النصر لكن مدربه المفنش من الدوري السعودي يريد إثبات أحقيته بالفوز والأمير فيصل يقول سنفوز. ـ الغرافة الذي يعاني أسيويا ومحليا يواجه متصدر مجموعته ودوري بلاده سيباهان الإيراني. مصطفى الأغا: وأينما كنتم، السلام عليكم ورحمة الله، هذه تحية منى أنا مصطفى الأغا، ونلتقيكم كل يوم عبر الشاشة الأحلى والأجمل والأكمل والأمثل MBC، وبرنامجكم صدى الملاعب، صار فيكم تتواصلوا معنا عبر رسائل الsms، على الأرقام اللي هلأ طالعة على الشاشة ، ولتحققوا أحلامكم بس فيكم تبعتوا مسج على الأرقام اللي هلأ طالعة على الشاشة وفيكم تبعتوا الحلم اللي بدك مياه وأحلامكم بتتحقق بدل ال3 هيصيروا 5 وبدل مليونين هيصيروا 3 ملايين ريال كله عبر مجموعة MBC اللي ترى الأمل في كل مكان، أو تواصلوا معنا أيضاً عبر موقعنا على الإنترنت mbc.net/sada. بنرحب بضيفنا اللي حلمه ما بعرف شو هو كفاح الكعبي شو حلمك حبيب. كفاح الكعبي: عيش رضية. مصطفى الأغا: معناته تنتين والتالتة على الطريق، معنا من العاصمة السعودية الرياض النجم السعودي السابق والمشرف على كرة القدم في نادي الرياض حاليا كابتن فؤاد أنور مسا الخير. مصطفى الأغا: نبدأ لبطولة الخليج 26 للأندية اللي بتعاود نشاطها بإلغاء لقاء الأهلي البحريني والعربي الكويتي فيما خاض صحم العماني لقاء تعويض أمام المتصدر العربي القطري، فهل حصل عليه؟ عمار علي. عمار علي: لم يكن بها من الأحداث الكثير وإذا قلنا جاءت باهتة فلم نظلم الفريقين بشيء إذا استأنس الطرفان الرتابة ولم أجد طرفة عين أقول عنها خطورة ونصفها وحتى الرائحة منها أما أجمل شيء استمتعنا به فهو الموسيقى العمانية المصاحبة لفريق أهل الأرض نادي صحم ولعلها كانت تطرب الطرفان وليس صحم لوحده حيث لم تتوقف هذه الموسيقى حتى مع مجريات الشوط الثاني الذي جاءت به لمحة خطأ دفاعي فاستطعنا أن نرى بعدها هدفا كسر علينا وحشة الجمود التي عشناها بشوط اللقاء الأول، استغل الخطأ العاجي توني حين أرسلها بسيطة وغير معقدة والأمور تحسم بهذا الهدف إذا عرفنا أن جراح صحم لم تبقى على الخسارة فحسب وتذيل المجموعة الثالثة بل جاءهم أيضا طرد لأحد لاعبيهم لحصوله على إنذارين والقمر الذي انتظروه على أرضهم صار بحالة خسوف والعربي القطري على صدارة الترتيب- عمار علي، صدى الملاعب. مصطفى الأغا: مبروك للعربي والعلامة الكاملة 6 نقاط من مباراتين يليه الظفرة ب3 نقاط وصحم لم يحرز ولا نقطة. كابتن فؤاد أنور لسه عم بيركبوا له السماعة، قول؟ كفاح الكعبي: شفت المباراة صراحة مملة لولا هدف توني هداف نادي الوحدة والجزيرة سابقا واللي ما شفناه بالدوري القطري إلا في التعاقد الشتوية تعاقد ذكي سرق الكرة وقدر يسجل هدف رائع، العربي تصدر المجموعة وقدر يسجل 6 نقاط وبعدين الظفرة. مصطفى الأغا: شو رأيك بها البطولة؟ كفاح الكعبي: ما أدري ناقصها كثير يعني، اليوم المباراة باردة لولا الهدف اللي شوي حرك المباراة كان. مصطفى الأغا: شو فريقك اللي بتحبه ها؟ كفاح الكعبي: أي فريق. مصطفى الأغا: الوحدات، تتويج الوحدات بطلا للدوري الأردني المرة ال12 بتاريخه كان مسألة وقت واليوم إجا الوقت، الفيصلي الملاحق الأبرز تعادل مع كفرسوم 2-2 وشباب الأردن خسر من اليرموك بالثلاثة والوحدات واجه الرمثا على التتويج الرقمي والرسمي، ماريان باسيل معها التفاصيل. ماريان باسيل: حبيبة حلي حلي الوحدات أخذ الدوري، بهذه الكلمات والأهازيج استقبل الجماهير الوحدات على استاد عمان الدولي مع بداية مباراته أمام غزلان الشمال فريق الرمثا في الأسبوع ال17 من الدوري الأردني ، الوحداتيون دخلوا اللقاء ضامنين اللقب الأردني الأغلى بعد تعادل أقرب ملاحقيهم الفيصلي أمام كفرسوم لكن عزيمة الفوز في المباراة لم تتراجع حتى لو كان اللقب قد حسم ومع حلول الدقيقة 26 عاد رأفت علي ليلمس الكرة ويمررها لمحمود شلباية الذي سجل الهدف الأول للوحدات وسط فرحة الجماهير المنتشية بالفوز ، وما هي إلا دقيقتان حتى عاد الفنان رأفت علي وأدار الكرة ليمررها للدبور عامر أبو حويطي الذي أطلق الرصاصة الثانية في مرمى الرمثا، مع العودة من الاستراحة استمر غياب الأداء الرمثاوي باستثناء عبد الله الزعبي الذي استمر بسد الكرات الوحداتية الواحدة تلو الأخرى بداية من الباك كيك لأسامة الطعيمي وصاروخ محمود شلباية وتسديدات محمد المحارمة وما إن أطلق الحكم صافرة النهاية انطلق اللاعب ال12 جمهور المارد الأخضر الذي ساند ناديه في السراء والضراء وفرح اليوم بتتويج فريقه بالدوري للمرة ال12 في تاريخه. مصطفى الأغا: إذن ألف مليون تريليون دزيليون وحداتليون مبروك ومثلهم هارد لاك للبقية، الفيصلي حامل اللقب فقد الشهية على المنافسة ومن وقت حذف نقاط الأهلي كان الفيصلي وقتها 6 نقاط مقابل 3 للوحدات بات الفارق 10 نقاط وأصبحت المنافسة شبه مستحيلة، أحمد الأغا. أحمد الأغا: رحلة الدوري الأردني بالنسبة للفيصلي لم تنتهي قبل هذا اللقاء لكنها توقفت عندما شطبت نتائجه مع الأهلي الذي أهبط للدرجة الأولى وهو الوصيف والمطارد والذي جمعه وكفرسوم عاشر الترتيب الساعي لتعديل أوضاعه قبل فوات الأوان فوضع ذكاءه على المحك بحذر امتص به ضغط الفيصلي الذي لم يهدأ ولا للحظة وهو يبحث عن التقدم الذي اقترب مرة وابتعد بأخرى بل إذا كنا منصفين أكثر من أبعد ورد هو المتألق أحمد الشياب الذي سيب كل الكرات ومنها التي أتت برأسية عبد الهادي المحارمة فحرمه منها إلى هنا لم يدخل الفيصلي النفق المظلم بل كان نورا على نور حتى بدأت الأزمة بهدف أحمد الشقران بتمريرة جوزية الذي استغل التشتت الدفاعي وهو ما عانى منه الفيصلي مرارا ليضرب كفرسوم بعد دقيقتين فقط على المثل الذي يقول اضرب الحديد وهو حامي وهذه المرة جوزية مارتينيز هو الذي استغل التشتت ليضاعف المعاناة بالثاني وكبعا الفيصلي لم يرضى بالحال لو أنه أغلق باب الدوري ورائه إلا أنه يجب أن يظهر بالشكل المطلوب فعاد بركلة جزاء تقدم لها بهاء عبد الرحمن على مرحلتين بعد أن أبدع الشياب بردها مرة أخرى وكانت آخر ما شهده الأول ليكون الثاني عبارة عن صد ورد وهجوم هنا وهناك وراء التعديل والتعميق الذي لم ينجح به كفرسوم سوى التقدم حتى الربع الأخير ليعدل عبد الله العطار البديل النتيجة التي لا تقدم ولا تؤخر من تتويج الوحدات بلقب الدوري- أحمد الأغا، صدى الملاعب. مصطفى الأغا: مراسلنا في الأردن محمد قدري حسن تابع احتفالات الوحداتيين باللقب. رأفت علي(قائد الوحدات): النهاردة ها الجمهور الكبير نبغي يروح فرحان يروح مبسوط لأنه هو همنا الوحيد إحنا بنلعب عشان يفرحوا ويتبسطوا والحمد لله الله يقدرنا 3 بطولات حتى الآن والرابعة على الطريق واليوم ما بنخلي بمجهودنا ونحاول نجيب الخامسة بإذن الله. محمد الضميري(الوحدات): الوحدات فريق كبير حصلنا على الدوري باقي لنا 4 مباريات ونهديه لجمهورنا وإدارتنا وأنا بالنسبة إلي بهديه لوالدتي حبيبتي اللي دائما معاي وين ما لفيت والله يخلي لي ياها. مالك شلباية(حارس الوحدات): ونبارك لهم نهديهم الدوري وطبعا بالأول والأخير نهدي هذا الدوري لسمو الأمير علي. محمد قدري: كابتن عبد اللطيف شو بتحكي لهم عن بطولة الدوري كنت تهديه لوالدك واليوم ماذا تقول؟ عبد اللطيف البهداري(الوحدات): أنا أقول بحكي الحمد لله رب العالمين وبهدي هذا الدوري لأهلنا في غزة المحاضرة ولجمهور الوحدات وألف مبروك للجميع. طارق خوري(رئيس نادي الوحدات): نحنا السنة هاي بعتقد ما كان إلنا منافس بشكل صحيح والآن عندنا تقدم 14 نقطة عن أقرب منافس إلنا وإن شاء الله تستمر هذه الفرحة والتفوق على المستوى المحلي لنادي الوحدات خلال ال4 سنوات السابقة تسيد البطولات المحلية بأجدرية وحصل أكبر عدد من البطولات. سعيد الصيرفي(رئيس رابطة نادي الوحدات): بكل روح رياضية أنا ليس غريب على الأخ تامر علوان مدير نادي الفيصلي لما بارك لنا قبل أسبوعين طبعا أثلجت صدورنا أنا بقول له هاي مش غريبة عنك وباسم جماهير الوحدات بقول لك هارد لاك وأنتوا أشقاء عزاز على قلبنا ومن حقنا نلقب فريقنا والMBC، بقول لها أنا وعدتها من البداية وأقول لكم MBC الدوري وحداتي. مصطفى الأغا: ألف مبروك ودار وزنقة زنقة وكعبي كعبي حتى كيلو متر كفاح كله بيحييك. كفاح الكعبي: أنا من الصبح يعني اتصالات تتواصل، مشجعي الوحدات ألف مبروك للمارد الأخضر 14 نقطة فرق. مصطفى الأغا: بس ساعدت شطب نتائج الأهلي. كفاح الكعبي: أكيد ساعدت 3 نقاط ولكن مع هذا الفارق 11 نقطة إذا شلت ال3 نقاط ولسة باقي مباريات أنا أعتقد الوحدات السنة هذه تفوق على نفسه 3 بطولات وقدم مستويات رائعة والفضل للعيبة وجماهير غير طبيعية الوحدات ألف مبروك وإن شاء الله أنا بحضر التتويج هنا. مصطفى الأغا: فادي دحبور بيهنيك بالدوري ما شاء الله، الوحدات هلأ ضم لاعب نصه حديد وما بيقدر يمشي. هلأ بعد الفاصل: بعد فوز المتصدر وتعادل وصيفه الحال يبقى على ما هو عليه في دوري الأمير فيصل بن فهد والشباب يبقى على مرمى حجر من الحفاظ على لقبه. و نادي الرياض يبدأ حقبة استثمارية جديدة ورئيسه الشاب تركي بن إبراهيم الإبراهيم يتحدث لصدى الملاعب. مصطفى الأغا: أنتم مع صدى الملاعب، 6 مباريات جرت اليوم ضمن المرحلة 22 من دوري الأمير فيصل بن فهد ، في النتائج فاز الشباب المتصدر وحامل اللقب على الفتح 4-1 وتعادل النصر الملاحق مع الاتفاق 2-2 فيما تعادل القادسية مع الاتحاد من دون أهداف وخسر القادسية من ضيفه الحزم بهدف وفاز الأهلي على مستضيفه الهلال 2-1، والرائد على التعاون 3-1، راضية صلاح. راضية صلاح: الليث الشبابي المتصدر سقط في فخ الاتفاق في الجولة السابقة والامتحان نفسه وضع أمام العالمي على أرضه في الرياض مباراتين من العيار الثقيل والحسابات كانت دقيقة منذ اللحظات الأولى ، أسئلة كثيرة سبقت التنافس هل يسقط الليث مرة أخرى ويفوز العالمي ليخطو خطوة كبيرة نحو الصدارة أم هو موعد جديد لمواصلة الشباب لهيمنته، 7 دقائق كانت كافية للشباب ليزور الليث الشباك الفتحاوية دون تردد، الشباب يضغط ويسيطر خارج الديار ويؤكد أن تعثره في الجولة السابقة لم يؤثر عليه بل زاده شراسة ليدك شباك أصحاب الأرض برباعية حافظ بها على الصدارة وابتعد عن منافسه النصر الذي كان الطرف الثاني في المعادلة ، العالمي لم يخسر مباراته اليوم أمام الاتفاق لكنه خسر الرهان، ضيف قوي كان السابق في التسجيل وبالرغم من عودة النصراويين في النتيجة إلا أن الدقائق الأخيرة خبأت المفاجأة ليوقع الاتفاقيين النصر في فخ اسمه التعادل لكنه بطعم الخسارة- راضية صلاح، صدى الملاعب. مصطفى الأغا: الشباب يقترب من الحفاظ على لقبه ب48 نقطة والنصر إله 44 وبعده الاتفاق 40 ثم الأهلي 39 بعدين نجران والاتحاد والفتح والوحدة والقادسية مركز عاشر ثم الرائد 11 التعاون 12 الفيصلي 13 والحزم بالمركز الأخير. وأخيرا ظبط الصوت مع النجم فؤاد أنور نجم الشباب السابق ومشرف على الكرة في نادي الرياض مسا الخير كابتن؟ فؤاد أنور: يا هلا مصطفى أحب أمسي عليك وعلى أخوي كفاح وأيضا المشاهدين. مصطفى الأغا: فريقك السابق الشباب يقترب خطوة أخيرة تقريبا من الحفاظ على اللقب في دوري الأمير فيصل. فؤاد أنور: مصطفى أنا من قبل ما تبدأ البطولة هذه كنت متوقع أن الفريق النصراوي والفريق الشبابي هم أجهز لهذه البطولة وفعلا هم القريبين لهذه البطولة وهذه الشباب أتوقع مجموعة جيدة وأيضا يعني لها مستقبل في أكثر اللاعبين الموجودين في هذا الفريق. مصطفى الأغا: إذن اللقب 99,99% شبابي؟ فؤاد أنور: والله الشباب أقرب. مصطفى الأغا: بقيان 3 مباريات والفارق 4 نقاط يعني ممكن كل شيء وارد صح؟ فؤاد أنور: لا كل شيء في كرة القدم وارد ولكن المعطيات تقول على ما قدمه فريق الشباب هو الأقرب ولكن لا تنسى فريق النصر أيضا فريق جيد وفريق يملك عناصر ولاعبين جيدين حتى كانوا بعضهم يلعبون في الفريق الأول وأحيانا احتياط يف الفريق الأول. مصطفى الأغا: الآن راح نحكي عن ناديك الجديد هو نادي الرياض اللي بينافس على العودة إلى دوري الكبار وقعت إدارته للشيخ تركي بن إبراهيم الإبراهيم وقعت عقدت استثماريا مع شركة بادي ماستر لتطوير مرافق النادي، سلام المناصير يقرأ في أوراق الصفقة وبعدها بنتابع اللقاء الخاص مع رئيس النادي واللي أجراه زميلنا سعد السبيع ونشكره شكرا جزيلا. الشيخ تركي بن إبراهيم الإبراهيم: الحمد لله لأنه قدموا لنا خطة وإن شاء الله تعجب الجميع. سلام المناصير: راجعين شعار إدارة نادي الرياض والسنوات ال5 المقبلة ستشهد تحقيق 5 إنجازات جديدة تعيد نادي المدرسة الوسطى إلى سابق عهده والكلام لا يقتصر على كرة القدم بل لجميع الألعاب الرياضية. الشيخ تركي بن إبراهيم الإبراهيم: عندما منحتنا القيادة الرياضية في المملكة العربية السعودية الفرصة لخدمة وطننا العزيز من خلال نادي الرياض فإن هذه الثقة خلقت فينا روح الإصرار والعزيمة لعمل شيء متميز لهذا النادي. سلام المناصير: الإدارة الشابة وعدت فأوفت، شركة بادي ماستر توقع عقدا استثماريا لتطوير مرافق النادي بكلفة 10 ملايين ريال ، عقد هو الأول من بين 4 عقود سترى النور تباعا. الشيخ تركي بن إبراهيم الإبراهيم: إن شاء الله المشاركة مع بادي ماستر تكون باكورة استثمارات كثيرة في نادي الرياض. سلام المناصير: إدارة نادي العاصمة أبرمت عقدا أيضا مع شركة مادسية سعودية تأخذ على عاتقها تطوير النادي من الجوانب الإدارية والتنظيمية والتخطيط للمستقبل القريب والبعيد. عجلان العجلان(نائب رئيس نادي الرياض): والله إحنا قدمنا برنامج راجعين والبرنامج هذا مو راجعين لأندية الممتاز فقط أو أندية دوري فقط لكن راجعين إلى ماضي وحضارة الرياض النادي من سنين سابقا من بطولات ومشاركات إيجابية. سلام المناصير: الرياض الذي تأسس قبل 58 عاما حقق العديد من الإنجازات أبرزها كأس ولي العهد عام 94 وفي العام ذاته خسر لقب الدوري أمام النصر، وقبل 5 سنوات ودع الدوري للأضواء واليوم بات قريبا جدا من العودة إلى مصاف الكبار وطبعا الفضل يعود إلى الإدارة الشابة المثابرة- سلام المناصير، صدى الملاعب. الشيخ تركي بن إبراهيم الإبراهيم: الآن الحمد لله إحنا في السنة الأولى وضعنا الخطة الرئيسية واستعنا بالشركات المختصة والكفاءات القادرة على أنها تضع الخطط الحقيقية والواقعية لإعادة نادي الرياض وبدأنا الحمد لله فيها ويمكن اليوم شفت أول عقد هذا بدأنا فيه 4 هقود قادمة خلال الفترة القادمة وإحنا قاعدين نسعى قد ما نقدر أننا نقدم فكر جديد فكر الشباب وودي أشكر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل ولما كلفنا كلفنا في وقت الأمير سلطان بن فهد وأعطونا الثقة وإحنا حملنا على نفسنا هذا التحدي أننا نبيض الوجه إن شاء الله وشغالين في بعض الاجتهادات المفصلة بعض الشيء ولكن إن شاء الله أعتقد إننا في الطريق السليم وبالنسبة للاتفاقية هذه ما هي مجرد اتفاقية قائمة بين الشركات إحنا كنا هدفنا نوصل اليوم من خلال المؤتمر الصحفي أنه نادي الرياض كان له 30 سنة ما دخل فيه أي عقد استثماري مع اختلاف الزمن الآن أكيد تحولت الأمور لكن إحنا الحمد لله استطعنا أننا نؤكد ونقنع المستثمرين في جدوى استثمارهم في الأندية الرياضية وإن شاء الله ساعيين في ذلك مع عدة شركات مختلفة، هذه شركة تجارية بالنسبة لهم الداخل والطالع محسوب ولكن إحنا وضحنا لهم الأمر وبادي ماستر مشكورين فتحوا لنا الباب واستمعوا لنا مو مثل الشركات اللي للأسف كبيرة جدا ومجالس إدارة أسماء لامعة ولكن تخيل لم يعطونا الفرصة لأن نتحدث معهم فقط وأنا أدعو الجميع اسمعوا الأندية الرياضية لأنه الأندية الرياضية هذه في النهاية تخدم الشباب السعودي وأنتوا كمجالس إدارات أو كمسئولين في هذه الشركات أو البنوك لابد تعطونا الفرصة أنه على الأقل نتحدث معكم ونشرح لكم وجهة نظرنا ونملك الشيء اللي ممكن يحقق لكم عائد مادي وعائد اجتماعي اعطونا الفرصة نتكلم معكم وإذا ما اقتنعتم هذا شيء آخر، وجدنا عدة فرص اخترنا منها 4 فرص اللي هي أقرب للتنفيذ والحمد لله وقعنا الاتفاقية الأولى وفي القادم هنوقع اتفاقية قريبا جدا إن شاء الله وفي جزء عقاري، ووضعنا الحمد لله طيب ومطمئن ولكن ما سبق وتحدثنا في الماضي أنه ما هدفنا السنة هذه الرياض يصعد لأنه بكل بساطة أننا لا نملك عصا سحرية أننا نأخذ نادي هابط ونحوله إلى نادي بطل في نفس العام وهذا شيء صعب وممكن يكون خطير على نادي الرياض كفريق كرة قدم أنا أتحدث وممكن يكون شيء خطير ولكن إن صعدنا نسعى نبعد عن الجوانب السلبية لهذا الصعود. مصطفى الأغا: الحقيقة شكله فريق الرياض على الطريق الصحيح ومن يتحدث عن الرياض الكابتن فؤاد أنور المشرف على كرة النادي ونقول لكم هنيئا لكم الشيخ تركي أنت اليوم فزت على العروبة بنقول لك مبروك وخارج أرضك وإلكم 40 نقطة وقبلكم الخليج عنده 40 والأنصار عنده 43 وهجر عنده 53 ما حدى وصل له ، شو تعليقك على استثمار بادي ماستر 10 مليون والخير لقدام. فؤاد أنور: أول شيء أحب أقول لك شهادتي مجروحة ب الشيخ تركي بن إبراهيم الإبراهيم لأني بحكم معرفتي عليه وكمسئول عليه في النايد ولكن من ناحية الاستثمار ما أقدر أتكلم معك كتير ولكن هذه خطوة إيجابية هتسعد محبي الرياض وأيضا أعضاء نادي شرف الرياض وأيضا الجمهور ولكن صدقني في ال6 شهور هذه اللي راحت أحيانا أحتاج الشيخ تركي بن إبراهيم الإبراهيم يا أما عندي موضوع يوقع عليه أو حاجة ضروري كل يوم أشوف أشخاص جالسين الشركة الفلانية والفلانية والآن بعد 6 شهور هذا أول عقد يوقع فا أتوقع الفترة الجاية هتسمع على شركات تنفذ مشاريع في داخل نادي الرياضي أعتقد الشيخ تركي جايب فكر استثماري و.. مصطفى الأغا: تتوقع راجعين ها السنة ولا الموسم الجاي عالسريع؟ فؤاد أنور: أفسر لك كلمة راجعين هي جميع ما يخص في النايد ليس كرة القدم بس وأيضا لا ننسى جهود الأخ عجلان العجلان وعندهم أفكار كثيرة زي ما قال الشيخ تركي بن إبراهيم يبغون أيضا العالم وأصحاب الشركات يجلسون معهم ويسمعون وجهة نظرهم وممكن النادي هذا يرجع برضو زي الأندية اللي في الممتاز لهم استثمار قوي وإن شاء الله المستقبل هيكون أفضل. مصطفى الأغا: طيب بس واحد أخ كاتب عم بيقول حلمي عيش أنا وأهلي ونقلعه للفقر وأعالج والدي وأسكن في فيلا وأخلي أخوي يكمل دراسته برة وأخد دكتوراه وأتزوج وأشتري بيت وأشتري بيت لقرايبين مرتي وإن شاء الله تحققون هذا الحلم، إذا هيك معناته هنجيب بيل جيتس وكل المليارديرية في العالم يحققوا لك ها الحلم... بنروح لفاصل بعده: بعد اقترابهما من بطولة دوري بلدهما الهلال يستضيف الجزيرة الإماراتي بحثا عن لقب أسيوي طال انتظاره. والاتحاد الذي يعاني محليا لم يبقى في جعبته غير السهم الأسيوي مستضيفه والوحدة الإماراتي حاله لا تسر لا محليا ولا أسيويا. مصطفى الأغا: أنتم مع صدى الملاعب، وفي فقرة ما يطلبه الجمهور الأخ كفاح كالعادة جايب لي قائمة بالأسماء اللي ما بعرف منين جايب هم، أدم محمد وأحمد دمرة ومحمد الرنتيس ومعاوية مرعب ومحمد خليل عاصي ها دول مشجعين الوحدات حبايبه وواحد منهم عبد الله اللهيبي بيقول لو حب الوحدات مرض فيني بدعي من الله ما يشفيني، انبسطت ماشي. مصطفى الأغا: 7 أندية عربية ستشارك يوم الثلاثاء في جولة الثالثة من دوري أبطال أسيا، ضمن المجموعة الأولى يستضيف الهلال الجزيرة الإماراتي ويسافر الغرافة القطري للقاء سيباهان الإيراني ويلعب النصر السعودي في ديار السد القطري وضمن الثالثة يستضيف الوحدة الإماراتي الاتحاد السعودي، نبدأ بالمجموعة الأولى وهذا التقرير. : أوجه الشبة بينهما كثيرة والاختلاف أيضا، فيما يخص الأولى الاثنان يعيشان نشوة صدارة الدوري في بلديهما والتطلع لخطف اللقب لكلا الاثنين والاثنان قد عادت لهما أوراق كانوا بأمس الحاجة لها، من جهة الهلال السعودي الروماني رادوي الذي سيعزز خط المنتصف ويحرر بذات الأوان الثنائي الفريدي والشلهوب فيما رجع إلى صفوف الجزيرة كل من الأرجنتيني ماتياس وعبد الله موسى أما الاختلاف فأظن بأنه أكثر من التشابه فالهلال السعودي سيلعب مهاجما منذ البداية لكي يؤمن نقاط أرضه ولا يقع بالفخ الذي سقط به أمام سابهان أصفهان الإيراني بالجولة الأولى فيما سيلجأ الجزيرة للدفاع واقتناص المرتد كي لا تدخل شباكه خماسية كالتي دخلت بلقائه أمام نفس الخصم الذي تصدر المجموعة، أمام على صعيد الأسماء فواحد بالسماء والآخر وسط الماء ولكي نمزج بينهما نحتاج إلى ليالي الصفاء التي لا غبرة فيها ولا عناء فمن سيحددها لنا مدرستان تسيدتا الدنيا هما البرازيل والأرجنتين بمدربيهما براجا وكالديرون وقراءة كل واحد منهما على حدى- عمار علي، صدى الملاعب. مصطفى الأغا: كيف بيتوقع الشارع الهلالي للنتيجة أن تكون؟ وكل الشكر لمكتبنا في الرياض وزميلنا المتألق محمد الشهري وكل الشكر للزميل محمد السبيعي والذي كان على الأسئلة وهذه اللقاءات حصرية من المعسكر الهلالي وأيضا شكرا لزياد جلال. محمد السبيعي: مباراة الجزيرة الإماراتي والهلال السعودي يوم غد تعتبر هي مفترق الطرق لنادي الهلال في هذه المجموعة فا هي يا إما تأكيد لفوزه على الغرافة أو عودة للخسارة من الفريق الإيراني. سامي الجابر(مدير الكرة بنادي الهلال): لا شك مباراة قوية ومهمة بالنسبة لنا إحنا نأتي في المركز الثاني ب3 نقاط وخسارة الجزيرة وتعادله في أرضه تعتبر خسارة في أول مباراة مع الغرافة ساعدنا كثير ولكن أعتقد زي ما قلت مباراة مفترق طرق نلعب في أرضنا بين جماهيرنا ومباراتنا اللي هي هتكون أمام الجزيرة هتأكد دة وفي الطرف الآخر الغرافة وسابهان قد نقلص الفارق ما تدريش ممكن تكون خسارة لكن إحنا نبغى نسترجع النقاط اليل هي خصوصا النقاط داخل أرضك أنا أتكلم أنه خصوصا مباراة الغرافة عوضنا شوي نقاط خسرنا في مباراتنا أمام سابهان لأنه لعبنا خارج أرضنا لكن العلامة الكاملة يجب نحصل عليها في أرضنا اللي هي 9 نقاط مهمة وهذه صعب . محمد السبيعي: هناك من يؤكد بأن مهمة الهلال سوف تكون سهلة مساء الغد خصوصا بعد الأنباء اللي تواردت أنه فريق الجزيرة الإماراتي حاضر بالفريق الرديف. سامي الجابر: أنا من وجهة نظر تسألني كإنسان لعبت سنين في كرة القدم مباراة أصعب أتمنى الجزيرة حضر بالفريق الأول بنجومه المتمثلة في سبيت خاطر دلجادو وباري وأوليفيرا وباقي وحارس المرمى وباقي الفريق أعتقد 7 أو 6 عناصر أتمنى أنها لعبت حتى تكون أيضا متعة في الدرة أمام الهلال والمباراة تكون مفتوحة، أنك تلعب أمام فريق صغير وإحنا بنعرف أنه عنده النادي الجزيرة لاعبين منتخب الأوليمبي اللي لعب في الأوليمبيات الأخيرة وخسر أمام اليابان 1-0 ولاعبين على مستوى عالي والقتال راح يكون أكثر وإثبات الذات وما عندهم شيء يخسرونه لكن تأكد أخي إن إحنا نحترم الجزيرة واللاعبين سواء أوليمبي وصف أول وثاني أو حتى ثالث لأنه الجزيرة يبقى الجزيرة ونحنا نلعب أمام فريق بطل وكبير ولكن عنده إستراتيجية وزي ما شفت يريحون اللاعبين إلى كأس الملك في 11 أبريل لكن إحنا الإستراتيجية تختلف إحنا نقاتل على جميع الجبهات يوم الأحد مباراة مفصلية مع الشباب في الدوري تحدد مسيرتنا أيضا ومباراة في 15 أبريل نهائي كأس ولي العهد خارج أرضنا ونقاتل على جميع الجبهات لأنه هيئنا أكثر من 24 لاعب في كل الحالات. ـ بغض النظر عن المباراة الأولى الخسارة وغياب لاعبين كانوا مؤثرين إنما هاي المباراة الفريق كامل نقدم أكثر وأتوقعها 3-0. ـ بإذن الله الهلال توه راجع من مباراة الاتفاق وفايز إن شاء الله أتمنى الفوز. مصطفى الأغا: وعندنا مباريات كتير نحكي عليها، عالسريع كابتن فؤاد أنت تتحدث عن الهلال وكفاح عن الجزيرة ، هل هي صعبة أم سهلة تراها ومثل ما قال فريق الجزيرة هيلعب بدون الأجانب. فؤاد أنور: والله شوف على الورق الفريق الهلالي له الأفضلية ولكن زي ما قال الكابتن سامي أحيانا كل المباريات تلعب داخل الملعب وأحيانا لاعبين صغار بيحبون يثبتون وجودهم بيلعبون بالسعودية وقدام الفرق الكبيرة في آسيا وأحيانا أي لاعب صغير يحب يثبت وجوده ولكن سر نادي الهلال الآن بدأ يكتر صفوفه والشيء الثاني المميز أنه عنده عدة عناصر تقدر تخلص مباراة، الشلهوب الفريدي ويلهامسون وياسر القحطاني الآن رجع واللاعب الروماني رادوي يعني فريق الهلال في الدوري وبرة الدوري عنده لاعبين حتى لو المهاجمين ما سجلوا عنده لاعبين الوسط عندهم ميزة التهديف وهذه إذا صارت في أي فريق فا أنت دائما تكون متفوق. مصطفى الأغا: إذن أنت ترى الأرجحية هلالية ونسأل كابتن كفاح ليش الجزيرة لاعب بدون الأجانب. كفاح الكعبي: لأنه عنده نهائي الكأس أمام الوحدة في 10 هذا الشهر.. مصطفى الأغا: بس هذه أسيوية!صحيح لعب مباراتين وعنده نقطة بس كمان قبله الغرافة عنده نقطة والهلال 3 نقاط . كفاح الكعبي: أسيوية عنده أول شيء متصدر الدوري الإماراتي وكنا نتمنى يجازف ويلعب كل اللعيبة ولكن على ما يبدو حاطط همه براجا بالفوز بالدوري والكاس السنة هذه عشان كدة استثنى اللعيبة الدوليين ولكن أنا أظن يجب على الجزيرة يستغل تصدره للدوري الإماراتي ويقدم مباراة كبيرة أمام الهلال لأن هذه فرصته ولو أن المباراة صعبة جدا أنا أعتقد أنه حظوظ الهلال أكبر من الجزيرة. مصطفى الأغا: مباراة أخرى ومجموعة أخرى الاتحاد يعاني محليا بعد ما فقد 3 فرص على المنافسة باقت له كأس الملك لكن أحرز العلامة الكاملة أسيويا عكس مستضيفه الوحدة اللي أحرز نقطتين من تعادلين لكنه فقد لقبه كبطل لدوري الإمارات ويحل بالمركز الثامن، حمادي الجردابو. حمادي الجردابو: هل الاتحاد في أزمة أم أن الأزمة ستودع الاتحاد من بوابة الأسيوية، وهل ينجح الوحدة في إهداء جماهيره أول 3 نقاط أم أنه سيضيع فرصة اللعب أمام جماهيره للمرة الثانية على التوالي ، العميد خسر في دوري زين خسارة مخيبة في آخر مبارياته وأصحاب السعادة أهدوا العين فرصة العودة من بعيد في الدوري الإماراتي، الاتحاد الضيف يتصدر بفوزين ويسعى لمصالحة جماهيره والوحدة في رصيده تعادلات ويسعى لتعويض جماهيره بعد الفشل في المحافظة على لقب الدوري الإماراتي والمباراة واعدة مثيرة، مدرب الوحدة صرح أن الاتحاد فريق قوي وأن الوحداوي سيشعر بالسعادة لو أحرز المركز الثاني في المجموعة خلفه فهل يعني هذا أن برجر يخطط لتعادل ثالث على التوالي والأهم عنده أن لا ينهزم فريقه وأنه ضحى بمباراة العين بالدوري بإراحة حيدر وسعيد كثيري ومحمد خميس لأنه يريد الفوز على الاتحاد، ثقة الاتحاديين كبيرة في فريقهم على الأقل أسيويا لكن السؤال الأكبر وهل سيتأثر الفريق بغياب قائده؟ أم أن محمد نور سيفاجئ الجميع بالحضور في المباراة بعد العودة من فرنسا، الثلاثاء في أبو ظبي وبعد أسبوعين في جدة والأمل أن يتأهل الفريقان عن المجموعة في ختام المنافسات- حمادي الجردابو، صدى الملاعب. مصطفى الأغا: إذن هذه المباراة ضمن المجموعة الثالثة ومراسلنا المكوكي في جدة حسين الغاوي وتوقعات الاتحاديين لمباراة الوحدة. عبد الله عون(صحفي بجريدة الحياة): الاتحاد يميز عن الفرق الأخرى في دوري آسيا أنه فريق بيلعب بيعرف كيف يلعب مع الفرق الأسيوية وبيعرف الفرق الأسيوية عنده شغلة هو الوحيد اللي بيخص فيها الاتحاد بيفوز بكل سهولة وتحسه في الدوري ينهزم من فرق ضعيفة ويجيك في كأس آسيا يقدم عطاء جيد وأتوقع ما راح يكون في تأثير لغياب محمد نور وراح يقدم حيد وراح يفوز حتى في المباريات. ـ الاتحاد يمكن يمر الفترة الماضية بوعكات لكن أنا متأكد الاتحاد بيتخطى هذه الأمور. حسين الغاوي: طيب الهزيمة الأخيرة ما أثرت على الاتحاد؟ ـ ما أعتقد الاتحاد نمر آسيا. ـ ونور إن شاء الله يرجع يشارك مع الفريق وإن شاء الله نقدم المستوى المطلوب ودائما الاتحاد في المباراة الخارجية خاصة أبطال آسيا يشرف الوطن. حسين الغاوي: بيؤثر غياب نور مباراة بكرة؟ ـ ما يؤثر نهئيا في ألف نور بالاتحاد. حسين الغاوي: كيف شايف المباراة تكون بكرة؟ ـ والله بإذن الله الفوز نصيب الاتحاد بإذن الله، أنا ماني اتحادي أنا نصراوي بس طبعا الاتحاد والنصر عيال عم يعني بنحب بعض يعني، إن شاء الله شيء طبيعي. مصطفى الأغا: كابتن فؤاد عالسريع الاتحاد خسران من التعاون أول مرة بالدوري وضيع الدوري وراح عليه دوري فيصل وكأس ولي العهد وعنده السهم الأخير. فؤاد أنور: أنا أتوقع الفريق الاتحادي يعرف يتعامل مع البطولات الأسيوية وخاصة في السنين ال5 أو ال6 اللي فاتت عودنا دائما يتعامل مع هذه المباريات بشكل جيد ولكن أنا أتوقع أنه هيلاقي فريق قوي الوحدة الإماراتي أتوقع غياب نور هيكون له تأثير لأنه نور ال10 سنين هذه أصبح علامة فارقة. مصطفى الأغا: بس ممكن يرجع لابس الواقي اللي على راسه أمبارح في حديث حصري لصدى الملاعب قال أنه رايح يوم واحد على مارسيليا وراجع. فؤاد أنور: بس حتى لو رجع يمكن يكون بديل ما لاعب أساسي. مصطفى الأغا: توقعاتك الرقمية؟ فؤاد أنور: أتوقع فوز الاتحاد ولكن لو رجع الاتحاد بنقطة هذا برضو مكسب كبير لأنه عنده 6 نقاط لما يرجع يلعب مباراة خارج أرضه أتوقع مكسب. مصطفى الأغا: كفاح الوحدة يعاين محليا وأسيويا. كفاح الكعبي: المدرب هيكس برجر قال أنا مستني بعد لمباراة الاتحاد والكأس لذلك ريح أكثر من لاعب وعنده قوة ضاربة بيانو وماجرا وإسماعيل مطر والشحي وبشير وأعتقد الوحدة السنة يمر بفترة عدم توازن. مصطفى الأغا: نفس الاتحاد. كفاح الكعبي: والاثنين خسرانين في آخر مباراة في الدوري وراح تكون مباراة متقاربة ولكن على الوحدة أنه يشتغل عامل الزمان والمكان وأنه مريح لعيبته وكل اللعيبة اللي ما كانوا يلعبون المباراة الماضية راح يلعبون إن شاء الله. مصطفى الأغا: طبعا فهمنا عامل المكان بس الزمان شو هو ؟ كفاح الكعبي: عامل المكان والجمهور، زين؟ مصطفى الأغا: أنا والدتي ووالدتي قالوا لا تشد عليه...بعد الفاصل: السد القطري يحترم النصر لكن مدربه المفنش من الدوري السعودي يريد إثبات أحقيته بالفوز والأمير فيصل يقول سنفوز. والغرافة الذي يعاني أسيويا ومحليا يواجه متصدر مجموعته ودوري بلاده سيباهان الإيراني. مصطفى الأغا: أنتم مع صدى الملاعب، وقمة عربية أخرى راح نتابعها في دوحة قطر تجمع بين سدها الذي كان أول بطل عربي يتوج بآسيا وبين العالمي السعودي الذي كان أول فريق خليجي يشارك في كأس العالم للأندية، حالة الفريقين متماثلة والمزيد مع أحمد الأغا. أحمد الأغا: موقعة خليجية ستحمل معها تاريخا طويلا لفريقين كبيرين وستدور رحاها في قطر وتحديدا على استاد الشيخ جاسم بن حمد بالدوحة وعلى صدارة المجموعة الثانية التي يتربع عليها النصر السعودي فيما سيزاحمه السد القطري الذي أعد العدة بشكل جيد وحسب كل الحسابات وألقى بالتصريحات من الأورجواياني فوساتي مدرب الشباب سابقا بأن النزال صعب ولن يكون سهلا أبدا مع أقوى الفرق الخليجية والعربية لكن الفوز سيكون من نصيبنا بالاعتماد على توليفة التي أوجدت والنشوى التي يعيشها والفريق بعد الفوز على متصدر الدوري القطري لاخويا الذي كان سيحرز لقب الدوري لو أنه خسر أمامه، بالإضافة إلى عودة البرازيلي نيدرو وبلوشي ورزق ومسعد ويوسف أحمد، علي عفيف أبرز الغائبين للإصابة، أمل الدوري رحل والتفكير منصب على آسيا بكسب تلك الموقعة التي تقرب البعيد بكسب البطاقة للتأهل تصبح أقرب من النقاط الالنصر السعودي لا يختلف عن شقيقه وجاره القطري فالمسعى واحد ، شوط كبير سيقطع نحو التأهل من هذه البوابة بعد حسم الدوري السعودي لصالح الهلال ومحاولة الاقتراب من الوصافة، وكما هي نشوة السد أيضا هي نشوة عالمية يعيشها منذ فترة بنتائجه القوية التي حصل عليها بمبارياته الأخيرة في الدوري المحلي أما الأهم هو الآمال والأحلام بالعودة إلى أيام الزمن الجميل بالمسابقات القارية لا سيما تصريحات الكرواتي دراجان بثقته الكبيرة بالفريق والفوز، الإيقافات ستطاول عمر عبد الرحمن وأحمد عباس فيما قد تدعم الصفوف بعودة عبد الغني وبيتري- أحمد الأغا، صدى الملاعب. مصطفى الأغا: الهوساوي أيضا يغيب عن النصر بسبب الإيقاف كفاح سد والحقيقة السد فظيع فايز على لاخويا وعنده أسماء كبيرة، عارف أنك نصراوي عاطيني توقعاتك. كفاح الكعبي: توقعاتي المباراة راح تكون صعبة اقتناص نقطة من ملعب السد.. مصطفى الأغا: فوساتي بده يفوت . كفاح الكعبي: ولكن النصر لاعب مباريات كبيرة وآخر مباراة بالدوري اثنيناتهم فايزين . مصطفى الأغا: شوف مثلا راجع وسام رزق والباوشي ومسعد والبرازيلي ليونادرو لكهم راجعين. كفاح الكعبي: أنا أقول صعبة النصر يخسر بالتوقيت هذا. مصطفى الأغا: كابتن فؤاد توقعاتك بالمباراة؟ فؤاد أنور: توقعاتي فريق السد على أرضه قوي وأيضا منافس ومنظم والأهم من كدة أنه مدرب الفريق فوساتي كان له فترة طويلة في الدوري السعودي لعب قدام النصر مع الشباب وأتوقع النصر ياخذ نقطة هذا مكسب كبير بالنسبة له رغم أنه في مباريات آسيا عكس المباريات في الدوري قدام الفريق الإيراني كسب بال2 وقدم مستوى جيد أيضا برة أرضه أيضا فوز باكستان بتعادله مباراة 2-2 يعني حظوظه في كأس آسيا يشفع له ما قدمه أنه بكرة يقدم مستوى ونتيجة. مصطفى الأغا: بتشاهدوا الثلاثاء على قنوات الجزيرة الرياضية: مباراتين من دوري أبطال أوروبا. مباراة في الدوري الأردني. مباريات دوري أبطال آسي..اللي حكينا عنها.