EN
  • تاريخ النشر: 24 يناير, 2012

رمية المعلم فوساتي

جاسم اشكناني

جاسم اشكناني

الذي قاله فوساتي رمية محترفة أصابت الهدف.. فهو لم يحور الواقع لكسب ثناء الإعلام، ولم يأخذ لنفسه حقاً لا يملكه، بل ترك البحث عن المادة الصحفية المقروءة للإعلام ووجههم إلى جادة الصواب

  • تاريخ النشر: 24 يناير, 2012

رمية المعلم فوساتي

(جاسم أشكناني) نتذكر المثل المصري القائل «لولا حالك يا مغني.. ما سألت عني».. الآن بدأت الأحلام والآمال والتطلعات تحوم حول المدرب الأوروجواياني فوساتي مدرب السد القطري، الذي أبلى بلاءً حسناً مع فريقه، حيث توجه الإعلاميون له - حسب مطالعتنا - وسألوه هل كانت مباراة فريقه ضد العربي هي المباراة الأخيرة له «المقصود أنه سيتولى تدريب العنابي» ورد الأخ «عين في الجنة وعين في النار» قائلا: أنا أعلم أن مهمة الإعلام البحث عن الأخبار، وأنا لا أريد التحدث عن المنتخب الوطني وأؤكد للجميع أن هذه المباراة ليست الأخيرة مع السد، وإذا أردتم معرفة مدرب المنتخب فعليكم بالتوجه إلى اتحاد الكرة الآن، فلديه الإجابة عن هذا السؤال هذا الذي قاله فوساتي رمية محترفة أصابت الهدف.. فهو لم يحور الواقع لكسب ثناء الإعلام، ولم يأخذ لنفسه حقاً لا يملكه، بل ترك البحث عن المادة الصحفية المقروءة للإعلام ووجههم إلى جادة الصواب، وباعتقادنا أن هذه الواقعية تدل على مدى صدق هذا الرجل في التعامل مع الأحداث، يذكر أن فوساتي درب العنابي في 2008 وحقق معه نتائج إيجابية في تصفيات كأس العالم، ولكنه - كما علمنا - خضع لعملية جراحية طارئة أبعدته عن العنابي اضطرارياً. 

هذه الواقعية تدل على مدى صدق هذا الرجل في التعامل مع الأحداث بعدما درب العنابي في 2008 وحقق معه نتائج إيجابية

أيها الشاكي وما بك داء... كيف تغدو إذا غدوت عليلا

نستغرب حقيقة رفض نادي الوكرة للمرة الثانية على التوالي المشاركة في دوري أبطال الخليج، رغم أن مسؤولي النادي أعلنوا قبل أيام قبولهم فكرة المشاركة، وسمعنا أن الاتحاد القطري قد أغلق ملف المشاركة، معلنا اقتصار المشاركة القطرية على نادي الخريطيات، بالتأكيد للوكرة مسبباته التي دعته لإعلان الاعتذار، ولكننا نعتقد أن المشاركة ستوطد العلاقة مع الفرق الشقيقة، وستمنح الفريق فرصة للاحتكاك والاستفادة «هذا إن لم يكن راغباً في المنافسة» خاصة أن هناك لاعبين يتمنون ارتداء فانيلة الوكرة في مناسبات رسمية كانت المشاركة الخليجية كفيلة بتحقيق أهدافهم.. ولكننا لا نريد الضغط أكثر على هذا النادي، إذ لا بد أنه اتخذ هذا القرار بعد تخطيط ودراسة اعتبرها وقاية له «على عكس رأينا»... واللي ياكل على ضرسه.. ينفع نفسه.