EN
  • تاريخ النشر: 29 يناير, 2012

الوقت القاتل يبتسم للاتفاق في الكأس

صدى الملاعب مع مصطفى الاغا

صدى الملاعب مع مصطفى الاغا

متابعة تفصيلية لاحداث قبل وخلال وبعد مباراة الاهالي والاتفاق لا تجدونها الاى في صدى الملاعب.. وايضا متابعة للدوري المصري الذي تصدره الاهلي مؤقتا، والدوري القطري..

  • تاريخ النشر: 29 يناير, 2012

الوقت القاتل يبتسم للاتفاق في الكأس

معلومات الحلقة

تاريخ الحلقة 28 يناير, 2012

الضيوف

  • عبد الرحمن محم
  • عبد العزيز الدغيثر

مصطفى الأغا: وأينما كنتم، السلام عليكم ورحمة الله، هذه تحية منى أنا مصطفى الأغا، ونلتقيكم كل يوم  عبر الشاشة الأحلى والأجمل والأكمل والأمثل MBC، وبرنامجكم صدى الملاعب، فيكم تتواصلوا معنا عبر رسائل الSMS على الأرقام اللي هلأ طالعة على الشاشة ، أو تواصلوا معنا أيضاً عبر موقعنا على الإنترنت mbc.net/sada بالموقع فيكم تشاهدوا الحلقات، في فيديوهات وفي لسة مفاجأة خاصة بكم عبر الموقع...وفيكم تتواصلوا معنا على تويتر وفيسبوك أو اتواصلوا معي أنا شخصيا على تويتر على mustafa_agha.

 

بنرحب اليوم بضيفين عزيزين واحد جاهز الكابتن عبد الرحمن محمد والثاني لسة ما جهز زميلنا عبد العزيز الدغيثر من العاصمة السعودية الرياض، لا والله جاهز شو تساوي يا أبو سلطان أنت عالهواء...حليوة.

 

الاتفاق لنهائي كأس ولي العهد على حساب الأهلي

بالأمس تأهل الهلال للمرة الخامسة على التوالي لنهائي كأس ولي العهد السعزدي بعد فوزه على الاتحاد بهدفين، اليوم تابعنا مباراة النصف نهائي الثانية بين الأهلي حامل اللقب 5 مرات والاتفاق حامل اللقب مرة واحدة قبل 47 سنة، أجواء ما قبل اللقاء مع مراسلنا حسين الغاوي.

 

ـ إن شاء الله اليوم الأهلي ما يقصر بحضور كم كبير من الجماهير وإن شاء الله بالنهائي نفوز على الهلال كمان بإذن الله.

 

ـ إن شاء الله نتحدى والأهلي عودنا على الانتصارات ويبقى لنا الكأس نادي الأهلي نادي الكؤوس وتوقعاتي يا طويل العمر 3-1 للأهلي.

 

ـ والله تعرف مباريات الكؤوس الاتفاق فريق ممتاز وينافس على الدوري فريق متكامل والأهلي قدها وقدود دائمات يحسم في مباريات الكؤوس.

 

ـ اليوم إن شاء الله فوز للأهلي 3-1 والحاسم البطولة بإذن الله تكون أهلاوية، الدوري وكأس ولي العهد وإن شاء الله خادم الحرمين الشريفين.

 

ـ طبعا أنا نصراوي وجاي أساند الأهلي بإذن الله يتأهل للدور القادم بحول الله وقوته.

النتيجة 2-0 أو 2-1.

 

ـ إن شاء الله الاتفاق فايز 3-1 على الأهلي،  الأهلي فريق كبير والحظ ماشي معاه.

 

ـ توقعاتي طبعا صعب يعني لكن أتمنى فوز الأهلي يتوج مجهودهم ها السنة أنه نتأهل على النهائي...

 

ـ توقعاتي 2-0 للأهلي.

 

ـ أنا أتوقع المباراة اليوم تكون قوية طبعا الأهلي المرشح الأول على أرضه وبين جمهوره بس الاتفاق عنده لاعبين كويسين وإن شاء الله قادر يحسم المباراة إن شاء الله 1-0 للاتفاق.

 

ـ بإذن الله التوقعات الأهلي فايز و2-0 كفاية.

 

(تشجيع الجمهور الأهلاوي)

 

مصطفى الأغا: المباراة الحدث تابعها أحمد الأغا.

 

أحمد الأغا: من مياه الخليج العربي أبحرت يا فارس الدهناء بالدمام فكتبت قصة بحار لا يعرف المستحيل ولا حتى المحال في البحر الأحمر أكملت ومرفأ جدة بالأهلي حللت كثقل الجبال، جماهير لونت وتلونت فأبدعت بالتقليعات نهارا ومساءا من العيال فدخلت أيها الكرواتي برانكو أرض الميدان كالمنتصر قبل النزال من منافس جسور هو الراقي في الميدان وحتى في ساحات القتال فأدخل الشك قلبك وأرعبك من الاقتراب من الشباك فتارة هنا وتارة بين يدي السبيعي الذي أوصد الأبواب بحظ وقف إلى جانبه فرد الاتفاقي ولم يتأخر فجاوبهم المسيليم كجواب السبيعي الذي وقف بلا حراك لإحدى التمريرات من سيموس الذي أرسلها لدرويش بمقصية أخطأت المرمى بقليل قرمى الاتفاق شباكه بمياه جدة بصبر طويل ليصطاد حمد الحمد هدف التقدم الذي أشعل الفتيل بفرص قليلة فليس المهم الكمية إنما الإنتاج الذي لم يوفق به الراقي الذي ارتقى بأدائه فلم تنصفه العارضة بعد ثوان على التعديل فأكملها الحوسني من كرة مهدها له البرازيلي سيموس لكنه تفاجأ بها ليكمل حسرته على الإهدار بين شوطي اللقاء الذي عاد له الكرواتي مدرب الاتفاق كما بدأه في الأول واثق الخطوة يمشي ملكا ملوحا للجماهير وكأنه يقول لهم البطاقة والحسم لنا فكاد الحمد أن يحسمها مما يؤكد مخاوف قلعة الكؤوس بصاروخية كماتشو التي عارضتها العارضة فحاول التشيكي جاروليم تنشيط الهجوم فلا شيء يخسره فزج بالجيزاوي الذي أنعش الآمال بصناعته بما يفرح القلوب فأثلجها العمدة العماني الحوسني بعد 70 دقيقة مل فيها جماهير الراقي من المؤازرة والمساندة فأسند لهم ما يسرهم ووجه ضربة موجعة لضيفه الذي كان صيادا ماهرا إلى جانب الحظ فطبق المثل الذي يقول الحظ اعطني والبحر ارميني ، فرمى بكل ثقله بعدما ارتفعت أمواج جدة عاليا بوجه مرمى السبيعي الذي بقي سالما حتى حسم البيشي أمر بطاقة العبور وقاتل الحلم الأهلاوي قبل ثوان فقط على الوقت الإضافي وربما ركلات الترجيح التي قد تكون الفيصل وفعلا فصلت من علامتها بطاقة الاتفاق إلى النهائي أمام الهلال من الأرجنتيني تيجالي- أحمد الأغا، صدى الملاعب.

 

مصطفى الأغا: وألف مليون تريليون مبروك للاتفاق ومثلهم هارد لاك للأهلي، جمهور الأهلي صفق للاتفاق وصفق لفريقه ومعي عبر الهاتف من الدمام عبد العزيز الدوسري رئيس نادي الاتفاق مسا الخير.

عبد العزيز الدوسري: مسا الخير يا أبو كرم ومسا الخير للمشاهدين الكرام.

مصطفى الأغا: مين قدك اليوم؟

عبد العزيز الدوسري: الحمد لله على كل حال طبعا شبابنا ما قصروا وكانوا على قدر المسئولية أمام جمهور كبير للأهلي في أرضه وبين جماهيره ولكن الحمد لله فريقنا كان له شخصية صحيح أنه في فرص للأهلي ضائعة ولكن أيضا كان لنا وجود وممتلكين المباراة..

مصطفى الأغا: لكن هم أضاعوا أكثر فرص .

عبد العزيز الدوسري: يعني في النهاية من فاز في فرص تضيع في مباريات كثيرة ضيعنا فرص وخسرنا نقاط لكن لا نبخس حق الاتفاق بالعكس كان الاتفاق متواجد يعني تشوف أخي مصطفى 5 من اللاعبين أعمارهم 22 سنة نصف الفريق في الأعمار الأوليمبية فالحمد لله هذه إيجابية أخرى إحنا لمستقبل النادي بالإضافة للنتائج الحلوة في لاعبين يخدمون الفريق لفترة طويلة.

مصطفى الأغا: أنتم  من الناس اللي يعملون بصمت أخي عبد العزيز شو سر تألقكم بالدوري كنتم مولعين والآن بكأس ولي العهد ما شاء الله.

عبد العزيز الدوسري: والله ما في سبب إحنا بعيدين عن الإعلام والضغوطات في شيء إيجابي وفي بعض الأوقات الناس تبخس حق الاتفاق من خلال الترشيحات ومن خلال كذا لكن الحمد لله في النهاية المهم العمل يكون ناجح ونحن نعمل بكل أمانة وإخلاص ومن يعمل بكل أمانة وإخلاص إن شاء الله ربي هيوفقة ويقف معاه.

مصطفى الأغا: شهادتي فيك مجروحة بس الأخ أحمد عتاقي من نجران بيقول غصبا عنك يا مصطفى الكأس هلالي، شو بتقول له للأخ من نجران.

عبد العزيز الدوسري: لابد يفوز في الكأس نادي يعني اتفاق وهلال وأتمناها اتفاق يعين وكل واحد من حقه يتمنى الفريق اللي يشجعه...

مصطفى الأغا: آخر مرة غلبوكم بالكأس.

عبد العزيز الدوسري: الحين من السنة الماضية ما غلبونا دائما نتقدمهم وهم يتعادلون معنا وهذا دليل الفريق يكون له شخصية ومكان إحنا عشنا سنين بعيدين عن المنافسة والآن ابتدأ الفريق يعود وأهم شيء الفريق يؤدي بنفس شخصية اليوم.

مصطفى الأغا: طيب بس الأخ فيصل بيقول ممكن تلعبوا بنفس الفنايل يبدو تفاءل فيهم.

عبد العزيز الدوسري: الكل تفاءل بالطقم الثالث للاتفاق وإن شاء الله يعني موضوع التفاؤل والتشاؤم ما ودنا نتعود عليه المهم العمل والثقة بالنفس وأهم شيء الفوز.

مصطفى الأغا: ألف مبروك إلك ولفريقكم ودائما إن شاء الله من حسن إلى أحسن شكرا لك عبد العزيز رئيس نادي الاتفاق.

راح نتابع ما بعد المباراة مع جماهير الفريقين ودائما مع حسين الغاوي.

 

ـ بالنسبة للأهلي لعب كرة لا أحمل جفين ولا مسعد ولا أي حد 90 دقيقة بالملعب والله الأهلي لعب وإن شاء الله كأس ولي العهد ما آخر المطاف إن شاء الله الدوري قدامنا بإذن الله نرفعه والأهلي راقي والجمهور راقي..

 

ـ زي ما أخذناها من الشباب الاتفاق أخذها منا إيش نساوي بعد..

حسين الغاوي: شكلك مبسوط؟

ـ والله من القهر والله.

 

ـ ما حالفنا الحظ بالمباراة أهم شيء نساند الفريق وما نبتعد عن الأهلي هو الصميم ترى، هذا الأهلي مجانين والله بحب الأهلي شوف مو نهاية المطاف.. باقي أمامنا الدوري ولازم نساند الأهلي وباقي كأس الملك وراح نبقى أهلاويين.

 

ـ غاب تيسير ومسعد شفته بالشوط الأول شفته لاعب كدة يا أخي على طول دخل جيزاوي.

 

ـ ما نقول جفين ما لعب بس الخلل أنا أبغى السؤال لفيكتور ال4 مباريات اللي راحت إيش سوى فيكتور، الحوسني هو اللي قاعد يلعب.

 

حسين الغاوي: مبروك.

ـ الله يبارك فيك هذا مستوى وأداء ولعيبة والأهلي فريق كبير والاتفاق كبير ولكن الأطراف كلهم متساويين اللهم ضربات جزاء جابت الفوز لنا اللهم لك الحمد هارد لك للأهلي إحنا نلعب بروح رياضية ..

 

ـ الله يبارك فيك عقبال إن شاء الله الكأس ناخده من الهلال.

 

ـ أقول للأهلي حظ أوفر وإن شاء الله في الدوري نعوضها بالدوري...

 

ـ والله الحمد لله المرة ذهبت للفريق اللي لعب أفضل الحمد لله.

 

مصطفى الأغا: والله لازم نصفق بالله العظيم جمهور رائع اسمه الراقي ونذهب لعبد العزيز الدغيثر الأخت نواف بتقول الدغيثر حلو بدون عقال..مسا الخير.

عبد العزيز الدغيثر: نقول صباح الخير لك ولمشاهدي MBC، وأعتذر العقال طار من السيارة ..

مصطفى الأغا الاتفاق فاز على الأهلي بجدة.

عبد العزيز الدغيثر: ولكن أنا الأهم نكون متواجدين كان بالإمكان أرجع للبيت فأعتذر عن التأخير حتى بسبب غياب العقال لكن إن شاء الله ثاني مرة نطلع...

مصطفى الأغا: ماشي نحكي عن المباراة.

عبد العزيز: نقول مبروك للاتفاق وهارد لاك للأهلي وأبدا لا يقلل هذا الإقصاء من قيمة الأهلي ، الأهلي لعب مباراة ولا أروع لكن واضح أنه في إرهاق شوي على لاعبين الأهلي أعتقد أنه المخزون والمجهود الكبير في المباراة السابقة مع الشباب وهذا أبدا لا يقلل من استحقاق نادي الاتفاق والحقيقة المباراة لا تعكس الواقع الأهلاوي ولكن الشيء اللي يجب نشيد فيه والروح العالية والتشجيع المثالي لجمهور الراقي اللي حيى فريقه وحيى فريق الاتفاق وما ننشده في الوسط الرياضي أن نكون راقين بتعاملنا وتحية اللاعبين في حال الفوز والخسارة يا أبو كرم..

مصطفى الأغا: أبو عوف أنت كنت تقول لي الأهلي ضيعها.

عبد الرحمن محمد: صحيح أول شيء نبارك لفريق الاتفاق خصوصا أخوي الكبير خليل الزياني ودمعته غالية اليوم شفته في المجلس ودمعت عيناه فأعتقد اليوم الأهلي يلوم نفسه في المباراة لأنه ضيع كثير من الفرص في 90 دقيقة ولذلك خسر المباراة مثل هذه المباراة لا تحتمل ضياع الفرص في النهاية يقول لك الاتفاق هو اللي وصل للمباراة النهائية وما تخضع لأي مقاييس أخرى وأقول في الدقيقة 95 ضربة الجزاء اللي حسمت لازم يعني يلام اللاعب ويكون...

مصطفى الأغا: مش عارف ليش الصور ما عم تطلع يعني.

عبد الرحمن محمد: يعني لو تشوفهم مصطفى مع بعض بالدقيقة 95 أو 94 اللاعب ينزل هذه النزلة داخل منطقة الجزاء في كرة ميتة جدا أنا أعتقد أنه لازم يلام اللاعب على كرة مثل هذه لازم يكون ذكي في التعامل في المباراة كان ممكن المباراة تصل لأوقات الترجيحية وضربات الترجيح فأعتقد الاتفاق ..

مصطفى الأغا: بس شوف الفرص يعني سيموس.

عبد الرحمن محمد: فيكتور هو هداف الدوري وبارز في الدوري فأعتقد الأهلي اليوم يلوم نفسه وضربة الجزاء صحيحة.

مصطفى الأغا: الاتفاق فاز وتأهل ونقول هارد لاك للأهلي وجمهور صفق له ويستحق التصفيق هذه ضربة جزاء...

عبد الرحمن محمد: 100% نصفق للفريق الأهلاوي لأنه قدم مستوى كبير ولكن بالنهاية الاتفاق هو الفائز.

مصطفى الأغا: شيخة الزين أو دلع الغامدي بتقول الأهلي كان يستاهل والهلال الحظ معه وفقط في كأس ولي العهد.

 

الهلال في النهائي للمرة الخامسة على التوالي

عموما الهلال استحق بامتياز التأهل لنهائي كأس ولي العهد للمرة الخامسة على التوالي وردود الفعل كيف كانت مع سلام المناصير؟

 

سلام المناصير: مباراة من طرف واحد والأزرق يصول ويجول والأصفر تائه في الرياض، برزت شباب وسحبوا البساط من الخبرة الكبار، بليلة الجمعة النمور ودعت النزال وسلمت الموج الأزرق مقاليد الحكم والسلطة ولا جديد لدى الاتحاد فالأزمة تستمر والحل لا يأتي بإقالة مدرب أو التوقيع مع محترف جديد أما الهلال فكان جديديا بكل شيء، ألماني مؤقت يسد فراغ مواطنه المقال ، والدوسريان والعابد أثبتوا أن الهلال مدرسة تخرج الأبطال والنجوم يوما بعد آخر، الصحف ليست من عادتها أن تتفق على شيء لكنها بصباح السبت أجمعت على أن الهلال فريق الأفعال، الوطن كتبت سنة خامسة والهلال في النهائي، الشرق الأوسط عنونت بحياد، الهلال بالوسط الناري أسقط الاتحاد وطار للنهائي، الرياضية بثلاث كلمات درسوهم وبالفن سحبوهم أما الرياضي التي تصدر في جدة فكانت واقعية جدا (اللي يطالع الهلال يتعب) فيما الاقتصادية كانت قاسية بوصفها الهلال يثقب قلب الاتحاد.

النقل التليفزيوني للقاء كان مميزا هذه المرة وربما يكون الأفضل في تاريخ المواجهات ، الحضور الجماهيري لم يكن كسابقه في المرات الماضية بين قطبي الكرة السعودية لكن عشاق الفريقين آزرا حتى الختام، جماهير الهلال استقبلت نجمها أحمد الفريدي بالتصفيق الحار بعد غياب عن المواجهتين السابقتين، كدمة قوية في الركبة أجبرت نايف هزازي على المغادرة والابتعاد عن الملاعب أسبوعين، بوسبعان قبل المواجهة هنا وهنا أثناء المواجهة- سلام المناصير، صدى الملاعب.

 

مصطفى الأغا: هذا موضوع بوسبعان جايين عليه، أبو عوف أنت اتحادي بدي ردة فعلك؟

عبد الرحمن محمد: مصطفى أنا كنت متوقع خسارة الاتحاد ، متوقع لأانه في الفترة الأخيرة الهلال أفضل بكثير..

مصطفى الأغا: الهلال بدون نجوم وبدون هرماش ولا العربي ولا أحد...

عبد الرحمن محمد: وإن كان بدون نجوم الاتحاد في نوم عميق يا مصطفى.

مصطفى الأغا: عبد العزيز العالم ماسكتلي ياها قلت عبد العزيز الدوسري وعبد العزيز الدخيسر أنا قلت دغيثر.

عبد العزيز الدغيثر: الغلط وارد يا أبو كرم الكل يغلط ، فوارق هي فنية الحقيقة الهلال اليوم يعني مبتعد مسافات طويلة وكبيرة بشبابه وإدارته والبيئة الصحية الموجودة الملائمة للاعبين فزي ما تفضل أبو عوف الاتحاد نايم من العام عندما أنذرهم المدرب جوزيه بأنه يجب الإحلال من العام الماضي وينطبق على أندية كثيرة ولكن أقول الهلال استطاع بشبابه أن يعوض غياب نجومه وأعتقد الأمير عبد الرحمن بن مساعد بدأ يفكر يلغي عقد أجانب فريقه.

مصطفى الأغا: كتار بيحيوا نادي الاتفاق والأهلي، الأخ عزوز وتركي المطيري بيقول هلالي أقول ألف مبروك للاتفاق، والهلاليين يقولوا الفوز للهلال، لا الاتفاق فريق قوي، والكرة ما لها أمان تحياتي، الأخ فهد بيسلم على الرجل الحديدي.. ما في رجل حديدي اليوم ، قصده على كفاح مش موجود، الأخت رشا البياتي عراقية مقيمة في ألمانيا بتقول ميونخ بتعتب ليش العراق صار بعيد عن صداكم..أولها عندنا 3 بالبرنامج عراقيين ما شاء الله عليهم والعراق بقلوبنا مستحيل يبعد عنا بالعكس راح نضل نتابع أخبار الكرة العراقية ومن يومين كنا نروح على العراق وبدنا نروح لفاصل من الإعلان بعده:

 *عضو شرف اتحادي يقول إبراهيم هزازي صفقة خاسرة للعميد والاتحاد يرفض تصرفات لاعبه محمد بوسبعان ورئيس نادي العين يقول ياسر القحطاني باق مع الزعيم.

*من بوابة المقاولون العرب الأهلي في صدارة الدوري المصري مؤقتا.

 

إبراهيم هزازي صفقة خاسرة للعميد

مصطفى الأغا: أنتم مع صدى الملاعب، صدى هلأ الأخبار دانا صملاجي كانت بالنمسا حمد الله عالسلامة.

دانا صملاجي: الله يسلمك أهلا.

أهلا بكم.

عضو شرف نادي الاتحاد غازي كيال قالها بصراحة إبراهيم هزازي صفقة خاسرة للعميد وعدها بمثابة مجاملة لأخيه نايف واعترف بأن اندفاع هزازي تسبب بهدف أمام الهلال أما بشأن الكونغولي أونداما فلم يعجب بأدائه في اللقاءين السابقين كما أكد بان التخلي عن وندل لصالح الشباب في هذه المرحلة الحرجة يعتبر قرارا سيئا من قبل الإدارة.

رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد أشاد بلاعبيه الشبان وقال بأنه كان سيدفع بالملايين لاستقطابهم لو لم يكونوا عنده، الأمير لم ينسى ذكر فضل توماس دول على نهج وأداء الفريق الذي سار عليه المدرب المؤقت بونان وسامي الجابر وصرح بان أحد اللاعبين الأجانب سيرحل قريبا ولكن القرار النهائي بيد التشيكي هاسيك الذي سيصل الرياض الأحد لتولي مهمته كمدرب جديد استعدادا للقاء الفيصلي.

 نادي الاتحاد وفي بيان أصدره اليوم رفض تصرفات لاعبه محمد بوسبعان وقال أنه سيطبق بحقه اللائحة الداخلية ، الكل بانتظار قرار لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم بعدما قام أبو سبعان في النصف نهائي بدعس نواف العابد على ظهره في لقطة تغاضى عنها حكام اللقاء علما أنه في حالة الإدانة فالعقوبة هي الإيقاف من 3 ل6 مباريات.

يبدو أن المستحقات المتأخرة للاعب نجران طلال عسيري ستسرع من انتقاله للنصر التي ستضعه أمام خيار التنازل عنها والحصول على مخالصة مالية بعد دخوله بفترة ال6 أشهر للدخول قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية، النصر سبق وأن أعلن عن ضم عسيري إلى صفوفه الموسم المقبل وكان قد وقع مخالصة مالية مع الجزائري عنتر يحيى الذي انتقل إلى كايزر سلاوترن الألماني مرة أخرى نفى المشرف العام بالنادي الأمير وليد بن بندر ما تردد عن استقالة الأمير فيصل بن تركي مؤكدا بأن غياباته مؤخرا هي لأسباب عائلية.

ياسر القحطاني باق مع العين الكلام للشيخ عبد الله بن محمد بن خالد رئيس النادي الذي نفى شائعات في الشارع الإماراتي حول الاستغناء عن القناص خاصة بعد ضياعه لفرصة هدف محقق أمام الجزيرة وأضاف أنه مستمر مع الفريق حتى نهاية عقده أما بخصوص إصابة الغاني أساموا جيان المتواجد مع منتخب بلاده في أمم أفريقيا فأكد رئيس النادي بعد اتصال مباشر مع الغاني أنه بخير وسيكون جاهزا لأي مشاركات قادمة...

وأخيرا المنتخب الإمارات سيخوض مساء الأحد لقاءا وديا أمام أوزباكستان في نادي النصر بدبي ذلك استعدادا للقاء لبنان في 29 من فبراير ضمن جولة أخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال البرازيل 2014، وسيقود الأبيض عبد الله مظفر في فرصة لعناصر شابة جديدة لإثبات نفسها أمام المنتخب الأوزبكي الذي سبق وضمن تأهله بتصدره المجموعة الثالثة أمام اليابان أما الإمارات ففقدت كل أمل بالتأهل.

نهاية الأخبار وعودة لمصطفى والكباتن.

 

مصطفى الأغا: شكرا ، جاء في الأخبار موضوع محمد بوسبعان لاعب الاتحاد اللي دعس على نواف العابد ومعي عبر الهاتف الآن الكابتن محمد بوسبعان مساء الخير.

محمد بو سبعان : مساء النور حبيبي مصطفى كيف حالك.

مصطفى الأغا: هلا بيك وطبعا إحنا متصلين على هاتف زميلنا سعد السبيعي كمان نقول له شكرا لك، محمد شو اللي صار؟

محمد بوسبعان: تعرف أنت الواحد في ثواني يفقد تركيزه ويفقد هذا بس أحب أعتذر لجمهور الكرة الرياضية عامة وجمهور الهلال خاصة وأخوي نواف الجماهير اللي بيني وبين نواف أكبر من كدة وأكبر أنه أتخطى عليه وعلى أي لاعب هلالي وإن شاء الله يتقبل عذري وإن شاء الله يتقبلون هذا.

مصطفى الأغا: محمد أنا أكبر فيك أنه أنت طلبت أن تعتذر والاعتذار دائما هذا بيكون يعني شو شيمة الرجال... لكن أنت لما دعست كنت قاصد ترى ؟

محمد بوسبعان: لا والله أستاذ مصطفى ما كنت قاصد بس زي ما قلت لك في قرارات الواحد بيتندم عليها يعني الكرة حق نواف قلت له ما كنت قاصد كنت أتكلم مع نواف في الملعب كنت أقول له معلش ما كنت قاصد وكدة لأنه تعرف القرارات في ثواني تتاخد وبعدين الواحد يندم عليها ونواف برضه يعرف الشيء هذا لأنه الشيء اللي بيني وبين نواف أكبر من هذا.

مصطفى الأغا: طيب أنت لما اعتذرت منه شو قال لك؟

محمد بوسبعان: قال لي لا معلش عارف اللي جوة قلبك ما يحتاج إن شاء الله.

مصطفى الأغا: خلاص معناته بس أنت العقوبة شو متوقعها؟

محمد بوسبعان: والله أنا سمعت عقوبة أنه في 4 مباريات ما ألعب بس ما أدري إن كان هي العقوبة ولا لا؟

مصطفى الأغا: لسة ما طلعت من لجنة الانضباط بس أنت شو تقول للجنة الانضباط؟

محمد بوسبعان: والله شو بقول للجنة الانضباط الواحد يقول هذا غلط ولازم ناخد حقه زي ما قلت بس نقول إن شاء الله لو استؤنف الموضوع ما يوصل للشيء هذا لأنه اللي بيني وبين نواف أكثر من هذا.

مصطفى الأغا: مثل ما قلت أنا أكبر فيك أنك اعتذرت وعلى الهواء واعتذرت من نواف وهو يشهد على ذلك بعد المباراة ونقول لك شكرا يا محمد وبرغم أنه كرة القدم بيصير فيها شغلات كثيرة بس يعني لما دعسته ومشيت ما بعرف أحاول أخفف عليها شو ليش سويت هيك شو كان برأسك بهذه اللحظة؟

محمد بوسبعان: والله تعرف أنت شوية يعني لما تلعب مع أصحابك لما تلعب معهم في المنتخب وتلعب معهم مباراة حاسمة زي كدة وشوية يتفوقوا عليك شوية هي فيها غيرة على النادي والشعار اللي تلعب له لازم بيطلع منك حاجة زي كدة ولكن أول شيء هم إخوانك وثاني شيء منافسة شريفة يعني زي ما تقول خروج مغلوب وعشان كدة تلاقي الواحد متنرفز يشو فإخوانه يفوزون عليه في منافسات حتى برة الملعب تلقى منافسات.

مصطفى الأغا: تبارك للهلال؟

محمد بوسبعان: أكيد أكيد.

مصطفى الأغا: محمد بوسبعان لاعب نادي الاتحاد شكرا جزيلا لك ونسمع رد فعل من أبو عوف.

عبد الرحمن محمد: كل الشكر للكابتن محمد بوسبعان على اعتذاره ولكن أتمنى من الجماهير أنها ما تقسو على محمد بوسبعان ولكنه يطلع على الهواء ويعتذر للجماهير الهلالية ويعتذر لنواف أعتقد المفروض ننسى هذاالشيء من بعد المكالمة.

مصطفى الأغا: ها أبو سلطان؟

عبد العزيز الدغيثر: طبعا ما في شك الاعتذار هو سمة الكبار ولكن الاعتذار لن يعفيه من العقوبة الحقيقة هي لعبة خشنة وعملية صحيح كل شيء يحدث في كرة القدم وكل شيء ولكن يعني على كل حال أعتقد أنه يعني غلط غير مبرر ولعب خشن ...

مصطفى الأغا: وهو قال لعب خشن واعتذر بس اعتذر.

عبد العزيز الدغيثر: اعتذر ولكن يجب أن تطبق وكنت أتمنى من اللواء محمد بن داخل أن يصدر عقوبة فورية في الملعب حتى تعود الروح الرياضية.

مصطفى الأغا: أصدر ونادي الاتحاد أصدر وقال ستطبق عليه اللوائح ولا نقبل بهذا الموضوع بالمناسبة والله يمكن حوالي تريليون مئات بيسألوا عقالك وين مضيعه.

عبد العزيز: قلنا يمكن مع الجني في السيارة ما أدري وين راح لكن إن شاء الله بكرة يفتح السوق وأشتري عقال جديد.

مصطفى الأغا: اسمع .... الأخ بندر يقول شكلك تصلح مفسر أحلام.

عبد العزيز الدغيثر: والله ما أفسر أحلام ما أحبها.

مصطفى الأغا: واحد بيقول شكلك ضربت واحد فيه.

عبد العزيز: لا أعوذ بالله ما أضرب أحد ولا أحد يضربني، ولكن العقال لا يكبر من قيمة الرجل ولا يصغرها ... العقال ما هي إلا عادة عادية وتقاليد وإن شاء الله الحلقة الجاية أحط عقالين. والله ميزة العقال القطري أنه له خيوط ممكن تربطه ما يضيع.

 

الأهلي في صدارة الدوري المصري مؤقتا

مصطفى الأغا: خمس مباريات جرت اليوم ضمن المرحلة 16 من الدوري المصري شهدت نتائجها تغيير في شكل المتصدر، غزل المحلة فاز على الإنتاج الحربي 2-0، الإسماعيلي تعادل مع المصري، والتليفونات قطعوا الحرارة عن الداخلية والمقاصة تعادل مع اتحاد الشرطة، والأهلي لعب مع المقاولون وحيدر الوتار تابع.

 

حيدر الوتار: غابات حمراء قد البصر باسقة أشجارها تتمايل فروعها بإيماءات محنك يبقى في نظر الأهلي مدرسة طالما كان الطالب في نهاية السنة ينجح كرمز للبطولات ومصدر ربح للمؤسسة، أبو السعود حارس المقاولين كان الصخرة التي تكسرت عندها كل أمواج المد الأحمر ولو إلى حين، الراية خفاقة ظلت هفهافة ولو غطت نصف الشاشة، الهدية كبيرة والصدارة في المتناول طالما حضرت النقاط الثلاث، أبو السعود ظل صخرة ولكن حتى للصخر حدود، بطولة أفريقيا سيكون لها هداف جديد ولعل هذه الحقيقة كانت من سوء حظ أبو السعود ، فهداف أفريقيا كان حاضرا وهنا كسر ابن جدو الصخرة وكسر الجمود، الأهلي لا يقبل إلا أن يكون كبيرا حتى أثناء الاستراحة، ارتاحت الراية وحضرت الفانيلة ، جوزيه لم تنل منه الراحة فالخبر علمته أن من يضحك كثيرا هو من يضحك أخيرا، شريف إكرامي حضر في الشوط الثاني بشكل تصاعدي، ماحيا كل أخطائه التي تسببت في ضياع نقاط ثمينة خلال المباريات السابقة، الأهلي ضاعف التقدم بعدما قرر  الحكم مدحت عبد العزيز أن حامل اللقب يستحق ضربة جزاء، أحمد فتحي سدد وأبو السعود حضر ولكن نصف الحضور، قبل النهاية بدقائق خسر الأهلي أحمد السيد بحمراء لكنه لم يخسر نظافة شباكه ، فإكرامي أراد إكرام الحاضرين وطمأنة قلوب المحبين أن البطل هو الذي لا يقدم هدايا مجانية للطامحين ففي نهاية الأمر النقطة إلى جانب النقطة هي التي تحدد من هو الأول ومن هو الوصيف- حيدر الوتار، صدى الملاعب.

 

مصطفى الأغا: مثل ما قلنا على إستاد الإسماعيلي التقى الجارين الإسماعيلي والمصري في موعد انطلقت المباراة وحسب المخطط لكن بدون جمهور، الجمهور سرعان ما انسل مشجع من هون ومشجع من هون بعضهم حمل ألعاب نارية حاولت قوات الأمن التدخل لكن الجمهور المتعطش لمشاهدة الإسماعيلي والمصري اندفع بجموع غفيرة وتوقفت المباراة لبضع دقائق قبل أن تستكمل بعد نجاح الجهات المختصة بإقناع الجماهير بالخروج وإلا لن تستأنف المباراة ولقاء الإسماعيلي والمصري انتهى لاحقا بلا أهداف.

الصدارة انتقلت مؤقتا للأهلي ب36 نقطة، حرس الحدود 34 من 13 مباراة، الزمالك 32، اتحاد الشرطة 26 من 15 مباراة، الإسماعيلي 25 ، مصر المقاصة ، المصري البورسعيدي...

أبو عوف؟

عبد الرحمن محمد: نبارك للأهلاوية هذا الفوز وفعلا الأهلي لما تشبث بالصدارة صعب أي فريق ثاني ياخذ منه الصدارة وفوز مستحق للأهلي اليوم وقدر ياخد ..

مصطفى الأغا: يعني أنت تعتقد أنه خلاص؟

عبد الرحمن محمد:بشكل كبير جدا يكون الأهلي البطل مثلما عودنا في 7 سنين وحرس الحدود عنده مباراة مهمة جدا مع الاتحاد السكندري يوم الثلاثاء إذا خسر أو تعادل بيضيع على نفسه أشياء كثيرة ، الإسماعيلي بتعادله مع المصري أعتقد طلع نفسه من المنافسة.

مصطفى الأغا: عبد العزيز الدغيثر راح نرجع له بعد الفاصل طبعا الأخت هدى بتقول الأهلي ضاع وضاع معه عقال الدغيثر... بنلاقيه والأهلي ما ضاع.

بعد الفاصل:

*في دوري نجوم قطر الخور يسقط الريان وأم صلال يعرقل طموحات الوكرة.

* شباب بلوزداد يطيح بشبيبة القبائل على أرضه ويعتلي صدارة الدوري الجزائري.

 

الخور يسقط الريان وأم صلال يعرقل الوكرة

مصطفى الأغا: أنتم مع صدى الملاعب، مباراتين جاءوا اليوم في ختام المرحلة 14 من دوري نجوم قطر، أم صلال فاجأ الوكرة وتعادل معه والريان فاجئه الخور  وهزمه على أرضه، أحمد الأغا.

 

أحمد الأغا: ما بين إصرار الرهيب وطموح الفرسان وشبه اكتمال الصفوف من فترة طويلة توقعناها كغيرنا بأن الإثارة والحماس والمتعة سيكونون جزءا لا يتجزأ بلقائه مع الأستاذ احمد بن علي بنادي الريان الذي يعتمد على الشق الهجومي والضرب من العمق الذي كاد أن يفتتح به التسجيل بعد ربع ساعة لولا الإهدار الغريب من فابيو سيزار من شباك فارغة بمرتدة من الحارس العملاق بابا جبريل الذي يشكل أحد ركائز الخور الداعمة وأعطى النجوم ثقة أكبر على التقدم بعد أن أمنوا خطوطهم الخلفية فبدئوا حملة البحث عن النقاط بهدف يقرب المصالح لتصب في خانة رصيدهم فأرسلوا صواريخهم الواحد تلو الآخر لكنهم لم يصيبوا الهدف مفتقدين الدقة التي أجلت حسمهم للموقعة حتى الثاني وما هي إلا أولى تبعتها صانية من البرازيلي خوليو سيزار الذي حفظ الطريق إلى الشباك عن ظهر قلب بتمريرة من الأول إبراهيم كسر بها ليس فقط التسلل بل كل شيء ليعود فرسان الخور إلى مواقعها الدفاعية محاولة الحفاظ على هدفها الغالي والثمين مستغلة المرتدات ففتح الباب للنهيان بالتنفيس عن غضبه بجملة من الهجمات لم تساعده بتعديل النتيجة بعدما كانت عينه على النقاط مهدرا الكثير من الفرص التي سنحت له للتفرد باللعب ولتزداد الأمور سوءا بطرد دانييل الذي اعترض على قرارات حكم التماس ليتجمد رصيد صاحب الأرض بين جماهيره- أحمد الأغا، صدى الملاعب.

 

مصطفى الأغا: أم صلال ما زال في المركز الأخير منذ بداية الدوري وهو ذهابا خسر من الوكرة بالثلاثة ولكن اليوم خرج بنتيجة مختلفة حمادي الجردابو.

 

حمادي الجردابو: الوكرة يبحث عن الفوز لتعزيز حظوظه في المنافسة على مقعد بين الأربعة الكبار وأم صلال يبحث عن فوزه الثاني في الدوري منذ انطلاقه، الوكرة تراجع إلى المركز الخامس في الجولة الماضية بعد خسارته من العرب يوالوكرة لا يستفيد من تعثر الريان ليستعيد مركزه الثمين، أم صلال في المركز الأخير برصيد 6 هزائم و6 تعادلات وفوز يتيم ولكن أداء أم صلال تطور مع مدربه الفرنسي جيرار جيلي رغم هزيمته الأخيرة بالأربعة أمام السد المتصدر، قد تبدو الفرصة ملائمة للوكرة ليمضي الفوز ذهابا وإيابا على أم صلال لكن الوكرة يمر بدوره بفترة فراغ حيث فاز مرة واحدة في المباريات ال4 الأخيرة مقابل 3 هزائم، العنوان الأبرز كان الفرص الضائعة والمهاجمون فشلوا في هز الشباك فتقاسم الفريقان نقاط المباراة لكن دون أن ينجح أم صلال في الخروج إلى المركز الأخير دون أن ينجح الوكرة في استعادة المركز الرابع - حمادي الجردابو، صدى الملاعب.

 

مصطفى الأغا: ترتيب فرق نجوم دوري قطر السد 29 نقطة بعده لخويا 28 والجيش 22 وبعدين الريان والوكرة والخور 20 وبعدين العربي وقطر ثم الغرافة والخريطيات والأهلي وأم صلال بالمركز الأخير.

عبد العزيز أنت دائما تروح على قطر ها؟

عبد العزيز الدغيثر: أبو كرم يعني خلينا نقول الدوري القطري حقيقة يعني من أقوى الدوريات العربية ولكن التوقف اللي شاهده الدوري لشهر كامل لإقامة الدورة العربية حصل بعض الاهتزاز في مستوى الفرق خاصة الريان والوكرة اليوم نشوف يعني أم صلال اللي في مؤخرة الترتيب لم يفز إلا أمام الغرافة واليوم يتعادل مع الوكرة والخور اللي هزم الريان 3 في الدور الأول اليوم يفوز 1-0 فالحقيقة الدوري القطري لا تستطيع أن تتنبأ بما يحدث ولخويا اللي هو بطل آخر مسابقة يترنح ويتوقع هزيمة والسد ينفرد خاصة بعد فوزه الأخير وأقول دوري قطر شيق وممتاز ومتابع ولكن المشكلة في تذبذب في المستويات بعد التوقف الطويل والتوقف مشكلة الدوريات العربية.

مصطفى الأغا: اسمع الأخ عثمان بيقول لك أنا جنب الMBC معي عقالين لوو بدك كول مي ..عثمان، وخلينا نروح معي عبر الهاتف نجم من نجوم الكرة السعودية نايف هزازي نجم فريق الاتحاد لنطمئن على صحته وإصابته البارحة مسا الخير نايف.

نايف الهزازي: أهلا أستاذ مصطفى صباح الخير.

مصطفى الأغا: صباح النور ها طمنا عنك؟

نايف الهزازي: أصبح عليكم والأساتذة الموجودين والإصابة بعد الأشعة اللي عملناها أثبتت أنها كانت كدمة جدا قوية في الغضروف والحمد لله ما أصاب الغضروف وكانت وارمة حتى الآن بس يبغى لها على حسب كلام الدكتور من أسبوع ل10 أيام بإذن الله يعني...

مصطفى الأغا: خسارتكم مستحقة أمام الهلال ؟

نايف الهزازي: والله صراحة كانت في نفس الوقت أبارك للجمهور الهلالي والنادي الهلالي هذا الفوز وهارد لاك لجمهور الاتحاد وأعتذر لهم باسمي وباسم جميع اللاعبين..

مصطفى الأغا: شو كثر اعتذرتوا يا نايف ما في غير تطلعوا وتعتذروا كل شوي.

نايف الهزازي: لا بالعكس الاعتذار من حقنا شوف يعني نعتذر للجمهور الغالي ونقول لهم هذا الموسم الكل عارف أنه خاصة الاتحاد هو موسم للنسيان يعني لسة إحنا ممكن عندنا كأس الملك وكأس آسيا إذا ترتبت الأمور صراحة كلها إن شاء الله هنتحسن.

مصطفى الأغا: نايف عالسريع بس شوي كانت عم تقول دانا خبر عضو شرف غازي كيال بيحكي أنه أخوك صفقة خاسرة وأنه هاي كانت مجاملة إلك شو رأيك أنت؟

نايف الهزازي: والله بالعكس يعني هو عضو شرف اتحادي أكيد...

مصطفى الأغا: ما أعرف أنت شو رأيك؟

نايف الهزازي: هو عضو شرف اتحادي أكيد؟

مصطفى الأغا: شو لكان متطفل على الاتحاد مثلا؟

نايف الهزازي: لا أخوي مصطفى  أول شيء أنا يعني أقول لك يمكن الجماعة الموجودين عندكم يؤيدوا إبراهيم هو بعيد عن الأمور كلها يعني أمس حتى بالمباراة قدم الشيء الكثير يعني حتى يمكن الفريق ما كان موفق لكن إذا كان الموضوع أنه يقول أنه عضو شرف اتحادي أنا ما أشوف أنه عضو شرف اتحادي يطلع بهذا الوقت ويتكلم على لاعب لا صراحة في نفس الوقت إبراهيم أتمنى له التوفيق.

مصطفى الأغا: يعني شو بتقول للي بيقول أخوك كان مجاملة لك وكان صفقة خاسرة شو تقول له؟

نايف الهزازي: لا أنا أخلي جمهور الاتحاد هم اللي يردوا عليه خاصة بعد المستوى اللي قدمه يمكن هو لسة قدامه مشوار طويل مع الاتحاد يقدم الشيء الكثير لكن أشوف هذا الكلام غير منطقي تماما من عضو شرف نادي الاتحاد أنه نادي الاتحاد يتكلم في هذا الوقت هذا ما يعتبر عضو شرف لأنه بصراحة بهذا الوقت نتمنى أعضاء الشرف يكونوا متواجدين مع نادي الاتحاد ويكونوا مع الرئيس حاليا يكونوا بالنظرة الإيجابية أيضا.

مصطفى الأغا: عموما راح يكون لنا لقاء آخر معك يا نايف لاعب فريق الاتحاد ونجم الكرة السعودية.

نايف الهزازي: إن شاء الله ويا ريت تغير ها الصورة يا أخوي مصطفى لأنه بهذه الصورة أنا ما بتعجبني.

مصطفى الأغا: خلاص حاضر شكرا إلك. إذن نذهب إلى فاصل من الإعلان مباشرة.

 

 

مصطفى الأغا: أنتم مع صدى الملاعب هلأ شفتوا كيكة أرجونا شايفين هذه الكيكة ما شاء الله عليها هذه الكيكة جاءتنا هدية من الأخت شمة الشحي بنت زميلنا الإعلامي درويش الشحي هلأ ليش بعتت الكيكة؟ من 4 أو 5 أيام على تويتر كان عيد ميلادها فقلنا عيد ميلادها ال41 تهنئ الأخت منى المري رئيس نادي دبي للصحافة وقام طلع عمرها 29 ووعدتنا بكيكة وطلعت كيكة ها؟

عبد الرحمن محمد: حلوة صحيح.

 

نجم من مواليد اليوم جديد صدى الملاعب

مصطفى الأغا: والله نشوف الطعم...يا شمة إذا طعمتها حلوة بس نقول لك كل عام وأنت بخير، وبالمناسبة اليوم فقرة اسمها مواليد الكرة من مواليد هذا اليوم فقرة بنطل عليكم بها عبر صدى الملاعب البرنامج والموقع واليوم راح نبدأ مع راضية صلاح ونتعرف من هو النجم اللي ولد اليوم ونقول له كل عام وأنت بخير عندك كيكة طويلة عريضة مش من عندنا هذه من شمة... اتركها يا ابن الحلال...أرجونا التقرير تبع راضية.

 

(تقرير عن اللاعب عصام جمعة التونسي الذي عيد ميلاده يتوافق مع يوم 28 يناير، ويعرض التقرير للقطات للاعب أثناء المباريات والتمارين مع أغاني التهاني لعيد الميلاد)

 

مصطفى الأغا: هذه الكيكة لك يا عصام شمعة من شمة الشحي، أبو عوف هلكنا بالكيكة شو تريد ...

عبد الرحمن محمد: أبغى آكل حرف الM

مصطفى الأغا: والله كلها بس طعمها شو طيبة؟

عبد الرحمن محمد: تاريخ 25-1 كان عيد ميلاد أم محمد عشان كدة.

مصطفى الأغا: ما شاء الله وأنت أبو سلطان اللي مضيع عقالك قاعد مثل الحزين قول.

عبد العزيز الدغيثر: خلوا حكة من الكيكة إذا جيت دبي.

مصطفى الأغا: ها السنة للكيكة...

عبد الرحمن محمد: إذا جيت بنجيب لك عقال.

مصطفى الأغا: أنت عيد ميلادك متى يا أبو سلطان.

عبد العزيز الدغيثر: لا أنا بعيد ب10 نوفمبر ...

مصطفى الأغا: كل عام وأنت بخير لإلك ما هتسمع هو بيحكي عنك أنت ولدت قبل الديناصورات، كل الشكر إلك يا عبد العزيز الدغيثر إن شاء الله تلاقي العقال...

عبد العزيز الدغيثر: إن شاء الله.

مصطفى الأغا: شكرا لزميلنا فراس الخضر وشكرا لكل العاملين بالبرنامج وضكرا إلك أبو عوف وشكرا شمة الشحي على هذه الكيكة وكل يوم نحن معكم على الشاشة نامبر وان باي باي.