EN
  • تاريخ النشر: 01 فبراير, 2011

الهلال يتأهل لربع نهائي كأس أسيا.. وإلغاء لقاء مصر وأمريكا

تقديم: مصطفى الأغا، ضيفا الحلقة: عامر منسول، وعبد الرحمن محمد: الأول من فبراير/شباط
مصطفى الأغا: اربطوا الأحزمة، صدى الملاعب سينطلق وكالعادة بالعناوين:
ـ حامل اللقب الهلال لربع نهائي كأس ولي العهد السعودي من بوابة نجران ليقابل الفائز من مباراة الهجر والأهلي.

تقديم: مصطفى الأغا، ضيفا الحلقة: عامر منسول، وعبد الرحمن محمد: الأول من فبراير/شباط مصطفى الأغا: اربطوا الأحزمة، صدى الملاعب سينطلق وكالعادة بالعناوين: ـ حامل اللقب الهلال لربع نهائي كأس ولي العهد السعودي من بوابة نجران ليقابل الفائز من مباراة الهجر والأهلي. ـ الاتحاد سيواجه الاتفاق في ربع النهائي بعدما تجاوز التعاون. ـ إلغاء مباراة مصر وأميركا الودية والاتحاد التونسي يصرف النظر عن البنزرتي وأبو كشك يوقع للنصر الكويتي. ـ نجوم اليابان يغزون ألمانيا وآخرهم أوكازاكي المغادر من شميزو الياباني. ـ من مكاسب قطر في نهائيات أسيا نجم واعد اسمه يوسف أحمد. ـ نعرض لكم موهبة جديدة من مواهب Arabs got talent ـ في صفقة إنجليزية قياسية توريس من ليفربول لتشيلسي ونحن نقرأ في دفاتر هذا النجم الإسباني. ـ أحمد سعد نجم الأهلي طرابلس وليبيا المتوج كأفضل لاعب باستفتاء موقع صدى الملاعب، يتحدث لنا. مصطفى الأغا: وأينما كنتم، السلام عليكم ورحمة الله، هذه تحية منى أنا مصطفى الأغا، ونلتقيكم كل يوم عبر الشاشة الأحلى والأجمل والأكمل والأمثل MBC، وبرنامجكم صدى الملاعب، طبعا فيكم تتواصلوا معنا عبر رسائل ال sms على الأرقام اللي هلأ طلعت على الشاشة ، أو تواصلوا معنا أيضاً عبر موقعنا على الإنترنت mbc.net/sada. اليوم معنا ضيفين جداد صار لهم زمان ما طلعوا من الجزائر الشقيقة عامر منسول ومن الإمارات الشقيقة عبد الرحمن محمد نجم الإمارات وينك كنت؟ بالجزيرة، عند زميلنا ناصر الخليفي. عبد الرحمن محمد: كانت تجربة جميلة جدا. مصطفى الأغا: كانت معناته بالماضي ما بقى يروح. عبد الرحمن محمد: أكيد الحياة كلها ماضي يا مصطفى وفيها الحلو وفيها المر. مصطفى الأغا: هلأ أخذناها هيك، عامر كيفك؟ عامر منسول: الحمد لله. حامل اللقب الهلال لربع نهائي كأس ولي العهد السعودي من بوابة نجران ليقابل الفائز من مباراة الهجر والأهلي مصطفى الأغا: نبدأ من مباراتين تابعناهم اليوم ضمن دور ال16 من كأس ولي العهد السعودي، الاتحاد ثالث دوري زين واجه التعاون صاحب المركز ال12، فيما لعب حامل اللق ب9 مرات وحامل اللقب الحالي الهلال مع نجران صاحب المركز قبل الأخير في دوري زين، هذه المباراة تابعها العائد من كأس آسيا عمار علي. عمار علي: الهلال يستهل الدفاع عن لقبه بإخراج نجران على مبدأ المثل الذي يقول المفلس بالقافلة أمين، وإذا وصفت نجران بالإفلاس هنا فلأن لاعبيه هم من خرجوا من قافلة الهلال من دون حمص فيما حملت جرابهم 4 كرات كانت كافية لإعلان الزعيم بأنه قادم للقب وبقوة، أول الأهداف افتتحها المهاجم أسامة الهوساوي، نعم أعرف بأنه المدافع لكن طريقة تسجيله للمهاجمين وليس للمدافعين أبدا ويا ليتنا نكسب بكل منتخب مدافعا واحدا يسدد بالطريقة هذه ومن خلفية الهوساوي إلى الإفلاس الذي وقع به تركي الثقفي حين أشهر بوجهه الباقة الصفراء الأولى بعد تعرضه لقدم الروماني رادوي ومن بعدها بدقائق بسيطة فقط عاد تركي يثبت لنا بأنه عنيد من الطراز الأول لا وبدرجة امتياز حين طرح رادوي مرة أخرى وبطريقة أخشن من الأولى والشهادة التقديرية تأتي بطرده من الملعب ويكمل نجران المخاض أمام الهلال ب10 لاعبين وشوط انتهى بطله الثقفي والثاني بطله دون منازع القناص ياسر القحطاني هدف ثاني برأسه التي لا ترحم بعد إتقان من المحرك السويدي ويلي هامسون وراية البيضاء بدأت تظهر على استحياء هنا لكن بزوغها جاء بعد ركلة الجزاء التي احتسبت صريحة وواضحة لمن ينشدون الغلة الكبرى ومن نفذها ياسر مرة أخرى، نعم هدفان كسر بهما القحطاني صياما طويل والشجاعة من فوران الروح نشاهدها هنا بعد مسافة تخطت ال40 قدما ولو جاءت كرة نواف لعادلت الرباعية بكاملها ولكنها لم تأت كما لم تأت ركلة الجزاء التي سددها أحمد الفريدي ليأتي بعدها هدف الختام لوليد الجيزاني الذي أكمل الكرة مرت على مرتين الحارس والعارضة والختام مرضيا لمن حضروا وساندوا الأزرق- عمار علي، صدى الملاعب. مصطفى الأغا: وصدى النتيجة من قلب الحدث من الرياض مع مراسلنا ماجد التويجري. ماجد التويجري: ألف مبروك الله يبارك في عمرك بس سؤال واحد. ياسر القحطاني: ولا شيء ماجد لا تحرجني، الحمد لله مبسوط أكيد. ماجد التويجري: couch you are happy? المدرب: yeah ماجد التويجري: what about your match today? المدرب: very good ماجد التويجري: you are happy? ويلي هامسون: very happy because we win ماجد التويجري: what about Al Etihad? ويلي هامسون: sure very difficult but we will prepare to continue this way ماجد التويجري: كعوب وحركات. أسامة الهوساوي: لازم، أهم شيء الجول بالكعب ولا بالرأس. ماجد التويجري: شايفك تضحك. أسامة الهوساوي: حد يجيب جول ويزعل. ماجد التويجري: مش تزعل بس علشان بالكعب يعني. ماجد التويجري: بالنسبالك اليوم الفوز اللي أنا أقصده هو مطمئن للهلال؟ الأمير عبد الرحمن مساعد: لا أعتقد أن إحنا ننسى هذه المباراة وأعتقد هذه المباراة ما هي مقياس يعني نجران انطرد منه لاعب الشوط الأول ونتيجة عنف غريب فا كان كويس أنه ما اتكسرت رجل اللاعب ولكن فزنا 4 ما هي مقياس أننا نقدر نقول أننا فريق قدم مستوى عظيم لا مباراة في سياقها الطبيعي . ماجد التويجري: ممكن نقول الثقفي كان متعمد؟ عبد الرحمن مساعد: يعين أعتقد أنتوا شوفوا اللقطة واحكموا. ماجد التويجري: هل تعتقد أنه أنتم اليوم ليوم الأحد قادرين على حل مشكلة اللاعب المصري خاصة أن أنت جايب لاعب محترف تبغاه في أهم مباريات قدام الاتحاد. عبد الرحمن بن مساعد: المشكلة هذا الأمر ما هو بيدنا ولا بيد الإسماعيلي المصري والفيفا لما رفعنا لهم الموضوع عن طريق الاتحاد السعودي قالوا أنه فترة التسجيل ما انتهت ما نقدر نسوي لكم شيء استنوا لما تنتهي فترة التسجيل هي ب6 فبراير إذا ما انحلت المشاكل في مصر وطبعا في ها المناسبة نسأل الله رب العالمين يعين يصبغ على مصر الطمأنينة والأمان ولا يضرها ولا يريها مكروه إذا الأمور رجعت لطبيعتها بمصر واشتغل الانترنت هاديك الساعة ممكن نسجل قبل 6 بس ما حصل يعني أعتقد الاتحاد الدولي ممكن بعد 6 يطلع لنا بطاقة. البرتغالي راشاو(مدرب نجران): إحنا جينا هون عشان نلعب مباراة بحدود إمكانياتنا الموجودة، عارفين المباراة مع فريق الهلال وهو قوي وصعب على ميدانه، يقول لكم حتى الأهلي أخذ البطولة وإجا هو أخذ الدور من الإمارات وإجا متحفز. مصطفى الأغا: إذن الهلال يفوز وأنت تابعت المباراة. عامر منسول: طبعا المباراة جاءت متوقعة جدا حتى بداية من الدقيقة ال10 عرف سيناريو المباراة وخضعت النتيجة للترتيب الموجود حاليا في الدوري السعودي والهلال يتصدر الترتيب بأحسن دفاع وهجوم ونجران بالرتبة ما قبل. مصطفى الأغا: أنت مدرب شوف لي ها الهدف من مدافع شو رأيك؟ عامر منسول: هذه حركة تشتهر بها أميركا اللاتينية وكولومبيا وبما أنه قفز هو قاصد يجيبها في كعب رجله ولا نستطيع نقول أنه غير مقصود. مصطفى الأغا: الطرد مستحق؟ عامر منسول: مستحق نظرا لتعمد الخشونة ضد هذا اللاعب. مصطفى الأغا: أنت كان لك رأي وأنت تتابع المباراة عندما ضيع الفريدي ضربة جزاء. عامر منسول: أنا الحارس من المفروض يرتمي وهو في مكانه فنيا غير مقبولة يعني حارس فريق أول على الأقل نص خطوة يستطيع بإمكانها صد الكرة لكن لم يفعل أي شيء تجاه كرة سهلة في نظري وبعيدة مهيش اللي قريبة وضربة جزاء مستحقة 100% وياسر القحطاني خبير بضربات الجزاء. مصطفى الأغا: شو رأيك بالمباراة؟ مو غريب أنه رفض التصريح بعد ما خلص فايز فريقه. عامر منسول: بالنسبة لي كان تفكير كالديرون في أنها مباراة تحضيرية أكثر منها. مصطفى الأغا: شو كان تعليقك اليوم على إضاعة الفريدي؟ عامر منسول: لاحظ أخي مصطفى لما لاعب يضيع ضربة جزاء ويبتسم هذه الابتسامة أنا كمدرب لا نقبلها منه أبدا مهما كانت الظروف والنتيجة وهذه مباراة وتعليمات وهذا استهتار بمجهود 11 لاعب وتكتيك مدرب وبالتالي تخيل أن النتيجة غير ذلك وأهدر ضربة جزاء ويبتسم بعد ذلك بالنسبة لي هذه ليست من أخلاقيات اللاعب المحترف. الاتحاد سيواجه الاتفاق في ربع النهائي بعدما تجاوز التعاون مصطفى الأغا: الاتحاد ثاني الفرق السعودية بتتويج كأس ولي العهد 7 مرات وآخرها كان 2004، واجه التعاون صاحب المركز 12 بالدوري والذي لم يفز بهذا اللقب مطلقا، أحمد الأغا. أحمد الأغا: أيام الجفاف ولت بحلة جديدة مع البرتغالي أوليفيرا الذي تسلم دفة الاتحاد خلفا لمواطنه مانويل جوزيه بعد 8 تعادلات لم يعرف فيها النمر طعم الراحة ولا الهدوء في الدوري، إما الفوز ومتابعة المشوار أو توضيب الحقائب والعودة من حيث القدوم هو النظام بكأس ولي العهد السعودي بدور ال16، حسبة بسيطة ولا تعقيد فيها فغزل عليها التعاون في جدة بالدقائق ال20 الأولى وحاول أن ينتهي من غزله بسرعة وبمفاجأة توقعها نمر جدة لكن عارضة المطيف وضعت خشبتها بين الدواليت لتتعطل الأعمال ويبدأ الاتحاد بالنسج فزج أوليفيرا بابن التعاون محمد الراشد المنتقل حديثا للعميد فلم يتردد برأسية رائعة فصل بينها وبين الهدف وزملائه القدامى فيصل الخالدي، المدة التي استغرقها التعاون بالغزل قاربت ال20 دقيقة وهي نفس المدة التي نسج بها الاتحاد لكن الاختلاف كان بالنتيجة فالاتحاد حصل على ركلة جزاء بعرقلة مناف أبو شقير الذي لم يحطى بتسديدته لكنه حظي بهدف وبتقدم من محمد نور فكان آخر ما يذكر من الأول، أغلب التوقعات صبت لصالح الاتحاد بأنه الأقرب للتسجيل فصحت التخمينات حتى في الثاني وعلى حساب من لم يتذوقوا طعم هذه البطولة أبدا فابتعدوا عنها أكثر بتمريرة المبدع نور والبرتغالي باولو وقدم الهزازي اليت هزت المدرجات رغم أنها ليست برأسه كما انتظر الجماهير، ضيوف القصيم لم ييأسوا رغم أن فرصهم قلت بل إنها انعدمت فمن الصعب العودة أمام العميد وهو المتشوق والمتعطش فلم يهدأ هو الآخر ليروي عطشه بالثالث من نايف الهزازي الذي أطلق رصاصة الرحمة بأسلوبه الخاص مستغلا الأخطاء الدفاعية للتعاون وليكمل المشوار ويقابل فارس الدهناء الاتفاق في ربع النهائي- أحمد الأغا، صدى الملاعب. مصطفى الأغا: هلخص موضوع الاتحاد برسالة من الأخ فيصل المالكي بيقول بصراحة لو يلعب الاتحاد أمام برشلونة مثل مستواه بالشوط الثاني ما راح تلاحظوا الفرق بين الفريقين، أبو عوف الاتحادي؟ عبد الرحمن محمد: نبارك أول شيء للهلال على الفوز وللاتحاد على هذا الفوز العريض اللي رجع له المسار الصحيح أوليفيرا أعتقد في أول 20 دقيقة كان فريق التعاون هو الأفضل وصولا على المرمى بشكل أكثر والفريق الاتحاد لم يدخل بالمباراة إلا بعد يمكن دقيقة ال30 وكانت هاي فرصة وكان مهم جدا أن ينهي الشوط الأول بالتقدم وفعلا تقدم بالدقيقة 43 عن طريق ضربة الجزاء وأعتقد أنها مشكوك في صحتها نعم ولكن محمد نور خلص المباراة ودائما يثبت أنه الأفضل في الدوري السعودي دائما. مصطفى الأغا: بس عم ما يروح على المنتخب؟ عبد الرحمن محمد: هذه أمور يمكن أكبر من محمد نور وأتمنى في الفترة المقبلة يكون متواجد. مصطفى الأغا: الهزازي شو؟ عبد الرحمن محمد: الهزازي هدف جميل جدا، شوف كأس آسيا السعودية كلها ما كان زين المنتخب وشوف كيف يستغل الهزازي خطأ المدافع ولكن النهاية الجيدة بتفكير وليس بالقوة شوف يحط الكرة ويركنها في الزاوية البعيدة وهذه كانت البروفة الجيدة للاتحاد والهلال لمباراتهم يوم الأحد. مصطفى الأغا: مع مين راح تكون موجود يوم الأحد؟ عبد الرحمن محمد: مع مصطفى الأغا. مصطفى الأغا: لا مع مين هتكون. عبد الرحمن محمد: الاتحاد. مصطفى الأغا: الأربعاء راح نتابع مباراتين من دور ال16 بكأس ولي العهد السعودي الشباب راح يواجه الرائد والهجر راح يواجه الأهلي. بس هقرأ كم رسالة الأخت لميس من اللاذقية شكرا لك، علا من فلسطين في سوريا كمان أهلا وسهلا وأخ بيقول مصطفى أنت إنسان خبيث هي أول رسالة جتني في البرنامج اليوم يعني معك بعض الحق فيما تقول أليس كذلك يا طويل العمر. عبد الرحمن محمد: لا. عامر منسول: للخبث جانب إيجابي وجانب سلبي. مصطفى الأغا: موسى من فلسطين بيقول اهتموا بفلسطين، عبد الله بيقول أنا متأكد أنك زعلان من فوز الاتحاد يا هلالي، فايزين غصب عنك..كيف عفت أنه أنا هلالي مثلا، واحد بيقول أنت بخيل ما تشرب ضيوفك...كاستين مية من أحلى أنواع الووتر. فاصل من الإعلان بعده: إلغاء مباراة مصر وأميركا الودية والاتحاد التونسي يصرف النظر عن البنزرتي وأبو كشك يوقع للنصر الكويتي. ونجوم اليابان يغزون ألمانيا وآخرهم أوكازاكي المغادر من شميزو الياباني. ومن مكاسب قطر في نهائيات آسيا نجم واعد اسمه يوسف أحمد. إلغاء مباراة مصر وأمريكا الودية والاتحاد التونسي يصرف النظر عن البنزرتي وأبو كشك يوقع للنصر الكويتي مصطفى الأغا: أنتم مع صدى الملاعب، ونتابع أخر أخبار العالم مع السريع المريع سلام المناصير. سلام المناصير: مباراة مصر وأميركا تلغى بسبب الأحداث التي تعيشها القاهرة اليوم، اللقاء الودي الذي كان من المفترض أن يقام في التاسع من الشهر الجاري تم تأجيله بعد أن رأى الطرفان أن الإلغاء هو القرار الأفضل في ظل أوضاع مصر الحالية. الاتحاد التونسي لكرة القدم قرر صرف النظر عن المدرب فوزي البنزرتي وعين عمار السواح مدرب مؤقتا على الإشراف على النسور قرطاج في المرحلة المقبلة حتى التعاون مع مدرب جديد، كما ألغي لقاء تونس الودي مع شقيقه الجزائري حسب ما نقلته صحيفة الشروق الجزائرية من دون أن تكشف الأسباب. بعد اعتذار منتخب الأردن، الكويت تلاقي أوزباكستان وديا استعدادا للاستحقاقات المقبلة والتي تأتي في مقدمتها التحضير لكأس العالم 2014، المباراة ستجرى في استاد جابر الدولي في التاسع من الشهر الجاري، وسبق وأن التقى المنتخبان في كأس آسيا الأخيرة وفاز الأوزبك بهدفين لواحد. العروض تتوالى على نجوم النشامة والمهاجم مؤيد أبو كشك ينضم رسميا للنصر الكويتي حتى نهاية الموسم مقابل 130 ألف دولار، النصر سيشارك في بطولة كأس الاتحاد الأسيوي للمرة الأولى في تاريخه وسيلعب في المجموعة الثانية إلى جانب الدهوك العراقي والفيصلي الأردني والجيش السوري- سلام المناصير، صدى الملاعب. مصطفى الأغا: نبدأ من حيث انتهى سلام، نجوم الأردن في النصر أكثر من لاعب أردني صاروا في الكويت؟ عبد الرحمن محمد: أنا عجبني كشك كثير مصطفى مع المنتخب الأردني في كأس آسيا خصوصا المباراة الأخيرة بعد غياب الصيفي أعتقد واحد كان من أفضل المهارة عالية جدا والقوة الجسمانية موجودة عنده. مصطفى الأغا: بس المبالغ مش كبيرة. عبد الرحمن محمد: تدري دول الخليج مثل الكويت أو البحرين أو عمان ما تدفع مثل ما تدفع قطر أو السعودية أو حتى الإمارات لذلك ذهابه خارج الأردن يلعب مع نادي النصر الكويتي أعتقد هذا ممكن يرفع مستويات لأن مثل ما سمعنا بيلعب في بطولة كأس الاتحاد الأسيوي. مصطفى الأغا: عامر البنزرتي وأنت مدرب وخبير بشمال أفريقيا؟ عامر منسول: والله القرار التي اتخذها الاتحاد التونسي طبعا هم على علم بالحيثيات والمعطيات لا يعلموا خبايا الكرة التونسية إلا التونسيين هناك وبالتالي ربما ارتئوا بأن هذا المدرب ليس بالفترة المناسبة لهذا المدرب وبالتالي استقدام عمار السواح هو الأنسب أو ربما هو الأكثر تقبلا من البنزرتي لكن كلا المدربين له كفاءة وسمعة. مصطفى الأغا: أنت من تحبذ؟ عامر منسول: البنزرتي. عبد الرحمن محمد: عدم الاستقرار أضر بالكرة التونسية بشكل كبير، البنزرتي .. عامر منسول: أكثر ما يعلمه زميلي السواح. نجوم اليابان يغزون ألمانيا وآخرهم أوكازاكي المغادر من شميزو الياباني مصطفى الأغا: ما زلنا مع تبعات كأس آسيا، اليابان اللي كانت حليفة لألمانيا بالحرب العالمية الثانية هذه الأيام عم تغزوها عسكريا مش كرويا تصوروا يا جماعة أنه الناس متفاجئين أنه اليابان عم تتصدر ونحنا برة، ألمانيا عم تطلب محترفين يابانيين، حتى الآن عندهم 5 وآخرهم أوكازاكي اللي انضم لقائمة المنتخب ويوشيدا في شالكي وكاجاوا مع برتموند، حمادي الجردابو. حمادي الجردابو: جينجي أوكازاجي قد لا تعرفون عنه الكثير ولكن يكفي أنه ياباني ليضمن التألق فكل من يأتي من اليابان مشهود له بالكفاءة ودخل بطولة الأمم الأسيوية بديلا في مباراة الأردن فساهم في إدراك التعادل وفي المباراة الثانية أمام سوريا أهدى منتخب بلاده ركلة الجزاء التي مهدت الطريق نحو التأهل واللقب، أداء تصاعدي وجينجي يلعب أساسيا في المباراة الثالثة ليسجل ثلاثية كاملة في الشباك السعودية، مهاجم مجتهد نشيط مزعج وكثير الحركة يؤدي دورا دفاعيا لافتا كذلك، سريع يحسن التمركز ويجيد اللعب برأسه وسجل 3 أهداف لكن كاجاوا حرمه الرابع في ربع النهائي عانده الحظ في نصف النهائي لكنه أكد أنه مهاجم من الوزن الثقيل، مهاجم صنع ياباني أصيل وليس تايواني مقلدا والألمان يجيدون التمييز بين الممتاز والمتهالك فأعلن شتود جارد ضمه أوكازاكي ابن ال24 ربيعا ليودع زملائه في شينزو الياباني عبر بوابة الدوحة، أوكازاكي أضحى الياباني الخامس المحترف في البوندوسلجيجة ليلتحق بيوشيدا وهاسيبي وماكينو وكاجاوا الذي تألق مع بروسيا دورتموند إلا أن مشاركة الدوحة ستحرمه اللعب حتى نهاية الموسم، الياباني لا يترك شيئا للصدفة والأكيد أن أوكازاكي لن يخيب التطلعات- حمادي الجردابو، صدى الملاعب. مصطفى الأغا: الحقيقة 5 يابانيين في الدوري الألماني وفرق مش أي كلام يعني مش دوري تانية وتالتة؟ عبد الرحمن محمد: لذلك أصبحت مصطفى اليابان قوة ضاربة جدا في الكرة الأسيوية وأنا أعتقد أن الكرة اليابانية ماضية في الطريق الصحيح وأنا أقول من وجهة نظري كوريا واليابان المفروض يكونون خارج منظومة آسيا، يلعبوا بأوروبا على المستوى اللي قدموه. مصطفى الأغا: مين أحسن لاعب باليابان شفته؟ عبد الرحمن محمد: هاسيبي. عامر منسول: السر في احتراف 5 أو أكثر ربما لاعبين يابانيين في الدوري الألماني لماذا اختاروا الدوري الألماني بالذات لأنهم الدوري الياباني والجنس الألماني التفكير والذهنية يشتركون في الانضباط والمسئولية والتفاني وعدم اللامبالاة وكل شيء بالدقة. مصطفى الأغا: ماكينتين. عامر منسول: نعم وبالتالي لاعب اليابان يتأقلم وبسرعة لأنه يجد نفس الأجواء والانضباط والاحترافية التي وجدت له. مصطفى الأغا: مشان هيك بنقول مدرب ألمانيا ما بيناسبنا نحنا العرب. عامر منسول: ولا ياباني، أنا رأيت مدرب ياباني في البطولة العربية. عبد الرحمن محمد: أنا تعاملت مع مدرب ألماني وفعلا شديد جدا، حتى الألمان ما يأخذون اللاعب إلا بضمان أنه هذا اللاعب يفيدهم، يفحصوه من أوله لآخره. من مكاسب قطر في نهائيات أسيا نجم واعد اسمه يوسف أحمد: مصطفى الأغا: صحيح أن المنتخب القطري خرج من ربع النهائي وكان صحيح أيضا أن المنتخب كسب وجوه واعدة بمستقبل كبير منها طبعا صاحب واحد من أجمل أهداف البطولة يوسف أحمد ولا زلنا في الحديث عن نهائيات أمم آسيا، سلام المناصير. سلام المناصير: صحيح أن قطر حالها كحال العرب لم تنجح في البقاء لأبعد من دور ال8 ولكنها نجحت بالتنظيم والاستضافة وأفرزت أسماء أثبتت بأنها خيارات صائبة وإذا أردنا أن نختار نجم العنابي الأول في 2011 فلن نختلف على يوسف أحمد الموهبة التي تبشر بمستقبل مميز إذا ما حافظت على انطلاقتها واهتمت بتطوير إمكانياتها، يوسف أحمد برز في مواجهة الصين التي احتاجت فيها قطر لانتصار يعوض الهزيمة من الأوزبك، ميتسو فضله على حسين ياسر وهو لم يخيب الظن وأكد أن اختياره كان موفق وصائبا، أتى بالفوز الذي طال انتظاره وأحرز هدفا الكل اتفق على أنه واحد من أجمل أهداف البطولة، نجم العنابي الجديد لم يتجاوز ال22 عاد إلى السد بعد انتهاء فترة إعارته لنادي قطر، خروجه لم يكن متأخرا فهو من قاد منتخب ناشئة قطر برفقة خلفان إبراهيم لانتزاع المركز الثالث في كأس آسيا 2004 فضلا عن مشاركته مع العنابي الناشئ في مونديالي 2005 وأحرز هدفين من أهداف بلاده الأربعة، هادئ متواضع طموح، يحمل التفاؤل شعارا في المستطيل الأخضر وخارجه ويعد جماهير قطر بتقديم الأفضل- سلام المناصير، صدى الملاعب. مصطفى الأغا: ها بو عوف أنت جاي من قطر؟ عبد الرحمن محمد: مكسب للكرة القطرية هذا اللاعب وفعلا أدى دور كبير وفرض نفسه على تشكيلة ميتسو وسجل واحدة من أجمل الأهداف وبعد.. مصطفى الأغا: تتوقع له مستقبل كبير كبير؟ عبد الرحمن محمد: ممكن لأنه عنده إمكانية ومهارة. عامر منسول: أتمنى أن لا يلقى مصير خلفان إبراهيم الذي كان في نفس المستوى وبالتالي أتمنى أن يلقى اهتمام أكثر ويهتم هو بنفسه ويكون لديه ذهنية الاحتراف. عبد الرحمن محمد: بس خلفان غاب بسبب الإصابة. مصطفى الأغا: الأخ أحمد من الإمارات بيقول بعرف أنك ما بتحب إيران بس ما تنسى الأخ علي كريمي انضم لشالكي الألماني، ما اعرف من وين كل واحد بيفتي من عنده كلام وامبارح عرضنا موضوع علي كريمي وبقول الشغلة للناس اللي بتبعت الرسايل أنا بتحمل كتير شغلات وبيحكوها الناس بقراها أحيانا على الهواء بس قسما بالله في واحد من السعودية ومعايا رقمه بس لما بيبعت الإنسان مسج لرجل تاني والله العظيم وراك حتى أجيبك والرقم أمامي على الشاشة لأنه ما تبعت لشاشة تليفزيون لأنه مفروض تكون محترم وتحترم حالك لأنه كلام كبير لن نسمح فيه مهما كلفني ذلك وإن شاء الله هنتقابل، بنروح لفاصل بعده: نعرض لكم موهبة جديدة من مواهب Arabs got talent وفي صفقة انجليزية قياسية توريس من ليفربول لتشيلسي ونحن نقرأ في دفاتر هذا النجم الإسباني. نعرض لكم موهبة جديدة من مواهب Arabs got talent: مصطفى الأغا: أنتم مع صدى الملاعب، و Arabs got talentبرنامج أسبوعي على شاشة MBC4، اللي ها البرنامج بيكشف المواهب من كل أرجاء الوطن العربي وبيقدمها للجمهور الحقيقة لاحظنا في مواهب خارقة في الوطن العربي ما كنا نتصور أساسا أنه هي موجودة عندنا من كل الوطن وكل يوم إحنا في البرنامج بنقدم لموهبة جديدة واليوم بنشوف مع راضية صلاح مين هي؟ راضية صلاح: صغار في السن لكنهم كبار على المسرح، جاءوا من كل مكان وكان حضورهم قويا ومؤثرا على لجنة التحكيم وإن اضطرت العازفة الصغيرة الانتظار إلى الموسم العاشر من برنامج المواهب العربية على قناة MBC4، فإن نجمنا اليوم فاجأ الجميع بحضور قوي وممتع. (موهبة اليوم جادو حبيب الكل) راضية صلاح: جاد غادر المسرح بثقة كبيرة ولجنة التحكيم تنتظر الأيام المقبلة لمشاهدته من جديد- راضية صلاح، صدى الملاعب. مصطفى الأغا: سنشارك في صدى الملاعب ببعض المواهب منها علي الزين وعبد الرحمن محمد أنت شو هتشارك؟ عبد الرحمن محمد: الحركة الأخيرة اللي عملها جاد على راسه بخلي علي الزين هو يسويها لنا. مصطفى الأغا: يوم الخميس علي الزين وعبد الرحمن محمد هون بس بدكم تلبسوا فانكي. لور من سوريا بتقول حضرتك تشبه أبي، هاني من العراق وفهد القويعية بيقول برنامجكم حلو بس ما في...1500 حلقة صار مارئ علينا 900 ضيف وقدامنا شيء مليار فقرة والحمد لله كل سنة بيختارونا أفضل برنامج عربي، شخص بيقول قبل ما تحكي عن ياسر قول ما شاء الله. عبد الرحمن محمد: إن شاء الله ما شاء الله عليه. مصطفى الأغا: عوض الشمري من حائل بيقول أحبك..وأنا كمان يا عزيزي. في صفقة انجليزية قياسية توريس من ليفربول لتشيلسي ونحن نقرأ في دفاتر هذا النجم الإسباني: مصطفى الأغا: بصفقة بلغت 75 مليون دولار وهي الأغلى في بريطانيا بات الآن الإسباني فرناندو توريس تشيلساويا بعدما كان ليفربوليا ولكنه عانى هناك من فريق علي الزين، حمادي الجردابو في قراءة انجليزية بالإسباني. حمادي الجردابو: النينو فرناندو توريس وجه طفولي وهداف عالمي، سنتعب كثيرا إن عددنا أهدافه وتوقفنا عند محطات تألقه، فهو بكل بساطة تألق في إسبانيا مع أتلاتيكو مدريد ولفت الأنظار مع المنتخبات السنية لبلاده ليتوج ببطولة أمم أوروبا 3 مرات الأولى مع الناشئين والثانية مع الشباب وكان هدافا في كليهما ومع المنتخب الأول وكان ذا بصمة لافتة، هو بكل بساطة واحد من أشهر المهاجمين العالميين وانتقل إلى ليفربول مع ابن بلده المدرب رافاييل بنيتيز فتألقا معا وصنعا أمجاد ليفربول، بريق توريس زاد توهجا مع ليفربول إلا أن أمله خاب فالانتظار طال والألقاب غابت ففي كل مرة يتأجل موعد المغادرة على أمل أن يستعيد الفريق بريقه، الأمل أمسى سرابا والنتائج تراجعت وبنيتيز رحل من ليفربوا لتكتمل العوامل المشجعة على تغيير الوجهة نحو ناد أقوى وأكثر استقرارا، بالأمس القريب كان توريس يحتفل بهز شباك تشيلسي واليوم توريس يحتفل بانتقاله إلى البلوز، اللاعب والنادي كلا الطرفين يرى في الآخر مفتاح الخلاص فتوريس يبحث عن الألقاب وتشيلسي يبحث عن العودة بقوة للمنافسة على مركز الوصيف على الأقل بعد هروب مانشيستر يونايتد في الصدارة، بطل العالم يحقق مراده وجماهير تشيلسي تتهافت على اقتناء قميص نجمها الجديد والموعد المثير بعد أسبوع فقط عندما يستضيف تشيلسي ليفربول فبأي وجه سيظهر توريس وهل لا يزال في قلبه بعض الولاء لفريقه السابق أم أن الاحتراف لا يرحم ولا يعترف بالانتماء- حمادي الجردابو، صدى الملاعب. مصطفى الأغا: لا عزاء لجماعة ليفربوا قول يا مانشيستراوي. عبد الرحمن محمد: إضافة قوية جدا لفريق تشيلسي، وتوريس أعتقد واحد من أفضل لاعبين مهاجمين على مستوى العالم وليس ليفربول والكرة الإسبانية ولا الإنجليزية وأتمنى يبتعد عن الإصابة ويلعب مع تشيلسي لكن البطولة لمانشيستر. عامر منسول: في بداية مشوار توريس مع فلسفة بينيتيز كان متأقلما جدا وسمحت له حتى نضجه التكتيكي لطريقة لعب بنيتيز حين بدأ بنيتيز بتغيير طريقة ليفربول وربما لم تأتي النتائج تغيرت نوعا ما ومردود توريس انتقل لتشيلسي لأن الفلسفة الأولى التي بدأ بها بنيتيز هي نفسها أو تشابه التي يدرب فيها انشلوتي الآن فريق تشيلسي ولكن ليس فقط لأن فريق تشيلسي كبير ولكن لأن طريقة تكتيك المدرب يشبه ذهنيا تماما الاحترافية لهذا اللاعب. مصطفى الأغا: أحمد زايد من الأردن بيقول بدنا نسمع أغنية يا سعد على أهداف الأردن، ناصر الجمعة وأحمد صهيب بيقول أنا رفيق أخوك حسين قول اسمي يعني إذا ما كنت رفيقه ما بقول اسمك، أخوي حسين هذا البريمو تبع العيلة، سمر من اللاذقية بتقول لا ترد على صغار يا أغا...حمدان السرحان بيقول أنا إماراتي وأمي سورية وحبيت البرنامج، ودارين من سوريا بتقول بنسوار طلتك بالتي في كتير جونتيل وميرسي على ها الطلة. بنروح لفاصل أخير من الإعلان بعده: أحمد سعد نجم الأهلي طرابلس وليبيا المتوج كأفضل لاعب باستفتاء موقع صدى الملاعب، يتحدث لنا. مصطفى الأغا: بس حابب أشكر سليمان عمر من ليبيا وناصر الجمعة ومحمد خيري وسعيد الصعب من الرياض وأبو تركي من الخبر وزياد النادي الأردن وإبراهيم البرم وأم عبود من دير الزور وسارة من اليمن وجنانة بتقول أنا عراقية من سوريا أمانة إقرأ الرسالة من أجل أولادي، حاضر، بتشاهدوا على قنوات الجزيرة الرياضية يوم الأربعاء: مباراتين من كأس ولي العهد السعودي. 8 مباريات من الدوري الإيطالي. أحمد سعد نجم الأهلي طرابلس وليبيا المتوج كأفضل لاعب باستفتاء موقع صدى الملاعب، يتحدث لنا: مصطفى الأغا: في أكبر استفتاء بتاريخ الإنترنت على موقعنا على الانترنت mbc.net/sada، توج النجم الليبي أحمد سعد كأفضل لاعب عربي وصدى الملاعب سيقرأ في دفاتر هذا النجم مع دانا صملاجي بعدين راح نلتقي ونحاوره مع مراسلنا في ليبيا نزار متجول. دانا صملاجي: الكل انتظر حتى نهاية 2010 لمعرفة من هو اللاعب الأفضل عربيا من خلال استفتاء موقع صدى الملاعب وكان اللقب هذه المرة لنجم ليبيا أحمد سعد بعد منافسة شرسة مع الأردني رأفت علي، هو وجه السعد على الأخضر الذي برز بكأس أمم أفريقيا 2009 وهو صانع ألعاب ناديه أهلي طرابلس الهداف، هو الغزال الأسمر أو مستر زيكزاك كما يحب الجمهور مناداته بأسلوبه الرائع الذي ميزه عن غيره، وإذا نظرنا إلى تاريخ لاعبنا الأول سنرى بأنه فضل البقاء في دوري بلاده على عقود الاحتراف التي كانت بانتظاره فلعب ل3 أندية محلية وإن لم يحقق أحمد لقب بطولة الدوري مع ناديه الفائز معنا بلقب النادي الأكثر شعبية نتمنى أن يكون لقبه كأفضل لاعب عربي على موقعنا الإليكتروني دافع له لتحقيق الأفضل- دانا صملاجي، صدى الملاعب. أحمد سعد: إنجاز كبير بالنسبة لي أنا كأحمد سعد أنك تفوز من بين أكبر نجوم العرب لكن الحمد لله مجاش من فراغ الأداء بتاعي سواء مع ناديي الأهلي أو مع المنتخب الوطني خصوصا أنه إحنا من السنة اللي فاتت أستاذ أنه جمهور الأهلي اتحصل على جائزة أكبر قاعدة جماهيرية بالوطن العربي. نزار متجول: شو بتحس المسئوليات اللي زادت عليك بعد الاستفتاء والناس حطة عليك آمال كبيرة أحمد سعد: أكيد طبعا جمهور الأهلي طرابلس ما تدير وما تقدم خصوصا أنا بنحكي عن نفسي لأنه الحمد لله ممكن تديني 5 سنين متواجد بنادي الأهلي من أول سنة قلت لك من أول ما جيت عليا أنا جميل للجمهور واجب. نزار المتجول: كيف شايف شعبيتك اللي أثبتها هذا الاستفتاء في الوطن العربي وتلاحم ليبيا كلها وراك؟ أحمد سعد: أكيد طبعا في الأخير أنه أنا أحمد سعد نمثل في ليبيا خصوصا بعض أصدقائي وخصوصا مدينتي أكيد كثيرين يتصلوا فيا وسواء في الأندية اللي لعبت فيها جمهور نادي النصر أو الأهلي أو الغازي ولا التحدي ولا الهلال كانوا يساندوا فيا. نزار المتجول: طموحك مع منتخب ليبيا؟ أحمد سعد: طموحنا توه نخوض في تصفيات كأس أفريقيا 2012 الحمد لله لعبنا مباراتين تعادلنا في الأولى مع موزنبيق في موزنبيق واستطعنا نفوز على زامبيا في ملعب 21 يونيو. نزار المتجول: أنت نفسك تختار إلى جانبك مين أحسن لاعب عربي؟ أحمد سعد: والله كلهم لاعبين اللي كانوا ضمن القائمة كلهم يستاهلوا وأنا في المناسبة هذه نشكر اللاعب رأفت علي اللي قال عليا كلام كويس ونبارك له الحصول على الترتيب التاني لكن أي لاعب من القائمة إذا كان فاز بالجائزة هذه أكيد كنا نباركوا له وكلهم يستحقون الجائزة ونشكر قناة MBC، وبرنامج صدى الملاعب ونعاود للأستاذ مصطفى الأغا وزي ما قلت لك الجائزة الكبيرة هذه في الأخير نهديها لجمهور الأهلي طرابلس اللي ديما واقفين معايا وإن شاء الله نرد لهم الجميل ونهدي الإنجاز هذا لكل ليبي ولليبيا كلها. مصطفى الأغا: ألف مبروك يا أحمد والتروفي موجود عندنا إن شاء الله بنسلمك ياه، كابتن ؟ عبد الرحمن محمد: يعني يستاهل الكابتن أحمد فوزه بهذا اللقب وجمهوره وقف وياه بشكل كبير. مصطفى الأغا: أنت كلاعب لما يصوتوا لك واستفتاء موقع بس بتحس ب.. عبد الرحمن محمد: أكيد 100% مصطفى أنا أحس بكل الجماهير وتحبني كل الجماهير ..ومثل ما قال كابتن أحمد أن نادي الأهلي دائما يقف وراء لعيبته. عامر منسول: ربما هذا يشجع أيضا بعض اللاعبين الذين من الجيل الذي سيأتي بعده على الأقل على أداء مردود أفضل ربما ظفر برتبة أحسن لاعب لكن أقول لك أن الفائز الأول في الاستفتاء عدد بالملايين هو حصة صدى الملاعب على ما أعتقد. مصطفى الأغا: بشكر كل من بعت رسائل سامح من فلسطين وأبو باسل من سوريا ولماذا ترفع كلمة هيك لما أقول سلاش، شكرا عبد الرحمن محمد، وشكرا إلك كابتن عامر منسول وعجبتني أخر رسالة تبع ريم من سوريا بنسوار طلتكم بالتي في كتير جنتيل ميرسي على بقائكم معنا بالبرنامج، نشوفكم بكرة مع صدى الملاعب، باي باي.