EN
  • تاريخ النشر: 26 مارس, 2010

النصر يقطع نصف المشوار نحو نهائي بطولة الأندية الخليجية

تقديم مصطفى الأغا، ضيف الحلقة جمال علي، تاريخ الحلقة 25/3/2010

تقديم مصطفى الأغا، ضيف الحلقة جمال علي، تاريخ الحلقة 25/3/2010

أينما كنتم السلام عليكم ورحمة الله، هذه تحية مني أنا مصطفى الأغا ونلتقيكم يومياً عبر الشاشة الأحلى والأجمل والأكمل والأمثل، أحياناً بيصير شوية أخطاء لكن بيضل الأحلى والأكمل والأجمل MBC وبرنامجكم صدى الملاعب، تواصلوا معنا عبر رسائل الـSMS على الأرقام اللي هلا راح تطلع على الشاشة، أو عبر

  • تاريخ النشر: 26 مارس, 2010

النصر يقطع نصف المشوار نحو نهائي بطولة الأندية الخليجية

أينما كنتم السلام عليكم ورحمة الله، هذه تحية مني أنا مصطفى الأغا ونلتقيكم يومياً عبر الشاشة الأحلى والأجمل والأكمل والأمثل، أحياناً بيصير شوية أخطاء لكن بيضل الأحلى والأكمل والأجمل MBC وبرنامجكم صدى الملاعب، تواصلوا معنا عبر رسائل الـSMS على الأرقام اللي هلا راح تطلع على الشاشة، أو عبر موقعنا على الإنترنت www.mbc.net/sada، هناك في استفتاء لأكثر نادي سعودي شعبية، حتى الآن العميد نادي الاتحاد هو من يتصدر فإذا حبيتوا صوتوا وأيضاً في عندكم فرصتين لتروحوا لنهائيات كأس العالم واحدة فيها لعبة مع كاسترول والتانية مع ساب وفيزا كارد، وفيكم بعد تتواصلوا مع الجوال يعني تشتركوا وأيضاً مع الرسائل المصورة MMS، ومع الموقع وأنا وأنت ورقصني يا جدع، بنرحب بضيفنا لهذه الليلة اللي صار لي زمان ما شفته، الكابتن جمال علي جمال علي: أهلا وسهلا مصطفى الأغا: أهلا وسهلا فيك، نجم العراق أيام الفراعنة جمال علي: تتذكر يعني مصطفى الأغا: إي كنت موجود، ليش ما عم تطلع في البرنامج ما عم بنشوفك جمال علي: والله ظروف مصطفى الأغا: ظروف؟ بيفضل يطلع مع مريان، ومعنا أيضاً من العاصمة السعودية الرياض مراسلنا ماجد التويجري، مسا الخير أبو تركي ماجد التويجري: مسا الخير أبو كرم يا هلا مصطفى الأغا: أهلا وسهلا فيك، إذن بعد تأهل قطر لنهائي بطولة الأندية الخليجية 25 على حساب المحرق البحريني التقى الخميس ذهاباً النصر السعودي الذي أحرز اللقب مرتين عامي 96 و97، بالوصل الإماراتي الذي لم يحرز هذا اللقب نهائياً، نبض المواجهة مع عمار علي [مقطع من مباراة النصر والوصل] عمار علي: جمع اللون بينهما حتى صار اللون الأصفر لون الملعب بكامله والوصل هو المستفيد من جمهور النصر الذي غصت به المدرجات، وأول اختبار بهذا اللقاء كان من الحارس مايد ناصر، ومايد يخطئ بمسك الكرة ونذير التقدم يأتي للنصر وبهدف يدرس بالمدارس العالمية وليس المحلية، بدأه باسكال الغيني المعار من الريان القطري وأنهاه أحمد عباس وجمهور الشمس ينشد الألحان بهذا التقدم حيث يبتغون من ورائه كأس الخليج للأندية، والكأس يقول لهم على مهلكم فمن يلعب أمامكم هو الأصفر الإماراتي وسعيد الكاس يسجل التعادل بغمضة عين والفرحة تأتي بذات اللون الذي طرح قبل قليل، كأس يعادل وكأس آخر يتلألأ بعيون النصراويين حين قالها مرة أخرى أحمد عباس بكرة ثانية وكأنه على الموعد بحمل اللقب لهذه السنة، النصر يعود إلى الفوز الذي تعود عليه والنتيجة تشير إلى هدفين لهدف واحد وهي منطقية في ظل أداء الاثنين بهذا اللقاء، ويبدو أن لاعب الوسط أحمد عباس سيغير من جلده ليكون مهاجماً بعد أن تمكن من تسجيل الهدف الثالث له ولفريقه بهذه الأمسية الصفراء حيث هدفين رأسيين والأول بقدمه والهاتريك الذي سجله اللاعب هذا يضمن بعضاً من الطريق للقاء الختام، وقبل أن أختم أنا أقول لكم لا أستغرب أبداً بأن يفوز النصر وهو يعاني الكثير من النقص العددي ما دام يملك لاعباً مهماً كالذي أمامكم، عمار علي، صدى الملاعب مصطفى الأغا: طبعاً هو لقاء الأصفرين وألف مليون مبروك للنصر رغم إنه بيفوز على فريق عربي آخر هو الوصل لكن الحقيقة الجمهور يستحق كل التحية، جمال تابعت المباراة وتتابع الوصل في الدوري الإماراتي، 3-1 كثيرة قليلة إيش لون جمال علي: لا النتيجة الحقيقة منطقية لمجهود الفريقين، رغم إنه الفريقين ما ارتقوا إلى مستواهم الحقيقي، يعني حتى النصر اليوم رغم الفوز أنا أعتقد عروضه الأخيرة كانت خلال الدوري كانت بمستوى عالي، النصر اليوم قدر يحيد أوليفيرا وهاي النقطة معروفة بالنسبة لفريق الوصل، إنه لما تحيد أوليفيرا يفقد الكثير من قدرته الهجومية، إضافة إلى إنه إصابة سعيد الكاس أعتقد أيضاً أثرت على فريق الوصل مصطفى الأغا: نعم جمال علي: النصر ضغطوا الوصل بمنطقة الوسط، ما أعطاهم مساحات، أضف إلى هذا بطء التحضير عند الوصل كان يقابله سرعة التحضير عند النصر، الكرات العرضية أربع أهداف شفنا منها دليل على مصطفى الأغا: النتيجة مطمئنة للنصر؟ جمال علي: ليست بالكامل، هناك نقدر نقول ما زالت المباراة الثانية ولكن الهدف الثالث أعطى نوع من الأرجحية إلى النصر، ماجد أنت كنت موجود في المباراة، أنا لاحظت على وجه الأمير فيصل بن تركي بعد الهدف الثاني ما كان مبسوط بس بعد الثالث كان مبسوط، كان الانطباع العام، الأجواء النصراوية، هل هناك ارتياح إنه ثلاثة يكفي؟ 3-1 ماجد التويجري: أولاً مصطفى دائماً وثقة إنه الكابتن جمال علي مدرب ومدرب من المدربين العرب المتميزين، لكن يختلف عندما أولاً يعني تلعب في الدوري وأنت مرتاح أو تلعب في مباراة ربما هي شوط في مباراة حسم تعتبر، وفي المقابل أكيد النصر وحتى الوصل تأثر في هذي النقطة، مصطفى أنا لو كنت أجلس مع ثقتي الكاملة بإنه الأمير فيصل بن تركي قدم للنصر الكثير، هو باني أمجاد النصر الحالي، لكن لو كنت مكان الأمير فيصل بن تركي وأرى مستوى هذا الجمهور، راح أعمل وأعمل وأعمل، لكن للأمانة وحتى نعطي الناس أصحاب الحق حقهم، أحمد عباس من سجل الثلاثية النصراوية مصطفى اليوم هو يعني اللي رشحه واللي جابه لنادي النصر عضو الشرف النصراوي اللي كان مشرف سابق على فريق كرة القدم طلال رشيد، أهني كل النصراويين، أهني طلال بشكل خاص لأنه كان يجد معارضة من بعض الأسماء النصراوية في ذلك الوقت في الفريق النصراوي وكان يراهن على أحمد عباس، على الأقل لو لم يأت للنصر من أحمد عباس إلا ثلاثية اليوم لكفى مصطفى مصطفى الأغا: نعم، الأخ أبو علي المكي عم بيقول النصر بعباس أطار من الوصل النعاس، حلو، صدى الفوز النصراوي والخسارة الوصلاوية من قلب الحدث وعلى لسان صانعيه مع ماجد التويجري ماجد التويجري: ثلاثة، تحط قدم قوية على النهائي الأمير فيصل بن تركي: أبداً لازم نصبر في لسة الشوط الثاني وإن شا الله نحقق التأهل للنهائي ماجد التويجري: تعتقد إن الوصل ممكن يرجع في الإمارات الأمير فيصل بن تركي: الوصل فريق كبير طبعاً وعلى أرضه، لكن الحمد لله احنا بردو فريق كبير وبنحافظ على نتيجتنا ماجد التويجري: سر التفوق اليوم الأمير فيصل بن تركي: والله الحمد لله الفريق جاهز وطبعاً الجمهور العريض اللي موجود كما عودنا دائماً جمهور الشمس الحمد لله يعني موجود دائماً مع الفريق ماجد التويجري: تتوقع إنه الخليجية صارت قريبة مرة الأمير فيصل بن تركي: لا في مباريات جاية وبعدين إن شا الله لو وفقنا فيها نفكر خطوة خطوة، المباراة الجاية وبعدين نشوف بعدين ماجد التويجري: أحمد عباس، يقولون إنك زي الألماس أحمد عباس: جمهور النصر الألماس والله مو أحمد عباس ماجد التويجري: طيب شو اللي اختلف اليوم، ثلاثة تسجل أحمد عباس: والله توفيق من الله الحمد لله وتواجد الجمهور هذا يحرج أي لاعب، يعني ضروري الحارس بيسجل إذا في هاي جمهور ماجد التويجري: ويش أحلى الحين النصر ولا أحمد عباس: ما في أحلى من النصر الصراحة أحمد الدوخي: الحمد لله رب العالمين قدمنا مستوى جيد، صح في بداية الشوط الأول ما كنا مقدمين مستوى جيد لكن في نص الشوط الأول والشوط الثاني الحمد لله قدرنا نسيطر طبعاً على المباراة، تفكيرنا كان بزيادة الأهداف فالحمد لله ثلاثة أهداف وثلاث نقاط، إن شا الله راح نحافظ للمباراة الجاية إن شاء الله حنكون مركزين طبعاً غير مباراة اليوم ماجد التويجري: كان لك تصريح اليوم في الصحافة قلت للجمهور تعالوا وخلوا الباقي علينا، وانتو خليتو الباقي عليكو أحمد الدوخي: الحمد لله هذا الجمهور اليوم ما قصروا واللي نقدر نقدمه للجمهور بإذن الله هو الكأس، إن شا الله راح نقدمه هدية لكم ماجد التويجري: كابتن خسارة ثقيلة، انتهى الفصل، النصر للنهائي؟ عيسى علي: لا أعتقد في مباراة ثانية على ملعبنا إن شا الله، وإن شا الله التجهيزات تكون أحسن من تجهيزات اليوم، الفريق ما قصر، أدى مباراة زينة يعني بس الكور الثابتة هي اللي ماجد التويجري: 3-1 كابتن عيسى علي: إي نتيجة كبيرة بس ما في شي مستحيل في كرة القدم ماجد التويجري: كابتن إذا سمحت، شو اللي حصل اليوم، what happened today أوليفيرا: المباراة لم تكن سهلة والحسم سيكون في دبي ونحن قادرون على التعويض ماجد التويجري: كابتن فهد إيش لونك فهد خميس: الحمد لله بخير ماجد التويجري: ماذا حصل للوصل اليوم؟ فهد خميس: النصر استغل ثلاث ضربات وفاز وكان الأفضل النصر يعني ماجد التويجري: زعلان أنت؟ فهد خميس: لا ما زعلان مصطفى الأغا: مباراة الإياب راح تجري في دبي الثلاثاء المقبل وتجمع بين طبعاً الوصل على أرضه والنصر، ماجد وين تركته لفهد خميس؟ ماجد التويجري: والله ما شفته بعد كدة، لا أنا لما أكون مشغول في العمل مصطفى أنسى كل شي، عشان هيك حكيتك وأخدت رقمه يعني مصطفى الأغا: بس كلامه كتير لطيف قال اللي فاز أصفر، هل فعلاً هناك يقين لدى الفريق الوصلاوي إنه قادر على أن يسجل ثلاثة أهداف في النصر إياباً؟ حسب لقاءاتك مع اللاعبين ماجد التويجري: شوف مصطفى هي كرة قدم في النهاية لكن أنا في تقديري يعني النصر يملك إمكانيات وقدرة أن يحافظ في أقل الأحوال على أن يتعادل في الإمارات، النصر يملك أسرار كبيرة من ضمنها أقوى شي مصطفى الجمهور هذا، الجمهور الكبير اللي بالرغم من ابتعاد النصر عن البطولات لسنوات طويلة يظل يؤازر ويحضر وبقوة، مصطفى اللي أعجبني اليوم في جمهور النصر ولازم ينقال ع الهوا إنه حتى عدم الإساءة إلى إلتون اللي كان يلعب في صفوفهم سابقاً، حتى والوصل الإماراتي يسجل هدف التعادل لم يحدث أي ردة فعل من الجماهير النصراوية سلبية، هذا شي إيجابي، يعني نتمنى أن يستمر من الجماهير السعودية بشكل عام مصطفى الأغا: هل تتوقع حضور سعودي في دبي؟ ماجد التويجري: ليش لأ؟ مصطفى الأغا: يعني أقصد إنه هل بلشت حديث عن مثلاً حضور جماهيري نصراوي إلى الإمارات؟ ماجد التويجري: شوف أنا أحيي أولاً مثلاً لاعب زي محمد السهلاوي إنه جاب أو تكفل بباصات نقلت جماهير النصر من الحسا إلى الرياض مباشرةً، ربما يتكفل اللاعبين، سبق وشفنا حتى حسين عبد الغني اللي موجود في لندن لإجراء أو أجرى عملية جراحية نقوله حمد الله ع السلامة، سبق وأن قدم مكافآت للاعبين، حتى لاعبين النصر يمارسون مصطفى أشياء إيجابية لمصلحة فريقهم مصطفى الأغا: طبعاً احنا نتمنى إنه نشوف مباراة كبيرة تليق بسمعة الفريقين الكبار، ماجد التويجري مراسلنا في السعودية شكراً جزيلاً لك وبالتوفيق للأصفرين، ما فينا نقول لا هذا ولا هذا، طبعاً مبروك للأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر على جهوده اللي بلشت تثمر، شكراً لك ماجد، سنذهب إلى فاصل أول من الإعلان، بعد الفاصل: بعد مباراة مجنونة وحديث عن التحكيم المحابي للأهلي أبو تريكة ينقذ فريقه من الخسارة أمام إنبي، والإسماعيلي يواصل سلسلة عروضه السيئة ويسقط على أرضه أمام الجونة [فاصل إعلاني] مصطفى الأغا: أنتم مع صدى الملاعب، وع الوحدة ونص مع بشير كامل، في ختام المرحلة 23 من الدوري المصري جرت الخميس تلات مباريات مهمة، الإسماعيلي وصيف النسخة السابقة استضاف الجونة وبتروجيت استضاف حرس الحدود وإنبي استضاف الأهلي حامل اللقب، المباراة تابعها أحمد الأغا [مقطع من مباراة الأهلي وإنبي] أحمد الأغا: قبل أعوام عندما كان يذكر اسم الأهلي فهذا يعني بأن الدوري المصري محسوم وأن اللقاء معروفة نتائجه لكن هذه الأيام لا شيء متوقع، خسارة مطاردان من ثلاثة للأهلي، الإسماعيلي وبتروجيت فأصبح الطريق ممهداً للابتعاد بالصدارة لكن العقبة كانت إنبي على أرضه وبين جماهيره، بعد البداية قصة اليوم غريبة عجيبة أبطالها الحكام سمير عثمان وأشرف متولي ومحمد عباس، سأبدأ من الهدف الأول الملغى لإنبي والحكم لكم فيه، بعد إلغاء الهدف تمت الأمور بشكل سلس وجيد وكان إنبي أقرب لافتتاح التسجيل رغم أن الأهلي كسر مصيدة التسلل وحاول الابتعاد لكنه لم ينجح في معانقة الشباك ولم يطمئن محبيه الذين ظنوا بأن الهدف لن يأتي بالشوط الأول، حل الثاني بعزيمة من إنبي على هز الشباك فبانت على الوجوه وأن شيئاً لن يوقفه نحو ما عزم، ومع مطلع الدقيقة 57 حقق المراد بهدف من أسامة رجب، إلى هنا كانت أمور إنبي تسير على أفضل وجه وبخير حتى الدقيقة 65 والتي أعلن بها بطلنا عن ركلة جزاء بعد أن ارتأى أنها خطأ يستحق البطاقة والجزاء، وحتى تلك اللحظة كادت الأمور أن تكون على خير ولكن وبعد تشاور مع حكم الخط أعيدت التسديدة بالبديل أبو تريكة على اعتبار خروج الحارس وهنا أصبحت الأمور لا تمت للخير بصلة لإنبي الذي لم يستحمل أي هزة أخرى بتعديل النتيجة، طبعاً الدراما لم تنتهي هنا وبعد أن تقبل أصحاب الأرض الهدف حاولوا العودة للقاء المجنون وفعلاً عادوا لكن هذه المرة الدور جاء على حكم الخط ليطل علينا بإلغاء هدف شكك بأمره كثيراً والحكم الأول والأخير للخبراء، ليس من السهل على أي فريق كان بعد كل تلك الأحداث أن يكمل بنفس الرتم وخاصةً بعد رأسية أبو تريكة لكنه لم يقضي على آمال إنبي بالعودة التي غازلته مراراً لكنه لم يستطع أن يركز عليها بعدما أصبحت بمتناول يده وليكون الحسم هو الكلمة الأخيرة للحكم وللأهلي الذي ابتعد بالصدارة، أحمد الأغا، صدى الملاعب مصطفى الأغا: الحكم سمير محمود عثمان أثار وسيثير الكثير من القرارات والكثير من الجدل، نسأل كابتن جمال، شو هو ومساعدينه طبعاً جمال علي: هدفين بالأول الملغى هدف نظيف مصطفى الأغا: هدف أحمد عبد الظاهر جمال علي: إي هدف نظيف، لحظة انطلاق الكرة اللاعب لم يكن في وضع التسلل مصطفى الأغا: ضربة الجزاء جمال علي: ضربة الجزاء يعني الحالة ما نشوفها يعني خارج الصورة، يعني اللاعب البعيد بالتأكيد مصطفى الأغا: وإعادة ضربة الجزاء جمال علي: إعادة ضربة الجزاء من مراقب الخط لأنه الحارس اتقدم ولكن هي عملية تقديرية من المراقب، الإشارة جت من مراقب الخط اللي لاحظها، يعني ممكن إعادتها، الهدف الثاني إذا ما تكون الكاميرا بالظبط بوضع أفقي مصطفى الأغا: يعني هذا الهدف لا غبار عليه جمال علي: لا أقول الهدف الأول لا غبار عليه، هذا به مجال للشك بس جداً ضعيف، يعني يمكن اللاعب ممكن قدم واحد متقدم أو قدم واحد متأخر، لكن الكاميرا يجب أن تصورها بوضع أفقي تماماً حتى نقدر نحكم مصطفى الأغا: أبو تريكة جمال علي: أبو تريكة كالعادة منقذ معنوياً وفنياً مصطفى الأغا: يعني الدوري خلاص؟ جمال علي: ليس خلاص ولكن مصطفى الأغا: بس كان جمال علي: يعني هناك ثمان مباريات للأهلي، عنده مباراة مؤجلة وعنده الآن فارق مريح اللي هو ست نقاط، اللي ما يخدم الأهلي هو تعثر المنافسين، باستثناء الزمالك اللي رجع بصحوة متأخرة ولكن مع ذلك هناك فارق ست نقاط ومباراة مؤجلة لصالح الأهلي مصطفى الأغا: طيب، بعد تعادله مع الزمالك على أرضه وتضييعه الوصافة وقبل تعادلاته مع إنبي والمقاولون وخسارته من بتروجيت، عاد الإسماعيلي وكرر سيناريو أداءه الغريب وخسر على أرضه أمام الجونة، قصة المباراة مع راضية الصلاح [مقطع من مباراة الإسماعيلي والجونة] راضية الصلاح: كانت أمنية الإسماعيلي المنافسة على لقب الدوري المصري ووثق الفريق الأصفر من نفسه بعدما استضاف الجونة القابع في المراكز الأخيرة، لم يفد الدراويش الدعم الجماهيري ولا الأرض لتحقيق أمنيتهم بجمع المزيد من النقاط ليبتعد رفاق الحضري عن المنافسة المصرية، الدراويش بدأوا بقوة كبيرة لكنهم تفاجأوا بالتنظيم المحكم لأبناء الجونة في الدفاع وكذا الهجوم ليحقق الضيوف الأهم بوصولهم للشباك الصفراء برجل نور السيد، هجوم أصفر ومحاولة للتدارك وضغط كبير كاد أن يكلف الإسماعيلي هدفاً ثانيا لولا براعة الحارس محمد صبحي، انتهى الشوط الأول بأقل الأضرار وبمجيء الثاني تغيرت المعادلة لصالح الدراويش بعد طرد الحكم للاعب الجونة أحمد أبو الفتوح فانتظر الجميع أن ينتفض أبناء الإسماعيلية وأن يستغلوا النقص العددي للضيوف فأضاعوا فرصتهم الأولى من نقطة جزاء، واصل الإسماعيلي هجماته وأخيراً محمد حمص يدرك التعادل بعد طول انتظار، عادل الإسماعيلي النتيجة لكنه واجه دفاعاً صعباً من أبناء الجونة الذين بذلوا كل ما لديهم للخروج بنتيجة التعادل على أقل تقدير، عشر دقائق قلبت حال المباراة والجونة الجريح يضرب بقوة بعشرة لاعبين ويحرز هدفه الثاني ويحرم أبناء الإسماعيلية من النقاط الثلاث، راضية الصلاح، صدى الملاعب مصطفى الأغا: نقاط مهمة للجونة، الصدارة تعززت للأهلي بـ49 نقطة من 22 مباراة، مقابل 43 للزمالك من 23 مباراة، بتروجيت ثالثاً بـ38 نقطة من 22 مباراة، بفارق نقطة عن الإسماعيلي ويحل الإنتاج الحربي خامساً بـ34 نقطة، بترول أسيوط والمنصورة في ذيل الترتيب بـ13 و14، أبو عدنان وائل حبال مستعجل على الموسيقى، بيخوفنا، كابتن جمال علي: يعني فقدان الإسماعيلي اليوم لثلاث نقاط أمام الجونة أعتقد إنه فقد المنافسة على اللقب مصطفى الأغا: خلاص جمال علي: نعم، رسمياً، يعني ما نقدر نقول يعني بس تقريباً على ضوء ما شفنا، الطموحات المختلفة قبل المباراة أستاذ مصطفى يعني طموح الإسماعيلي للحاق بالمنافسة وطموح الجونة هو الخروج من مأزق الهبوط مرة ثانية وصعوده كوافد جديد للدرجة الأولى، وفعلاً هو بهاي الثلاث نقاط قدم مستوى جيد مصطفى الأغا: إي بس الإسماعيلي متعادل عشر مرات، عشرة بتلاتة تلاتين نقطة جاب منهم عشرة يعني في عشرين نقطة رايحين جمال علي: إي بس بتعادلات، يعني نقطة أفضل من ثلاثة مصطفى الأغا: إي جمال علي: ولكن في وضعه اليوم هو يحتل موقف خلينا نقول مرتبة منافسة، في حين الجونة المرتبة 14 مصطفى الأغا: إي بس هون انت عندك دوري أبطال أفريقيا وفي عندك شغلات كتيرة، على الأقل الوصيف يعني جمال علي: في أفريقيا ماشي بشكل زين الآن الإسماعيلي فرصته كبيرة للتقدم مصطفى الأغا: لكن في القادم إذا ما طلع بالأوائل عنده مشكلة جمال علي: أكيد، بس أني اليوم أقول إنه الجونة أيضاً ثاني مباراة يقدم مستوى عالي، خسارته المرة الماضية بصعوبة أمام الزمالك بهدف مصطفى الأغا: صحيح جمال علي: وهاي ثاني مرة وهو اقترب الآن من الخلاص من منطقة الهبوط، بعد بنقطة عن المقاولين، قريب أيضاً من غزل المحلة، لهذا أعتقد الآن باندفاعية عالية يلعب الآن فريق الجونة مصطفى الأغا: فارس عم بيقول لبسك حلو جمال علي: شكراً مصطفى الأغا: بس لبسه يا أستاذ فارس؟ الأخ ماجد سبيعي باعت تهنئة بفوز النصر يمكن لنص رفقاته، عبد الرحمن الزايدي، منصور الغرابي، مروان بن موسى، ومين بعد ومحمد عبد القادر فلاتة، إياد من كردستان عم بيقول يا أخي كل البرنامج سعودي، يا أخي وين البرنامج، اليوم وين، مباراة بين فريق سعودي وفريق إماراتي، وبعدين رحنا على الدوري المصري، ومذيعنا مصري، وأنا وأنت، وخلينا نروح ع الفاصل يلا يا شباب، بعد الفاصل: 57 هدفاً في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا وصدى الملاعب يختار أجملها، و على طريقة صدى الملاعب يحاور نجمين من الهلال والنصر [فاصل إعلاني] مصطفى الأغا: أنتم مع صدى الملاعب، إذا في شي حلو بالبرنامج فطلع قبل شوي، لأن الباقي كله جمال علي، محمود عيسى المخرج، خنشور، وائل حبال، قال بيسلم عليك وائل حبال، واحد اسمه ياسر قال نكشك بالسيارة بالمزة، ماشي؟ والله العظيم، في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا أحصينا 57 هدف كان نصيب العرب منها 17 هدف، راضية الصلاح كريمة يعني كانت بدها تنقي الـ17، بس قلنالها سويلنا عشرة بمعاونة بشير كامل وهما اختاروا أجمل عشرة أهداف، نحنا دخلنا بطريقة ديمقراطية وغيرنا كل الترتيب، بنتابع مصطفى الأغا: طبعاً نحنا العرب بنحب الديمقراطية كتير فراضية مع إنها عنيدة شوي كانت حابة تحط، بما إنه اتحادية، زيايا عم يلعب ابن بلدها بالاتحاد، فكانت حاطة هدف محمد نور رقم واحد وزيايا من الأوائل، نحنا بديمقراطية شديدة جداً غيرنا كل شي، يعني احنا من محبي إنه يكون الرأي والرأي الآخر، بس الرأي على كيفنا جمال علي: على قولة العراقي يقولك تاخد أرنب خد أرنب، تريد غزال خد أرنب، في الحالتين مصطفى الأغا: إي، شكلها نكتة سياسية وتعملي حركات سياسية، السد جمال علي: فعلاً أجمل هدف مصطفى الأغا: حلو ها، سمعتي يا راضية، حلو جمال علي: أجمل هدف مصطفى الأغا: جاهزة لتخانق وقاعدة برة جمال علي: كمهارة فردية بس كجماعي أعتقد هدف إيمرسون هدف العين أعتقد هو الأجمل مصطفى الأغا: ومارسينيو هدف الأهلي جمال علي: أيضاً فردي مصطفى الأغا: وحسني عبد ربه كان هدف مهم جمال علي: إي كلها أهداف جميلة حتى هدف فيكتور جميل جداً، هدف فيكتور لاعب الأهلي في مرمى الجزيرة أعتقد واحد من أجمل الأهداف، أني أحب أضيف هدف واحد أيضاً كهدف جماعي، هو الهدف الأول لبونيوديكور أمام الاتحاد السعودي أيضاً إجا من لعب جماعي مصطفى الأغا: طيب ماشي، في أخ عم بيتراسل هو ووائل حبال قال ما كانت نكشة كان حادث قوي وقاعد، يعني يا أخي بدك تحكي معه اتصل فيه، قاعدين جسر المحبة أنا بينه وبينه، أديش رقمك أبو وائل؟ بعيداً عن المباريات والحساسيات، يعني أنا دايماً بحب يكون يوم الخميس فيه أقل شد عصبي، بس أول ما أفوت ع البرنامج بيقوموا بيشدوني الشباب شوي، فحابين نطلع شوي من أجواء المباريات، راح نتوقف هيك مع لاعبين سعوديين، نجمين التقاهم ماجد التويجري خلال افتتاح النادي الرياضي، هما لاعب الهلال عبد اللطيف الغنام وأحمد عباس لاعب النصر اللي سجل يوم الخميس اليوم تلات أهداف في شباك الوصل الإماراتي، بشير كامل ع المونتاج، بنتابع ماجد التويجري: لطفي في زحمة الناس، شايفك بين الناس والمعجبين كثير والصور عبد اللطيف الغنام: والله طبعاً هذا افتتاح النادي الرياضي ماجد التويجري: فنشت كثير اليوم عبد اللطيف الغنام: والله ما أدري أخوي ماجد ماجد التويجري: كيف الفلاشات معك عبد اللطيف الغنام: والله ما تعودت عليها لكن يبدو إن اليوم كان يوم الفلاشات ماجد التويجري: الهوساوي قالي والله أذبح الكاميرات عبد اللطيف الغنام: والله ترى انت تلاحقه لكن أبو سلطان معروف عنه إنه يتحاشى ماجد التويجري: أنا مبسوط اليوم أحمد عباس: وأنا مبسوط والله بس توقعت ألقاك ماجد التويجري: بس ماني مبسوط عشان شفتك أحمد عباس: وأنا مبسوط لشوفتك ماجد التويجري: طيب كيف الأمور؟ أحمد عباس: والله بخير الحمد لله الأمور بدأت تزين الحمد لله ماجد التويجري: شكل النصر بالنسبة لك أحسن من الطائي والهلال والتجارب كلها أحمد عباس: شي طبيعي ماجد التويجري: ليش شي طبيعي، النصر أحسن من الهلال؟ أحمد عباس: لا تدخلني في ها الأمور الصراحة حالياً أعيش أفضل فترات حياتي الحمد لله ماجد التويجري: يعني أحسن تجربة أحمد عباس: أفضل من الفترة اللي عشتها في الهلال لأنها ما كانت موفقة بالنسبة ليا أنا، فعلى أساس كدة النصر أفضل بالنسبة ليا أنا ماجد التويجري: طيب الطائي لا يزعلوا عليك، الدعيع وأبو عبد العزيز أحمد عباس: بالنسبة لي الطائي الكل في الكل شي طبيعي ماجد التويجري: أحسن من النصر؟ أحمد عباس: لا لو تتكلم على الطائي له فضل علي الصراحة مصطفى الأغا: لسة في ستة تانيين، بنفس الطريقة بس بهيك شغلات، أحمد عباس هلال، طائي، النصر تلات أهداف جمال علي: اليوم أعتقد نقطة انطلاق كبيرة بالنسبة إله يعني مصطفى الأغا: هو أصلاً عم بيقول أنا سعيد بالنصر جمال علي: سعيد بالنصر لأنه واخد فرصته، يعني بالتأكيد هو يمكن اللاعب بدايته بالطائي مصطفى الأغا: يعني بالهلال ما أخد فرصته؟ جمال علي: يعني ربما أسلوب اللعب قد يكون، أحياناً تواجد النجوم مصطفى الأغا: يعني أفهم بدك تقول إنه الهلال ما فهموا على اللاعب وفي النصر فهموه جمال علي: لا يعني الأسلوب ما يناسب اللاعب وهناك أحياناً اللاعب يكون يعني بأسلوب لعبه موجود أكثر من لاعب، قد يكون هذا موجود بالهلال ولكن غير موجود بالنصر، لذلك تكون فرصته أكبر، لهذا اللاعب يجب أن يختار الفريق اللي يحصل فرصته باللعب كأساسي على الأقل مصطفى الأغا: طيب، طبعاً بيجيني رسائل كتير يعني ابتداءً من أنفي لطولي لعرضي، بس واحدة هاي لازم ياخد جائزة الأخ حسن من إعزاز، إعزاز منطقة جنب حلب، عم بيقول الساعة اللي بيدك شغالة ولا منظر، روحوا لفاصل بعد الفاصل: النجمة التونسية لطيفة تبوح بأسرارها الرياضية لصدى الملاعب وراح نعرف مين راح تشجع في نهائيات كأس العالم، واليوم راح نعرف فائز جديد برحلة الأحلام إلى نهائيات كأس العالم 2010 مع صدى الملاعب وكاسترول والساعة ما بقى تشتغل خلاص [فاصل إعلاني] مصطفى الأغا: إذن أنتم مع صدى الملاعب، جمال علي كان مأمني ما أحكي، بس أنا ححكي، قالي يسرا غير، كل ما تكبر شو قلت يا طويل العمر، لا تكون جبان واحكي، بالمناسبة هي لو نايمة بكرة حتصل فيها لأنه الإعادة الساعة 12، شو قلت؟ جمال علي: يسرا قيمة فنية رائعة، وفعلاً مصطفى الأغا: لا احكيلي اللي قلته هلا، والله مع إنه مرته يعني حبابة مانها بتخوف يعني، هلا قولي شو قلت يا ابن الحلال، قلتلي كل ما كبرت بتحلى جمال علي: بتحلى صحيح مصطفى الأغا: طيب شو خايف جمال علي: بالعكس، ما انت تبرعت بالكرسي الأحمر مصطفى الأغا: كلهم بيعملوا هيك أمام مداماتهم، راح نسحب على كاسترول، زيت كدة، في لعبة في موقعنا على الإنترنت www.mbc.net/sada، لعبة أنا فيها بس أفلام كارتون، بيقولوا أحلى من الطبيعة، في بس 24 سؤال حلوهم وممكن تربحوا وتروحوا على كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 بلوشي، من الباب للباب، بتحضروا واحدة من مباريات ربع النهائي، اسحب لنا واحدة يا طويل العمر يا خويف، وائل حطلنا موسيقى نفساوية هلا، عندنا فائز جديد حنخبي رقمه اسمه حسين عبد الله الخميس من المملكة العربية السعودية، بس نخبي رقم تليفونه، حسين عبد الله الخميس واليوم الخميس، بنقولك ألف مبروك فزت برحلة الأحلام لنهائيات كأس العالم واللي بده يشارك ما في فلوس ولا SMS ولا شي، فوتوا على موقعنا الإنترنت وبعد في فوقها في أيضاً ساب وفيزا كارد عاملين كمان مسابقة بالموقع كمان لتروحوا على كأس العالم وإن شا الله تحضروا واحدة من مباريات ربع النهائي، إن شا الله بتكون الجزائر في ربع نهائي كأس العالم جمال علي: إن شا الله مصطفى الأغا: انت ليش عبست؟ عم بيحسب حسابات بكرة إنه ترى رحت ع البيت، وحياتك لأنا أخبرها جمال علي: شكراً، ما تقصر مصطفى الأغا: قال اللي ما يخاف من مرته مو رجال، مو هيك بيقولوا؟ جمال علي: يعني شي منه يعني مصطفى الأغا: طيب، ضيفتنا القادمة كمان واحدة من أهم نجمات الطرب في العالم العربي وواحدة من ألطفهن، يعني من ألطفهن، من شان اللي بيقولوا اللغة العربية خربت، هي التونسية لطيفة اللي باحت لنا بأسرارها الرياضية أعلنت عن انتماءاتها الكروية في كأس العالم وحتكون، حنتابع الجواب مع المشاكسة راندا جبر اللي التقتها والمبدع بشير كامل ع المونتاج -مسا الخير مصطفى أنا متواجدة اليوم بأحد الفلل في دبي لتصوير فيديو كليب للفنانة لطيفة اللي بعنوان كل واحد، طبعاً بعيداً عن الجوانب الفنية سألناها أسئلة رياضية، تابعوني لطيفة: خليني أقولك حاجة قبل كل شي يعني فريقنا التونسي سوا كسب أو لا احنا دايماً منتصرين ودايماً ناجحين لأنه من أحلى اللاعبين على مستوى العالم العربي الفريق التونسي بجد أنا فخورة بيهم، يعني بنمر بمراحل هكا وهكا لكن أنا أعتبر فريقنا الوطني فريق من أروع الأندية. في عندي أغنية اسمها أهيم بتونس الخضرا نهايتها دايماً تونس تونس لتحيا تونس الخضرا في مجد، دايماً يغنوها في الانتصارات يعني، هذا شي يشرفني برشا -هلا بتعرفي بكأس العالم 2010 الجزائر مشاركة، هل انتي حتشجعي الجزائر كمنتخب عربي؟ لطيفة: طبعاً الجزائر أشجعها أكيد طالما بيلعبوا حلو بالتأكيد نشجعها -بالكرة الأجنبية مين بتشجعي لطيفة: والله خليني أقولك حاجة، ماني مغرومة بالفرق الأجنبية برشا لكن لما كانت السعودية قبال مثلاً كنا حنموت كلنا بنشجع السعودية، لما مصر كنا نموت كلنا ونشجع مصر، لما تونس، هلا أوكي البرازيل وألمانيا بيكن باور والجماعة والفرنسي، زين الدين زيدان لما جاب هاديك الجول العملاق يعني أكيد كلنا شجعناه لأنه جزائري وعربي -في لاعب معين بتشجعيه لطيفة: وين بأي فريق بالظبط -أي فريق، باللعب مش بالشكل لطيفة: لا بالشكل ما تورطيني، في كأس العالم أكيد أنا عربية فبالتالي نشجع طبعاً الفريق الجزائري وأي حد يلعب حلو مصطفى الأغا: خلوها يا شباب، أحلى شي كابتن جمال علي لما سألتها راندا مين هو نجمك المفضل قام ظبط حاله إنه، طلع نأبك على شونة، يقول المثل الشهير يا مآمنة للرجال يا مآمنة للمي بالغربال جمال علي: والله شوف لطيفة لطيفة مصطفى الأغا: تخلى عن حرجه قال اللي يصير يصير، أهي زاطت، الحقيقة رسالة عجبتني من الأخ أبو محمد، عم بيقول لو ما غيرت ترتيب هدف محمد نور وشلته من الأول وحطيته لورا لكنت أشك في زرق لونك وعيونك، ع أساس إنه أنا هلالي، شفت عجبك انت جمال علي: شجع لطيفة أحسن مصطفى الأغا: تشاهدون يوم الجمعة على قنوات الجزيرة الرياضية مباراة من الدوري الفرنسي بين ليون وجونوبل، ومباراتين من دوري الدرجة الثانية السعودي، الحمادة مع الجيل، والأخرى بين العروبة والنجمة، وفي مباريات من الدوري السوري وأيضاً الدوري الأردني، اليوم ما بعرف إذا محمود مجهز لنا العناوين، مانه مجهز لنا العناوين، شكراً لك كابتن حبيبنا الغالي جمال علي جمال علي: الله يخليك، شكراً إلك مصطفى الأغا: بتخاف من مرتك بالله عليك؟ جمال علي: والله اسألها مصطفى الأغا: بشرفك بتخاف منها؟ جمال علي: لا والله ما في خوف في احترام مصطفى الأغا: نعم، غلف الموضوع من الخوف إلى الاحترام، يا سيدي أنا عندي خوف وخوف شديد، والله لما تزعل ما بنام الليل، كل الشكر لصالح أبو شرار وأيضاً المخرج محمود ومحسن، طلع روح اليوم محسن، بشوفكم يوم الأحد إن شا الله، جمعة وسبت مع مريان وعمار وسلام ومدين، باي باي