EN
  • تاريخ النشر: 29 أكتوبر, 2012

نصائح للمتعافيات من سرطان الثدي

نصائح مفيدة تساعد المُتعافيات من سرطان الثدي على التخفيف منَ الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي على الأظافر.

  • تاريخ النشر: 29 أكتوبر, 2012

نصائح للمتعافيات من سرطان الثدي

نصائح مفيدة تساعد المُتعافيات من سرطان الثدي على التخفيف منَ الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي على الأظافر.

فرحة الشفاء من سرطان الثدي لا تعدلها فرحة، لكن الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي تنغص تلك الفرحة، لا عليك فمن السهل العودة للمظهر الحسن الذي ترضين عنه .

نصائح بسيطة للتعرف على الآثار الجانبية التي يخلفها العلاج الكيميائي على الأظافر وكيفية التعامل معها.

ليس الإعياء فقط ما  يخلفه العلاج الكيميائي لسرطان الثدي، فتحتوي المعالجة الكيميائية لسرطان الثدى على موادَ تغير لون الاظافر ِ وتعمل على تقصفِها بل وسقوطِها عن الأصابع التي تتأثر هي الأخرى من حيث النعومة والاستقامة.

لتتجنب المتعافية ذلك فإنها تنصح بالانتظام في عمليات النظافة والمانيكيور على أن تتحاشى تماما المواد المحتوية على الأسيتون.

كذلك ينبغي الانتباه إلى أن الصوالين العامة قد تنقل معداتها اصنافا من البكتيريا والفطريات التي تفاقم من أثر العلاج الكيميائي على الأظافر. 

التعافي من سرطان الثدي بعد العلاج الكيميائي يعيدك كاملة للحياة ما يحتم عليك مراعاة أثاره الجانبية لوقت لن يطول طالما كان حرصك كافيا. 

حرصك وعنايتك سيكفلان لك استرداد َ مظهرَك ِ الذي تشكل الأصابع ُ والاظافر ُ البعيدة عن التشوه ِوالمرض ِجزءا مهما منه.