EN
  • تاريخ النشر: 13 أغسطس, 2013

نصيحة للحامل: الإفراط في تناول فيتامين "أ" يضر بالجنين

الحوامل

حذرت مجلة "العيادة الطبية" الألمانية من خطورة الإفراط في تناول فيتامين "أخلال فترة الحمل؛ إذ يمكن أن تتسبب الجرعة الزائدة في إصابة الجنين بتلفيات في العين، لاسيما خلال الأشهر الثلاثة الأولى.

حذرت مجلة "العيادة الطبية" الألمانية من خطورة الإفراط في تناول فيتامين "أخلال فترة الحمل؛ إذ يمكن أن تتسبب الجرعة الزائدة في إصابة الجنين بتلفيات في العين، لاسيما خلال الأشهر الثلاثة الأولى.

وقالت المجلة الصادرة في مدينة ميونيخ الألمانية أن الحامل يمكن أن جسمها بجرعة زائدة من فيتامين "أمن دون أن تدري، من خلال تناول الأقراص المحتوية على هذا الفيتامين، بالإضافة إلى تناول الأطعمة الغنية به، مثل الكبد.

لذا ينبغي على الحامل استشارة طبيبها المعالج، قبل تناول فيتامين "أالذي يمتاز بأنه يحافظ على البصر، شريطة إمداد الجسم بالجرعة الصحيحة منه.

من ناحية أخرى، أوصت المجلة الألمانية بالإقلال من احتساء القهوة أثناء فترة الحمل؛ إذ لا يسمح بتناول أكثر من فنجانين يومياً، وإلا فسيكون هناك خطر حدوث تباطؤ في نمو الطفل .