EN
  • تاريخ النشر: 23 أغسطس, 2013

MBC في أسبوع يقتحم عالم "المتسولين" المجهول

ملفات فلاش تحتاج إلى تحميل النسخة الأخيرة من Adobe Flash Player وJavascript ليمكنك مشاهدة هذا المحتوى.

مع إنارة الإشارة الحمراء ينطلق العديد من المجهولين بين الإشارات المرورية يذرفون دمعات مزيفة ويبدؤون الحديث بكلمات تثير استعطافك.

  • تاريخ النشر: 23 أغسطس, 2013

MBC في أسبوع يقتحم عالم "المتسولين" المجهول

مع إنارة الإشارة الحمراء ينطلق العديد من المجهولين بين الإشارات المرورية  يذرفون دمعات مزيفة ويبدؤون الحديث بكلمات تثير استعطافك.

من خلال جولة برنامج MBC في أسبوع بمدينة جدة، تم الاقتراب أكثر من واقع هؤلاء المتسولين،جميعهم مجهولون  وغالبيتهم من الجنسيه الأفريقية.

أطفال لم يتجاوزوا العشر سنوات لم يكن ذنبهم الوحيد الا أن هؤلاء المتسولات هن أمهاتهم لم يرحموا حق الطفولة فيهم أشعة الشمس لا يردها عن هؤلاء الأطفال الا قماش العبائة.

 حتى الباعة المتجولون تضايقوا من وجودهم، وقرر شاب يدعى محمود وهو نيجيري يبلغ من العمر 33 عاما، قرر التعاون مع البرنامج وحاول إقناع مريم التي لم تتجاوز الـ12 من عمرها بالحديث لنا، ولكنها تخوفت من الكشف عن هوية المدير الذي يشرف عليها.

أصبحت ظاهرة التسول في الآونة الأخيرة مهنة أكثر ما يقال عنها،  الأطفال والنساء فيها مبدعون بإستعطاف الناس ولا  نكاد أن نجزم أنها لا تخلوا إشارة واحدة من وجودهم مع وجود كل التحذيرات الرسمية لعدم التعاون معهم، ولكن كما يقول المثل لا حياة لمن تنادي!!.