EN
  • تاريخ النشر: 14 يوليو, 2012

حرف ي

لوجو حرووف وألووف

لوجو حرووف وألووف

موسوعة الأجوبة لحرف ي

  • تاريخ النشر: 14 يوليو, 2012

حرف ي

م
السؤال
الإجابة الصحيحة
1
مدينة هاجر إليها الرسول صلى الله عليه وسلم...
يثرب
2
أغنية لكوكب الشرق أم كلثوم...
يا ظالمني
3
من أغاني الفنانة فيروز...
يا مرسال المراسيل
4
شلالات في ولاية كاليفورنيا بأمريكا ارتفاعها 750 م..
يوسمايت
5
من الأسماء التي سميت بها القدس قديما؟
يبوس
6
أول شهور السنة...
يناير
7
لاعب عاجي في برشلونة...
يايا توريه
8
ممثلة مشهورة مصرية شاركت في بطولة فيلم "الإرهاب والكباب" مع الممثل المشهور عادل الإمام...
يسرا
9
مخرج مصري عالمي...
يوسف شاهين
10
مسلسل "شيخ العرب هما" من بطولة
يحيى الفخراني
11
الذي يأتي بعد العسر...
يسر
12
يقول تعالى: (... أَعْرِضْ عَنْ هَذَا)
يُوسُفُ
13
شهر ميلادي يقابله في الشهور الهجرية محرم..
يناير
14
عنصر من العناصر الكيميائية ورمزه y ومكتشفه العالم جاودلين؟
يتريوم
15
أكمل: قال تعالى (يَوْمَ... الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ * وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ)؟
يَفِرُّ
16
اسم من أسماء البنات معناه بركة..
يمن
17
اسم معناه  الثمر الطيب
يانع
18
نوع من أنواع الزهور...
ياسمين
19
يقال عن العلم عند حركته...
يرفرف
20
طور من أطوار دودة القز...
يرقة
21
اسم معناه  (مبارك)..
يامن
22
فنانة مصرية تدينت واعتزلت الغناء...
ياسمين الخيام
23
معركة وقعت سنة 15هـ 636م بين المسلمين بقيادة خالد بن الوليد والروم تسمى الـ
يرموك
24
نظام قياس استخدمته الدول الناطقة باللغة الإنجليزية قبل إدخال النِّظام المتري..
ياردة
25
البلد التي حدث بها الإعصار المدمر تسونامى.. الـ
يابان
26
نقطة تدفق المياه الجوفية خارج الأرض..
ينبوع
27
من أمهات كتب الأدب لأبي منصور عبد الملك بن محمد الثعالبي..
يتيمة الدهر
28
من الأنبياء، وعُرف بجماله...
يوسف
29
نهر  من أنهار الولايات المتحدة الأمريكية؟
يلوستون
30
رئيس فلسطيني مناضل توفي..
ياسر عرفات
31
أطول نهر في الصين
يانجْستي
32
أكمل: قال صلى الله عليه وسلم: "إن الشيطان... من ابن آدم مجرى الدم".
يجري
33
من الأحجار الكريمة...
ياقوت
34
وحدة لقياس الزمن...
يوم
35
عنصر فلزي مشع يستخدم في صناعة القنبلة الذرية...
يورانيوم
36
شجرة أنبتها الله تعالى لنبيه يونس...
يقطين
37
أول شهيد في الإسلام...
ياسر بن عمار
38
أكمل: إذا أردت أن تطاع فأمر بما...
يستطاع
39
يطلق على السَّنَة الشديدة العَسِرة التي لا فرج فيها...
يهماء
40
ما يكون حول العنق من اللبس والهندام...
ياقة
41
النهر الشديد الجريان، الكثير الماء...
يعبوب
42
ملكة النحل هي...
يعسوب
43
نقيض النوم والغفلة...
يقظة
44
الجدي الصغير من الظأن...
يغمور
45
عنصر بسيط رمادي يميل إلى الزرقة يستخدم في تطهير الجروح...
يود
46
مَن النبي الذي لم يتزوج قط؟
يحيى 
47
يطلق على من يعتنق أفكارًا شيوعية...
يساري
48
المنطقة الطرية المتحركة في رأس الطفل تسمى...
يافوخ
49
من الفتى الذي صاحب نبي الله موسى؟
يوشع بن نون
50
منظمة التربية والعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة...
يونسكو
51
المادة الخضراء الملونة للنبات تسمى...
يخضور
52
يطلق على ولد البقرة الوحشية، ولونه كلون التراب...
يعفور
53
مؤسس دولة المرابطين في المغرب ...
يحيى بن إبراهيم
54
مطور أعواد الثقاب...
يوهان إدوارد
55
مكتشف القوانين الثلاثة لحركة الكواكب...
يوهان كيلر
56
أول من صنع ناطحات السحاب...
يمنيون
57
أين كانت تذهب قريش في رحلة الصيف؟
يمن
58
ما الدولة التي يتكون علمها من اللون الأبيض ووسطه دائرة حمراء؟
يابان
59
أين تقع دولة سبأ؟
يمن
60
الكيثوس وسيفوس هما جزيرتان فأين تقعان؟
يونان
61
الحبشة والمآرب،  هم ملوك الـ...
يمن
62
الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا هو من...
يونان
63
من القائل: "إياك وأعراض الرجال"؟
يزيد بن المهلب
64
نبي سُمِّيت سورة من القرآن باسمه...
يونس
65
نبي سُمِّيت سورة من القرآن باسمه...
يوسف
66
من النبي الذي لقب بذي النون؟
يونس عليه السلام
67
حرف نداء...
يا
68
من كان وحيدًا أو فريدًا...
يتيم
69
أمير النمل وذكرها...
يعسوب
70
كلمة تعني "قنوط"...
يأس
71
مقبض كل شيء...
يد
72
الجبان الضعيف، وتقال عن القلم المتخذ من القصب...
يراع
73
حمام بري...
يمام
74
من صفات الدين الإسلامي الـ...
يسر
75
صاحب كتاب معجم البلدان...
ياقوت الحموي
76
سورة تسمى "قلب القرآنما هي؟
يس
77
منظمة الأمم المتحدة للطفولة؟
يونيسيف
78
الصغير الذي فقد أبويه كليهما أو أحدهما؟
يتيم
79
أكمل المثل: الليل ما هو قصير إلا على اللي...
ينامه
80
أكمل: من مأثورات الآباء والأجداد، "رزق الحلال...".
يزيد
81
يقع سد مأرب فى دوله ال...؟
يمن
82
مرت امرأة على صديقة لها تتحدث مع شاب، فسألتها: "من هذا؟" فأجابت: "أمي جابت أمه، و أخو زوجي يكون عمه".. فمن يكون؟
يكون ابنها
83
بلد عاصمته صنعاء...
يمن
84
أكمل: الوقت أنفس ما عنيت بحفظه *** و أراه أسهل ما عليك...
يضيع
85
الكاميرون عاصمتها...
ياوندا
86
من أول من ألف في أصول الفقه على مذهب أبي حنيفة؟
يعقوب بن إبراهيم
87
ماذا يحدث لو وضعت مرآة في حوض به ماء بصورة مائلة ثم أسقط عليها حزمة ضوئية؟
ينعكس طيف ملون
88
ألماني اكتشف القوانين الثلاثة لحركة الكواكب...
يوهان كـيـلر
89
سويدي طور أعـواد الثـقاب سنة 1852...
يوهان إدوارد لوندستروم
90
على رأي المثل: أخد البال...
يتعب
91
على رأي المثل: الأصيل يتعاتب أما الندل ما...
يتعاتبش
92
على رأي المثل: اللي تطبخه العمشة جوزها...
يتعشى
93
مثل شعبي: اللي يقول الحق ما...
يتقالوش لأ
94
مثل شعبي: أول بخت ما...
يتعوضش
95
على رأي المثل: حط القرش على ودن القرد...
يلعب
96
من أغاني العندليب عبد الحليم حافظ...
يا خلي القلب
97
من أغاني الفنان العملاق فريد الأطرش...
 يا زهرة في خيالي
98
من أغاني الفنان العملاق فريد الأطرش...
يا شمس قلبي وضله
99
من أغاني الفنان العملاق فريد الأطرش...
يا ريتني طير
100
من أغاني الفنان العملاق فريد الأطرش...
يا بو ضحكة جنان