EN
  • تاريخ النشر: 14 يوليو, 2012

حرف هـ

لوجو حرووف وألووف

لوجو حرووف وألووف

موسوعة أجوبة حرف هـ

  • تاريخ النشر: 14 يوليو, 2012

حرف هـ

م
السؤال
الإجابة الصحيحة
1
في الميثولوجيا الرومانية، ما اسم الثعبان ذي تسعة الرؤوس الذي قتله هرقل؟
هيدرا
2
مؤلفة أمريكية كرَّست حياتها لصالح المعاقين، وفقدت حاستي السمع والبصر وهي ذات سنتين، لها مؤلفات "قصة حياتي" و"العالم الذي أعيش فيهتوفيت 1968م، وأُطلق عليها المرأة المعجزة...
هيلين كيلر
3
ما الاسم الآخر لدولة المجر؟
هنجاريا
4
الدول التي أسَّست السوق الأوربية المشتركة ستة؛ هي: ألمانيا، وبلجيكا، وفرنسا، وإيطاليا، ولوكسمبورج، و...
هولندا
5
كلمة "شطرنج" عربية مشتقة من كلمة شطرنجا، فما أصل هذه الكلمة؟
هندية
6
ما الغاز المستخدم لملء عجلات الطائرات والبالونات؟
هليوم
7
على رأي المثل: ... قرشك ولا تهنش نفسك.
هين
8
أين توجد أكبر مدرسة في العالم من حيث عدد طلابها (29 ألف طالب لعام 2005)؟
هند
9
من القائل: مصر هبة النيل؟
هيرودت
10
صوت للكلب دون النباح، ويصدر لقلة صبره على البرد...
هرير
11
على رأي المثل: ... مسكوها طبلة.
هبلة
12
أكبر محيط على وجه الأرض، المحيط الـ...
هادي
13
أخف العناصر الموجودة على الكرة الأرضية...
الهيدروجين
14
ما الصفة التي تناقض الجد؟
هزل
15
نوع من أنواع الشعر يقلل من شأن الآخرين...
هجاء
16
ماذا يطلق على صوت الموج؟
هدير
17
من أول امرأة اتخذت المنطق؟
هاجر أم إسماعيل وزوجة إبراهيم عليه السلام
18
ماذا يطلق على صوت الحمام؟
هديل
19
 تصل اللهجات إلى 845 لهجة فى ال؟
هند
20
خليفة عباسي اشتهر زمانه بالعصر الذهبي، وكان زمانه زمان خير وجهاد...
هارون الرشيد
21
دولة أوربية مستواها أقل من مستوى سطح البحر واسمها يعني "الأرض المنخفضة"...
هولندا
22
 يوجد أكبر عدد من الأبقار في العالم فى ال..؟
هند
23
يلقب فرخ العقاب بال..؟
هيثم
24
ماذا يسمى الصلح الذي يحدث بين الجيشين؟
هدنة
25
ماذا يطلق على الرجل الذي إذا كبر سنه؟
هرم
26
من القائد المغولي الذي دمر بغداد؟
هولاكو
27
خليج يقع من المحيط الأطلسي شمال أمريكا
هدسن
28
ما المادة التي تجعل الدم دائمًا سائلاً؟
هيبارين
29
طريقة في الكتابة استعملها المصريون والمايانيون والأزتك...
هيروغليفية
30
اسم آخر يطلق على الكلب السلوقي؟
هبلع
31
ما اسم الشيء الذي كان يوضع فوق ظهر الجمل لتُحمل فوقه النساء في السفر؟
هودج
32
من أين ينبع نهر الفرات؟
هضبة أرمينيا في تركيا
33
ماذا يطلق على عملية ترديد الصوت في الصدر؟
همهمة
34
من مؤسس جمعية الصليب الأحمر؟
هنري دونان
35
ما اسم الفنانة التي شاركت في "عايزة أتجوز"؟
هند صبري
36
ما اسم ابن نجم الكرة الكبير صالح سليم؟
هشام سليم
37
أين ظهر شادي ونيروز؟
هي وهو 2
38
فنانة مصرية اشتهرت بأدواء الإغراء في الخمسينيات؟
هند رستم
39
من خامس الخلفاء العباسيين وأكثرهم شهرةً؟
هارون الرشيد
40
سلسلة جبال في أسيا تمتد من باكستان إلى أفغانستان؟
هندوكوش
41
مستعمرة بريطانية في جنوب الصين اسمها يعني "الوادي العطر".. ما هي؟
هونج كونج
42
مضيق في أسيا يصل الخليج العربي بخليج عمان.. ما هو؟
هرمز
43
موسيقي إنجليزي ألماني له أكثر من 40 أوبرا؛ من أشهرها شمشون.. من هو؟
هاندل
44
ولاية أمريكية تلقب بولاية الحب، وعاصمتها هونولولو...
هاواي
45
ما أشهر حديقة عامة في العالم بوسط العاصمة البريطانية؟
هايد بارك
46
عنصر غازي خامل يستخدم في البالونات وسفن الهواء؟
هليوم
47
اسم أطلقه القدماء المصريون على القبائل الأسيوية في القرن الـ18، فما هو؟
هكسوس
48
جمهورية بأمريكا الوسطى عملتها النقدية "لمبيرافما هي؟
هندوراس
49
مؤرخ ورحالة يوناني أشهر أقواله: "مصر هبة النيل"؟
هيرودوت
50
ما اسم أشهر مركز للإنتاج السينمائي في العالم بلوس أنجلوس؟
هوليوود
51
مدينة في اليابان دُمِّرت بالحرب العالمية الثانية، ما اسمها؟
هيروشيما
52
مجلة مصرية أدبية علمية تحولت إلى أكبر دور نشر، أصدرها جورجي زيدان...
هلال
53
مسرحية لشكسبير اعتبرها البعض من أعظم أعماله...
هاملت
54
ما اسم النهر الذي يجتاز مدينة نيويورك بالولايات المتحدة؟
هدسن
55
ما أضخم وأعلى سلسلة جبلية في العالم؟
هملايا
56
ما اسم الخليفة الأموي العاشر؟
هشام بن عبد الملك
57
من رئيس الولايات المتحدة التاسع؟
هاريسون
58
ما الاسم الذي يطلق على وليد النسر؟
هيثم
59
دولة أسيوية كبيرة يطلق عليها أهلها اسم "البهاراتفما هي؟
هند
60
زعيم جزائري شارك في تحرير الجزائر وتولى رئاستها 13 عامًا، فمن هو؟
هواري بومدين
61
قبل رحيله كان الإمبراطور الوحيد في العالم، حكم بلاده 60 عامًا خلفًا لأباه يوشيهيتو، فمن هو؟
هيروهيتو
62
اسم يطلقه أهل الخليج على مكان الغوص وصيد اللؤلؤ، فما هو؟
هير
63
موسيقي نمساوي وواحد من أبرز أعلام الموسيقى الكلاسيكية في القرن الـ18، فمن هو؟
هايدن
64
مَن الزوجة الثانية لسيدنا إبراهيم الخليل؟
هاجر
65
جمهورية في جزر الأنتيل اكتشفها كولومبس عام 1492، فما هي؟
هايتي
66
مَن مؤسِّسة الاتحاد النسائي المصري والعربي؟
هدى الشعراوي
67
مَن النبي الذي أرسل إلى قوم عاد؟
هود
68
اسم يطلق في جمهورية السودان على رياح محلية، فما هو؟
هبوب
69
ما وحدة قياس تردد الموجات اللا سلكية؟
هيرتز
70
مَن أول من سعى بين الصفا والمروة ؟
هاجر
71
أين الموطن الأصلي لجوز الهند؟
هاواي
72
اسم صنم كان في الكعبة...
هُبل
73
صفة الحركة بين المشي والعدو؟
هرولة
74
اسم يطلق على النوم ليلاً...
هجوع
75
صفة تطلق على كسر الشيء اليابس...
هشم
76
ماذا يسمى ولد الثعلب؟
هجرس
77
نبي سميت سورة من القرآن باسمه...
هود
78
فيلسوف غربي ترجم معاني القرآن الكريم عام 1945م...
هيتكلمان
79
الصوت الذي يسمع دون رؤية صاحبه...
هاتف
80
كلمة تعني "قِط"...
هر
81
ما اسم قبيلة النبي صلى الله عليه وسلم؟
هاشمي
82
من مخترع الغواصة؟
هولاند
83
اسم يطلق على صلاة الليل...
هجود
84
اسم يطلق على الحفرة بعيدة القعر...
هوة
85
وزير فرعون، ورد ذكره في القرآن الكريم...
هامان
86
مِن أوجه القمر...
هلال
87
ما هي عاصمة كوبا؟
هافانا
88
أحد الملكين اللذين علما الناس السحر...
هاروت
89
الصياح بالتشجيع...
هتاف
90
اسم يطلق على المائة من الإبل...
هند
91
المعبد الذي تريد اليهود بناءه على أنقاض المسجد الأقصى...
هيكل سليمان
92
ديانة في الهند من معتقداتهم عبادة البقر...
هندوس
93
المسمى الذي يطلق على أرض مساحتها عشرة آلاف متر مربع...
هكتار
94
ما اسم صوت الرعد؟
هزيم
95
إحدى قبائل العصر الجاهلي...
هذيل
96
مقياس هطول كمية الهواء في الأرض...
هيتومتر
97
من أسماء الأسد...
 هزبر
98
اسم يطلق على النعام السريع...
هالع
99
ماذا يطلق على ذكر الحمام؟
هديل
100
مخترع الغسالة أمريكي في عام 1858، فمن هو؟
هاملتون سميث