EN
  • تاريخ النشر: 16 أغسطس, 2013

التحفيز على الولادة يصيب الطفل...بالتوحد

أم

أم

تستحوذ الأم الحامل وجنينها على قدر كبير من الإهتمام البحثي والطبّي نتيجة دقّة الوضع الذي يمرّان به وخطورته في حال عدم السير على التعليمات الطبيّة ومتابعتها.

  • تاريخ النشر: 16 أغسطس, 2013

التحفيز على الولادة يصيب الطفل...بالتوحد

(بيروت-مايا شعيتو-mbc.net) تستحوذ الأم الحامل وجنينها على قدر كبير من الإهتمام البحثي والطبّي نتيجة دقّة الوضع الذي يمرّان به وخطورته في حال عدم السير على التعليمات الطبيّة ومتابعتها.

والأبحاث الطبيّة تتحدّث مؤخراً عن خطورة تناول الأم لعقاقير تحفّز على الولادة.  وحدّد الأطباء بأن الأم التي تتناول مثل هذه العقاقير فهي تعرّض جنينها إلى الإصابة بحالة الإنطواء أو ما يعرف ب"التوحّد".

كما تشير الدراسة الى ان هذا الامر ينطبق على الذكور اكثر منه عند الإناث. هذه الابحاث اجراها علماء جامعة ديوك الاميركية.

ويشدد الاطباء ان عملية التحفيز في الولادة عبر الادوية هي امر شائع ومنتشر جداً، لكنها كأيّ عمل تشكّل خطراً على الصحّة.

ويضيف الاطباء ان الانطواء او التوحد هو مرض معقّد يظهر بنتيجة تأثير عوامل وراثية او فيزيائية.

لذلك ينصح الأطباء الأم الحامل بالإعتماد بشكل اساسي خلال فترة الحمل على عوامل طبيعية تحفز على الانجاب وعدم اللجوء الى الدوية الا في حالات الضرورة.