EN
  • تاريخ النشر: 03 يونيو, 2012

Dr Oz يحذر..... 4 أدوية تزيد من وزنك

دكتور أوز  DR.OZ

دكتور أوز DR.OZ

ريا اكتسبت 7 كيلو في شهر بسبب تناولها دواء علاج ضغط الدم المرتفع، حيث أنه يزيد من كمية الماء المخزنة في الجسم. ، والبديل هو تناول بعض الأدوية (التي يصفها الطبيب) والتي تقلل من احتباس الجسم للسوائل.

  • تاريخ النشر: 03 يونيو, 2012

Dr Oz يحذر..... 4 أدوية تزيد من وزنك

زيادة الوزن قد يكون لها أسباب غير الإكثار من الطعام أو عدم ممارسة التمارين الرياضية، فالأدوية التي نتناولها من الممكن أن تتسبب في زيادة الوزن دون أن نعلم.

1 - علاج الضغط المرتفع:

ريا اكتسبت 7 كيلو في شهر بسبب تناولها دواء علاج ضغط الدم المرتفع، حيث أنه يزيد من كمية الماء المخزنة في الجسم. ، والبديل هو تناول بعض الأدوية (التي يصفها الطبيب) والتي تقلل من احتباس الجسم للسوائل.

 2- أدوية السكري

ريتيشا اكتسبت 10 كيلو في شهر بسبب تناولها لعلاج السكري، حيث تقوم هذه الأدوية ينقل السكر من الدم إلى الخلايا، وخاصة خلايا السمنة، والبديل تناول دواء (ميتفورمنواستشارة الطبيب.

 3- أدوية الحساسية

وداليدا زاد وزنها 10 كيلو بسبب أدوية الحساسية، فبحسب وصف دكتور أوز مضادات الهيتامين جيدة لكنها تسيطر على شهيتك، وتزيد من رغبتك في تناول الطعام، إلى جانب أنها تزيد من الشعور بالنعاس والكسل مما يقلل من حرق السعرات، والبديل تناول مضادات إحتقان الأنف.

 4- مضادات الاكتئاب:

كما شرحت أحد الحضور أنها زاد وزنها بشكل ملحوظ بعد أن توفي اثنين من أخوتها، وأكد دكتور أوز أن السبب هو أدوية الاكتئاب التي تتعاطاها ومنها (اس اس ار ايزوالبديل أن تتناول أدوية (إن دي أر أيزواستشيري طبيبك.