EN
  • تاريخ النشر: 29 ديسمبر, 2012

وفاة 17 باكستانيا بعد تناول دواء لعلاج السعال

دواء من الخمور

صرحت مصادر طبية باكستانية أن شخصين توفيا يوم السبت 29 ديسمبر/كانون الأول 2012 بعد تناول عقار مسموم لعلاج السعال، وبذلك يرتفع عدد ضحايا هذا العقار إلى 17 شخصا، ووفقا لمدير المستشفى المحلي أنور أمين الله، فإنه تم نقل 21 شخصا من مناطق مختلفة تعاطوا على ما يبدو عقار السعال المسموم.

  • تاريخ النشر: 29 ديسمبر, 2012

وفاة 17 باكستانيا بعد تناول دواء لعلاج السعال

صرحت مصادر طبية باكستانية أن شخصين توفيا يوم السبت 29 ديسمبر/كانون الأول 2012 بعد تناول عقار مسموم لعلاج السعال، وبذلك يرتفع عدد ضحايا هذا العقار إلى 17 شخصا.

ووفقا لمدير المستشفى المحلي أنور أمين الله، فانه تم نقل 21 شخصا من مناطق مختلفة تعاطوا على ما يبدو عقار السعال المسموم وعقاقير أخرى على نحو مفرط، توفي منهم 17 شخصا بحسب قناة "جيو" الباكستانية.

وجرى نقل عشرة مرضى حالتهم خطيرة إلى لاهور للعلاج.

ويمنح تعاطي هذا العقار شعورا بالنشوة لأنه يحتوي على مادة الـ "ديكستروميتورفان" وهي من المواد المسببة للهلوسة.

وهذه هي الموجة الثانية من الوفيات بسبب سوء استخدام شراب السعال منذ أن توفي 19 شخصا في لاهور منذ أكثر من شهر.