EN
  • تاريخ النشر: 21 يوليو, 2013

فؤاد بوشهري: تبرع بأشيائك القديمة

ريال سعودي

دعا فؤاد بوشهري إلى ضرورة التبرع بأشياءنا القديمة التي لا نستخدمها أو حتى تلك الأشياء التي ربما نستخدمها أو لا، مشيرا إلى أن هناك أفراد في المجتمع هم في أشد الحاجة لهذه الأشياء أكثر منك.

دعا فؤاد بوشهري إلى ضرورة التبرع بأشياءنا القديمة التي لا نستخدمها أو حتى تلك الأشياء التي ربما نستخدمها أو لا، مشيرا إلى أن هناك أفراد في المجتمع هم في أشد الحاجة لهذه الأشياء أكثر منك.

وأضاف في حلقة السبت 20 يوليو/تموز 2013 من برنامج قصاصات أن أندرو كارنيجي - رجل الصناعة الأمريكي - الذي عاش بالفترة من 1835 إلى 1919 أطلق على المال الفائض عن الحاجة بـ"الأمانة المقدسة" موضحا أن من يمتلكون هذا الفائض عليهم واجب أخلاقي يفرض استغلال جزء من ثروتهم لما فيه صالح المجتمع، فيجب عليهم أن يدركوا أن هناك دائما من هم بحاجة إلى المال بقوة.

ويقول المثل "ما هو غير ذي قيمة في نظرك يكون كالكنز في نظر غيركهذا المثل لا يقتصر فقط على المال فهناك أنواع لا تتطلب تضحية وفي نفس الوقت قد يكون فيها منفعة كبيرة للغير، وهي مجالات لا تحصى كالتبرع بالملابس وقطع من الأثاث والأدوات وحتى السيارات، فقد يكون أحدنا عنده سيارة قديمة ويقوم بتغطيتها ولايحتاج إليها ولكنها قد تكون حلم لأسرة فقيرة متعففة، وتدخل السعادة على قلوبهم.

وأشار بوشهري إلى أن الإنسان في الأغلب يتخلص من أغراضه القديمة بشكل دوري وهناك أمور يحتفظ بها على أساس أنها من احتياجاته الأساسية وبعد فترة يقوم بالتخلص من هذه الأشياء، وبعد ذلك يتم رميها في المهملات، متسائلا لماذا لا يتم التبرع بهذه الأشياء لمن يحتاج إليها.