EN
  • تاريخ النشر: 04 مارس, 2015

2.5 مليون دولار تعويض لاستئصال ثدييه

دواء يسبب بنمو الثديين

دواء يسبب بنمو الثديين

لم يتم تحذيره بشكل كاف، فسبب "ريسبيردال" الدواء الذي تناوله الشاب "أوستن بليدجر" المصاب بالتوحّد والبالغ من العمر 20 عاماً، نمو ثديين "كبيرين" كآثار جانبية.

(بيروت-mbc.net) لم يتم تحذيره بشكل كاف، فسبب "ريسبيردال" الدواء الذي تناوله الشاب "أوستن بليدجر" المصاب بالتوحّد والبالغ من العمر 20 عاماً، نمو ثديين "كبيرين" كآثار جانبية.

لذا قضت محكمة أميركية بالتعويض لأوستن بمبلغ قدره 2.5 مليون دولار بسبب الأضرار الناجمة عن تناوله هذا العقار.

واستناداً إلى ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" بدأ الشاب يعاني من آثار هذا الدواء منذ العام 2002، إلّا أنّه في الآونة الأخيرة تضخّم ثدييه بشكل كبير، وسيخضع لعملية لاستئصالهما.

وأخيرا، وفي شهادتها أمام المحكمة، قالت بينيتا بليدجر إن ثقة ابنها بنفسه اهتزت بشكل كبير، وتعرض لآثار نفسية كبيرة، مشيرة إلى أنه عندما يخرج من الحمام، يغطي جسده بمنشفة قبل أن ينظر إلى نفسه في المرآة.