EN
  • تاريخ النشر: 05 يونيو, 2014

فيديو: شر البلية ما يضخ غاز

ملفات فلاش تحتاج إلى تحميل النسخة الأخيرة من Adobe Flash Player وJavascript ليمكنك مشاهدة هذا المحتوى.

اكتشف قصة غاز الضحك في برنامج "بدرية" ..

  • تاريخ النشر: 05 يونيو, 2014

فيديو: شر البلية ما يضخ غاز

بعد وفاة طالب بسبب استخدامه لغاز الضحك، كشف باحث لإحدى الصحف أنه أجرى مسحا ميدانيا توصل فيه إلى أن 150 طالبا من أصل 600 شملهم البحث، اعترفوا بتعاطيهم هذا الغاز مرة واحدة أو عدة مرات بهدف التسلية... غاز الضحك متوفر في معظم البقالات في الأحياء ويستخدم في الأساس لتعبئة الولاعات مما يجعل الحصول عليه عملية سهلة.. وعلى هذا الخبر علقت الإعلامية بدرية البشر: "سمعتو بالمثل اللي يقول: شر البلية ما يضحك؟؟؟ .. هذا هو لقيناه:: غاز الضحك.. مخدر يوقـف القلب ويدمر المخ، بس يخليك تضحك.. طلاب المدارس يروجون مثل هذي المخدرات، اللي تشم واللي تبلع على أساس أنها أشياء مبهجة، تخليك سعيد ومستانس.. وهذا كله في محيط المدرسة.. يعني في بيتك الثاني"..

وأضافت مقدمة البرنامج بدرية: "فيه دراسة كشفت أن 94 بالمئة من المدمنين في مستشفيات الأمل بدأوا تعاطي أولى الجرعات في التعليم العام.. وحضرة التعليم العام نايم ومتوسد شعار " لا للمخدراتبس مكتوبة على الجدران.. أنا لو كنت مكان وزارة التربية والتعليم كان سويت رحلات مدرسية لمستشفيات الأمل، عشان يشوفون الطلبة بنفسهم مستقبلهم الضاحك"..

وتابعت: "لازم نتكلم بعد عن مفهوم الاخصائي النفسي والاجتماعي ـ الفقير جدا في مدارسنا، واللي تحول مع الوقت إلى ارشاد ديني.. ما حد قال إنه ضد الارشاد الديني، لكن الارشاد النفسي والاجتماعي اللي يراقب سلوك الطالب، ومظاهر أو علامات التعاطي ضروري.. ونشر التوعية وكسر الاوهام اللي خلت غاز مخصوص للولاعات، مخدر في يد الأطفال والشباب"..

وختم تعليقها: "وبالنسبة لوزارة التجارة، تكفين اضبطي بيع غاز الولاعات أو حطيه تحت الرقابة.. بس لا تطلبين من لمجلس الشورى يناقش هذا الموضوع.. تراهم للحين ما أقروا منع بيع السجائر لصغار السن.. بس بعدين أقولكم ليش... مو وقته هالحين...".