EN
  • تاريخ النشر: 24 مارس, 2015

سعودي ينافس على أطول رجل بالعالم.. ومستشارة نفسية تحذر من نظرة المجتمع

ترى المستشارة النفسية لبرنامج"بدون شك" الدكتورة ناديا التميمي، أن أي صفة من الصفات والتي تكون بشكل استثنائي ويتميز بها أشخاص عن غيرهم،يلعب هؤلاء أنفسهم دوراً مهماً في النظر لهذه الصفة سواء بشكل إيجابي أو سلبي بالدرجة

  • تاريخ النشر: 24 مارس, 2015

سعودي ينافس على أطول رجل بالعالم.. ومستشارة نفسية تحذر من نظرة المجتمع

ترى المستشارة النفسية لبرنامج"بدون شك" الدكتورة ناديا التميمي، أن أي صفة من الصفات والتي تكون بشكل استثنائي ويتميز بها أشخاص عن غيرهم،يلعب هؤلاء أنفسهم دوراً مهماً في النظر لهذه الصفة سواء بشكل إيجابي أو سلبي بالدرجة الأولى. وقالت:" كذلك المجتمع يلعب دور كبير في تغيير نظرة هؤلاء من الإيجابية إلى السلبية والعكس صحيح، فربما هناك شخص ينظر إلى صفة مثل صفة الطول الفارع بشكل محبب ولكن أحياناً تعليقات وسخرية المجتمع تدفعه إلى أن ينظر إلى الصفة التي كان يراها جيدة ومستمتع بها ويحبها إلى أن يكرها".

وأضافت:" هناك صفات مثل الطول والجسم الرشيق والذكاء وسرعة البديهة والفراسة والقدرة على إطلاق النكتة، ينظر لها الشخص على أنها صفات جميلة ويحبها ولكن المجتمع وطريقة تناولها لها ربما يغير هذه النظرة إلى كره، فمثلاً موضوع الطول هناك أمثلة شعبية دارجة حوله فالمثل الإيجابي يقول "الطول عز" والمثل السلبي يقول" الطول طول نخلة والعقل عقل صخلة.. وهنا يأتي دور الشخص صاحب هذه الصفة أما أن يحب الطول أو يكرهه ،وبالتأكيد مهما كانت نظرة الشخص تجاه الصفة التي يحملها هو بحاجة دائماً إلى دعم المجتمع".

جاء ذلك تعليقاً على الخبر الذي نشرته صحيفة "الرياض" ،عن مواطن سعودي بطول يبلغ مترين و22.5 سم، سجل عبدالمحسن الأحمري "22 عاماً" رقماً قياسياً كأطول رجل خليجي وثاني أطول رجل في العالم بعد التركي سلطان كوسين الذي يبلغ طوله 2.47 متر.

وأرجع الأحمري ثاني أطول رجل في العالم في لقاء  مع الصحيفة سبب طوله إلى عوامل وراثية، مبيناً أن طول والده رحمه الله يتجاوز (1.95) سم، ومشيرًا إلى أن وزنه كان 5 كجم عند ولادته وطوله كان عاديًا، ولكن بعد مرور شهر إلى شهرين بدأ طوله يزداد بشكل ملحوظ إلى أن وصل إلى هذه المرحلة حيث كان طوله عندما بلغ سن التاسعة 180 سم وفق ما نشرته "الرياض" قبل 12 عاما.