EN
  • تاريخ النشر: 05 ديسمبر, 2012

منتديات: ضعوا طربوشا على رأس " نيكولاس كيدج " يصبح يوسف وهبي

نيكولاس كيدج ويوسف وهبي

نيكولاس كيدج ويوسف وهبي

نسمع كثيرا عن المثل الذي يقول " يخلق من الشبه أربعين ولكن ما لم يكن أحد يتخيل أن يقال في مقارنة تبدو بعيدة زمنيا ومكانيا بين نجم فترة الأربعينات والخمسينات المصري الراحل يوسف وهبي، والنجم الأمريكي نيكولاس كيدج...

  • تاريخ النشر: 05 ديسمبر, 2012

منتديات: ضعوا طربوشا على رأس " نيكولاس كيدج " يصبح يوسف وهبي

(حازم محمود mbc.net :) نسمع كثيرا عن المثل الذي يقول " يخلق من الشبه أربعين ولكن ما لم يكن أحد يتخيل أن يقال في مقارنة تبدو بعيدة زمنيا ومكانيا بين نجم فترة الأربعينات والخمسينات المصري الراحل يوسف وهبي، والنجم الأمريكي نيكولاس كيدج.

أحد المنتديات الفنية وضعت صورة تجمعهما، وذهب أعضائها إلى أن " الطربوش " الذي يرتديه يوسف وهبي يكاد يكون هو الفارق الوحيد بين يوسف وهبي ونيكولاس كيدج، وذهب البعض من فرط تحمسه إلى الشبه بينهما إلى القول: " ضعوا طربوش على رأس نيكولاس كيدج يصبح يوسف وهبي " .

كيدج يعرض له على " mbc2 " يوم 16 ديسمبر الجاري في التاسعة والنصف بتوقيت السعودية فيلم " الكنز الوطني " National Treasure، وتدور أحداثه حول عالم التاريخ الأمريكي بنجامين فرانكلين الذي ينحدر من عائلة من الباحثين عن كنز أسطوري يعتقد أن الأمريكيين القدماء أخفوه وقت حرب الاستقلال خوفا من وقوعه في أيدي الماسونيين.

 وأثناء بحثه عن أي دليل على وجود الكنز، يتعرف بينجامين على آخر الأحياء ممن وقّعوا على وثيقة استقلال الولايات المتحدة، ليمنحه أول إشارة لمكان الكنز.

 وباستخدام نظام كمبيوتر بالغ التعقيد يتمكن بن من الوصول لأول دليل، وهو عبارة عن أُحجية عليه فكّ رموزها، معتمدا على وثيقة الاستقلال الشهيرة، فيقرر أن يقوم بسرقة الوثيقة التاريخية من المتحف الوطني.