EN
  • تاريخ النشر: 17 أبريل, 2010

نفت نصح السعوديات بالحذر من السائق ميساء مغربي لـmbc.net :لا أهتم بأنني الأجمل.. وهناك من يوقع بيني وبين جمهور الخليج

أكدت الفنانة المغربية ميساء مغربي -التي شاركت ببطولة مسلسلات "فنجان الدم" و"أسوار" و"الساكنات في قلوبناالتي تعرض على MBC- أنها لا تهتم كثيرا بلقب أجمل فنانة قدر اهتمامها بتقمص الدور المطلوب منها بإجادة، قائلة إنها لا تسعى لأن تكون "مزة" على الشاشة.

  • تاريخ النشر: 17 أبريل, 2010

نفت نصح السعوديات بالحذر من السائق ميساء مغربي لـmbc.net :لا أهتم بأنني الأجمل.. وهناك من يوقع بيني وبين جمهور الخليج

أكدت الفنانة المغربية ميساء مغربي -التي شاركت ببطولة مسلسلات "فنجان الدم" و"أسوار" و"الساكنات في قلوبناالتي تعرض على MBC- أنها لا تهتم كثيرا بلقب أجمل فنانة قدر اهتمامها بتقمص الدور المطلوب منها بإجادة، قائلة إنها لا تسعى لأن تكون "مزة" على الشاشة.

ونفت ميساء في الوقت نفسه أن تكون نصحت السعوديات في تصريحات منسوبة لها بالحذر من الدخول في علاقة مع سائقي سياراتهن، معتبرة أن هناك من لا يعجبه نجاحها ويحاول خلق الفتنة بينها وبين الجمهور الخليجي.

وقالت ميساء -في تصريحات خاصة لـmbc.net- "لا أهتم كثيرا بفكرة أنني جميلة من عدمه، لأنني في الأساس ممثلة مطلوب مني أن أتقمص شخصية معينة، فمثلا دوري في مسلسل "فنجان الدم" لم أكن بحاجة فيه إلى الجمال، فالماكياج الذي استخدمته في الدور غطى على جمالي".

وأضافت "لا أهتم بلقب أجمل فنانة كثيرا، لأني لا أسعى على الشاشة لأن أكون "مزةكما يقول المصريون عن الفتاة الجميلة".

على جانب آخر، نفت الفنانة المغربية أن تكون قد نصحت السعوديات بالحذر من سائقي سيارتهن "الشوفيركما تشيع بعض المنتديات الإلكترونية، مشيرة إلى أنها لا تملك من الحكمة والخبرة الحياتية ما يؤهلها لتقديم النصيحة.

وأكدت ميساء أن هناك من لا يعجبه نجاحها ويحاول خلق الفتنة بينها وبين الجمهور الخليجي، وحملت الفنانة المغربية هؤلاء الأشخاص مسؤولية الشائعات التي تملأ المنتديات حول اختلاقها خبر ترشيحها لفيلم أمريكي، وكذلك رسالة المحمول التي تناقلتها الهواتف العام الماضي حول وفاتها.

ونسبت بعض الصحف لميساء توجيهها نصيحة للسعوديات بالحذر من سائقيهن حتى لا يتكرر لهن ما حدث لها في أحداث الجزء الأول من مسلسل "أسوارحينما جسدت دور الفتاة السعودية "سارة" التي دخلت في علاقة مع سائقها الخاص.

وتناولت هذه التصريحات أقلاما صحفية انتقدت ميساء، واعتبرت هذه الأقلام أنها ليست أهلا لتوجيه النصيحة.

وقالت ميساء "أنا لم أنصح حتى يوجهوا لي هذا الهجوممشيرة إلى أنهم اعتبروا أداءها للدور وكأنها تنصح السعوديات، وهو ما عدته ظلما كبيرا لها؛ لأنها ليست مؤلفة العمل".

ومع ذلك، لم تنكر الفنانة المغربية على المؤلف تنبيهه للأسر السعودية من خطورة السائقين؛ لأن من حق العمل الفني أن يتنبأ بخطورة أمر قد لا يكون موجودا على أرض الواقع.

وأضافت "يبدو أن الذين أرادوا انتقاد المؤلف اختصروا كل العمل في شخصيتي؛ لأني مستهدفة حتى لو أديت دور فتاة محجبة".

وعن اتهامها بمحاولة إلصاق نفسها بالخليج على الرغم من أنها مغربية الأصل، أوضحت ميساء أنها لم تتنكر يوما من جنسيتها المغربية؛ لأن ذلك واضحا حتى في اسمها، لكنها أكدت في نفس الوقت اعتزازها بانتمائها للثقافة الخليجية لأنها تعيش بالخليج منذ صغرها، وتنقلت بين دول السعودية والإمارات.

وقالت ميساء "أحب أن أوجه لمن يلصقون بي هذا الاتهام أني لم أتقدم يوما بطلب للحصول على أي جنسية خليجية، ولو طلبتها لحصلت عليها في 24 ساعة".

وفي السياق ذاته، أبدت ميساء تعجبها من التصريحات التي أدلت بها الفنانة هدى الخطيب حول رفضها مشاركة ميساء في عمل من بطولتها لعدم إجادتها اللهجة الخليجية، كما أن فارق السن بينهما لا يسمح أن تظهر في العمل كابنتها.

وقالت "تعجبت كثيرا من هذه التصريحات؛ لأني شاركت كثيرا في أعمال خليجية، منهم عمل من بطولة هدى الخطيب وظهرت فيه أيضا بدور ابنتها".

وأضافت "حتى لو لم أشاركها من قبل، فأحب أن أؤكد للفنانة الكبيرة، التي أعتز بها كثيرا، أن الفنان قد يؤدي دورا لا يتفق مع مرحلته العمرية، وهو ما حدث معي في مسلسل "فنجان الدم"؛ حيث أديت دور والدة الفنان قصي الخولي.

وعن ترشيحها لفيلم أمريكي وترويج البعض أنها اختلقت هذا الخبر، أكدت ميساء تلقيها هذا العرض الذي كان يدور حول فتاة فلسطينية تقع في حب عميل من الموساد الإسرائيلي، وقالت "رفضته لاعتبارات دينية وقومية.. ومن يقول إني اختلقت الخبر فالسيناريو الأصلي للفيلم لا أزال أحتفظ به".

من ناحية أخرى، أبدت ميساء سعادتها بصور يتم تداولها للفنانة الأمريكية الشابة "أماندا سيفريد" على أنها شبيهة لها، وقالت "أنا سعيدة بهذه المقارنة لأنها دليل على حب الجمهور ورغبتهم في إيجاد الشبيه ليوعن مدى وجود شبه بينهما قالت" للحقيقة لم أرَ صورها، لكن لا أستبعد أن يكون لي شبيه، فالمثل يقول (يخلق من الشبه أربعين)".

وعلى صعيد الأعمال الفنية، أكدت ميساء أنها تنتظر عرض الفيلم القطري "عقارب الساعة" الذي شاركت في بطولته، ويدور حول علاقة الجن والإنس، ولعبت فيه دور الجنية الطيبة "جينا".