EN
  • تاريخ النشر: 14 ديسمبر, 2011

"حبايب".. دويتو يومي بين خديجة ومحمد.. و"أم دحيم" مفاجأة البرنامج

خديجة الوعل ومحمد البراهيم

خديجة الوعل ومحمد البراهيم

أم دحيم شخصية جديدة تستعين بها خديجة الوعل ومحمد البراهيم للمشاركة في تقديم العديد من فقرات برنامج "حبايب"...

تشهد حلقات برنامج "حبايب"، "دويتو" يوميًّا بين مذيعَيْ MBC FM خديجة الوعل ومحمد البراهيم؛ حيث يشتركان في تقديم فقرات جديدة، من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الخامسة مساء وحتى الثامنة مساء بتوقيت السعودية.

من جانبها، تقدِّم خديجة فقرات جديدة وشائقة في برنامج "حبايب"؛ منها "ساعة فضفضة" كل اثنين في الساعة الأخيرة من البرنامج؛ إذ يتحدث المتصلون بكل صراحة عن الموضوع الذي يُطرَح.

أما يوم الأربعاء من كل أسبوع، فتعطي فيه خديجة فرصة للمواهب الشابة التي لديها الشجاعة على الظهور على الهواء مباشرةً. والشرط الحقيقي أن يقبل النقد الذي سيتعرض له في فقرة "ذنبك على جنبكحيث سينتقد المستمعون الموهبة إذا لم تكن على المستوى المطلوب.

أم دحيم

 أما مفاجأة البرنامج فهي شخصية "أم دحيم" التي لاقت استحسان جمهور المستمعين. وتطل أم دحيم على المستمعين يومي الأحد والثلاثاء؛ حين تشارك في فقرات عدة.

 الفقرة الأولى ستكون بعنوان "قال المثل"؛ حيث تطرح أم دحيم معنى مثل شعبي على المستمعين، وعلى المتصلين معرفته.

 والفقرة الثانية هي فقرة "أبي شورك". وتناقش خلالها أم دحيم مشكلات جادة يطرحها المستمعون. ويحاول فريق التقديم إيجاد حل مع إتاحة الفرصة أمام الجمهور لطرح مقترحاته للمساعدة في حل المشكلة.

 أما فقرة غناوي، فتتناول خبرًا فنيًّا مثيرًا للجدل ورد فعل الناس عليه.

 وفي يوم الثلاثاء، تطل أم دحيم على مستمعيها بالمشاركة في الفقرات التالية:

فقرة "ساعة صدر" التي تتناول الكلمات والمفردات السعودية البحتة التي قد يغفل الجيل الجديد عن معانيها. ودور أم دحيم هو سؤال المستمعين عن هذه الكلمات.

 وفقرة "غناوي" التي تقارن فيها بين الأغاني الجديدة والأغاني القديمة من حيث المحتوى والموضوعات.

 الفقرة الثالثة التي تطل عبرها أم دحيم على مستمعينا هي فقرة "أم دحيم دوت لكموهي فقرة تتواصل فيها مع جمهورها على "تويتر".

 باختصار، أم دحيم شخصية تشكل حلقة وصل بين الجيل الجديد والجيل القديم. البعض يعتقد أنها رجل يقلد صوت امرأة، لكن الحقيقة لن تظهر بسهولة.