EN
  • تاريخ النشر: 20 مايو, 2012

هل إطلاقك النار في الأعراس يزيد من رجولتك.. شارك برأيك في تو النهار

رجولة

أحيانا يتورط الآباء والأجداد في تربية الأبناء على سلوكيات ربما تكون خاطئة ويرجعون ذلك إلى رغبتهم في تعليم أبنائهم معنى الرجولة، فمثلا أحدهم يعلم ابنه إطلاق النار في الأعراس والآخر يدفعه إلى قيادة السيارة رغم صغر سنه، فهل تعرضت لموقف من هذه المواقف، شارك برأيك واحكي تجربتك مع سلوكيات الرجولة الخاطئة.

  • تاريخ النشر: 20 مايو, 2012

هل إطلاقك النار في الأعراس يزيد من رجولتك.. شارك برأيك في تو النهار

مجموعة من الفقرات والموضوعات المتنوعة والمتميزة، تنتظر مشاركاتكم في برامج MBC FM على مدار يوم الاثنين 21 مايو/أيار 2012م بدءا من صباحكم سعودي ومرورًا بتو النهار وصولًا إلى برنامج حبايب.

ففي حلقة الغد من "صباحكم سعودي" الذي يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة السادسة صباحا وحتى العاشرة، سيكون موعدكم في رحلة خارجية تصاحبكم فيها ديانا الخميس وتكون وجهتها إلى سيدني، للتعرف على المدينة وأبرز معالمها السياحية.

وفي الموضوع الاجتماعي تطرح ديانا سؤالا حول كل من يمدح نفسه يكون كذابا، أم أن الأمر لا علاقة له بالكذب بقدر ما يكون له علاقة بالغرور أو بمعرفة قدرات نفسك، شارك برأيك.

وفي موضوع اجتماعي آخر، تناقش الخميس مع المستمعين في الساعة الأخيرة من البرنامج قضية الإحباط وكيف يمكن التخلص منه، وما هي الأسباب التي تدفع بعض الأشخاص إلى الشعور بالإحباط.  

وفي حلقة الغد من برنامج "تو النهار" -من تقديم أحلام اليعقوب- يتم مناقشة فكرة الرجولة في مجتمعاتنا العربية، وما هي الأدوار السلبية التي يقوم بها آباؤنا وأجدادنا وتكسبنا سلوكيات سيئة تحت ستار تعلم الرجولة، فمثلا هل شعورك بالرجولة يزداد إذا أطلقت النار في الأعراس، أو إذا قدت السيارة رغم صغر سنك؟ احكي تجربتك مع تو النهار.

تو النهار يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام العاشرة صباحا وحتى الثانية ظهرا بتوقيت السعودية، وهو عبارة عن فقرة تنشيطية للظهيرة يتناول بالطرح والمناقشة عديدا من الموضوعات الاجتماعية والأسرية والمسابقات الخفيفة والطريفة.

أما برنامج "حبايب" -تقدمه خديجة الوعل ومحمد البراهيم- فموعدكم غدا مع فقرة "اتصرف" والتي تعتمد على طلب مهمات معينة من المستمعين وعليهم تنفيذها، والطلب يكون له علاقة بحسب موقع كل مستمع.

وفي فقرة "فضفضةتفتح خديجة ومحمد نقاشا موسعا حول البلاك بيري ومدى أهميته في حياتنا اليومية، وخاصة مع ارتباط كثير من الشباب بالخدمات التي يقدمها هذا الجهاز، فهل يمكن الاستغناء عنه أم أنه أصبح ضرورة حياتية.. عبر عن رأيك.

"حبايب" برنامج إهداءات وطلبات يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الرابعة عصرا وحتى الثامنة مساء بتوقيت السعودية، ويتضمن عديدا من الفقرات المتميزة؛ من بينها: اتصرف، قال المثل، أبي أشورك، ساعة فنية، فقرة الإهداءات، سعة صدر، غناوي، ذنبك على جمبك.