EN
  • تاريخ النشر: 15 مايو, 2012

مخالفات السير و"كوارث" الشوارع.. شارك برأيك في "السهرة بأولها"

مخالفات السير

مخالفات السير

مخالفات السير عكس الاتجاه ظاهرة تستحق الوقوف أمامها طويلاً لمناقشة مخاطرها، خاصةً أنها تهدد حياة عشرات المواطنين، فما أسباب هذه الظاهرة؟ ولماذا يتورط فيها سائقون وصغار سن ومراهقون؟ وكيف يمكن الحد من هذه الظاهرة حفاظًا على حياة قائد السيارة وعلى حياة المواطنين والمقيمين؟ شارك برأيك في السهرة بأولها.

  • تاريخ النشر: 15 مايو, 2012

مخالفات السير و"كوارث" الشوارع.. شارك برأيك في "السهرة بأولها"

تفتح حلقة يوم الأربعاء 16 مايو/أيار 2012 من برنامج "السهرة بأولها"؛ نقاشًا موسعًا حول ظاهرة أخطاء السير عكس الاتجاه، التي تشهدها شوارع المملكة.

وتستقبل الحلقة مشاركات المستمعين عن طريق الاتصال المباشر أو عبر رسائل الـSMS.

و"سجل موقف" إحدى فقرات برنامج السهرة بأولها، ويقدمها ياسر الشمراني وغادة العلي. والبرنامج يُذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة التاسعة مساءً وحتى الحادية عشرة مساءً بتوقيت السعودية.

وتحاول حلقة غد اكتشاف أسباب ارتكاب هذه المخالفات وكيفية الحد منها، خاصةً أن مخاطرها تهدد حياة عشرات المواطنين يوميًّا.

أما في حلقة الأربعاء من صباحكم سعودي فموعدكم مع "ساعة صراحة" مع ديانا الخميس. وكلما امتلكت القدرة على الحديث بصراحة كانت فرصتك أكبر للمشاركة في هذه الساعة، التي تتطرق فيها الخميس إلى أسئلة جريئة تحتاج إلى إجابات صريحة.

كما تأخذكم الخميس في زيارة خارجية إلى الصين، وتحديدًا "المدينة المحرمةوتقدم إليكم وجبة معلوماتية دسمة حول هذه المنطقة، وأبرز معالمها الجغرافية، ولماذا سميت بهذا الاسم، والمناطق السياحية وأبرز المعالم الجغرافية والتاريخية الخاصة بهذه المدينة.

"صباحكم سعودي" يُذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة السادسة صباحًا وحتى العاشرة صباحًا بتوقيت السعودية. وهو برنامج منوعات صباحية يقدم كل ما يهم المستمع الصباحي، خاصةً الخدمات المرورية وأخبار الطقس.

وفي "حبايبلا تنسوا فقراتكم المتميزة مع محمد البراهيم وخديجة الوعل؛ ففي فقرة "ذنبك على جنبك" فقرة مخصصة للمواهب في الشعر والغناء والتقليد، وعلى أصحاب هذه المواهب من المستمعين أن تتسع صدورهم لتقبُّل نقد المستمعين الذي ربما يكون قاسيًا.

أما في فقرة "ساعة فنية" فسيكون موعدكم مع آهم وآخر الأخبار الفنية التي شهدها الأسبوع، ويُستضاف فيها صحفي أو فنان للتعليق على الأخبار ولتعرُّف آخر أخباره الفنية.

"حبايب" برنامج إهداءات يُذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الرابعة عصرًا وحتى الثامنة مساءً بتوقيت السعودية، ويتضمَّن فقرات متميزة؛ من بينها (ساعة فنية، وذنبك على جنبك، وسعة صدر، وإهداءات وطلبات، وأقنعني، ويعجبني وما يعجبني، وقال المثل، وأبي شورك، وغناوي، وAsk me، وفضفضة، وأول مرة).