EN
  • تاريخ النشر: 21 يناير, 2013

طرق صحية للتخلص من المخلفات الطبية..تعرف عليها

ملفات فلاش تحتاج إلى تحميل النسخة الأخيرة من Adobe Flash Player وJavascript ليمكنك مشاهدة هذا المحتوى.

فى مصر مئات المستشفيات الحكومية والجامعية والخاصة تخرج مخلفاتها الخطرة التي ينظم طريقة التعامل معها القانون رقم 4 لسنة 1994، وبالرغم من ذلك قليلة هى المستشفيات الملتزمة بهذا القانون.

  • تاريخ النشر: 21 يناير, 2013

طرق صحية للتخلص من المخلفات الطبية..تعرف عليها

فى مصر مئات المستشفيات الحكومية والجامعية والخاصة تخرج مخلفاتها الخطرة التي ينظم طريقة التعامل معها القانون رقم 4 لسنة 1994، وبالرغم من ذلك قليلة هى المستشفيات الملتزمة بهذا القانون.

400 ألف طن من المخلفات الطبية الخطرة تخرج من رحم مستشفيات مصر سنويا إضافة إلى 20 ألفا تخرج من وحدات الرعاية البيطرية ومعها ما تحمله من جراثيم وميكروبات وبؤر للأوبئة والأمراض.

ورغم الزام قانون البيئة رقم 4 الصادر العام 1994 المستشفيات باستخدام وسائل مأمونة للتخلص من مخلفاتها الخطرة لكن الواقع يضعنا أمام ثلاث طرق ..أولاها تعتمد المحارق فقط بمداخنها الملوثة لما حولها طريقة للتخلص.

هذه الوسيلة ينطبق عليها المثل المصرى (يعمر ساقية ويخرب طاحون ) لما تبعثه المحارق من دخان ضار بجيران المستشفيات، وطريقة اخرى هى الاكثر انتشارا، تستخدمها غالبية مستشفيات مصر التي تضع كل سمومها وهمومها ومخلفاتها فى صندوق تشتعل فيه النار ليل نهار  يبيح استنشاق دخانه للجميع.

غير أن عددا قليلا من المستشفيات الحكومية والخاصة يعتمد الطريقة المثلى للتخلص من هذه المخلفات.

شاهد الطرق السليمة والصحية للتخلص من المخلفات الطبية في الفيديو..